رونالدو "يَسرق" الفوز للبرتغال ضد "الأسود" بهدف غادر يُقصي المنتخب من المونديال‎

رونالدو "يَسرق" الفوز للبرتغال ضد "الأسود" بهدف غادر يُقصي المنتخب من المونديال‎
الأربعاء 20 يونيو 2018 - 14:45

خَسر المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره البرتغالي بهدف دون رد سجله نجم فريق ريال مدريد كرستيانو رونالدو، في مباراة “أسود الأطلس” الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم التي جرت اليوم الأربعاء.

واتّسم أداء العناصر الوطنية بالقتالية، والبحث عن التسجيل منذ بداية الشوط الأول في محاولة لفرض شخصيتهم على وسط الميدان، إلا أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات، قال كلمته في الدقائق الأولى من اللقاء، بعدما سجّل هدف السبق في الدقيقة الرابعة عن طريق ضربة رأسية هزت شباك الحارس منير المحمدي.

وبعد هدف المنتخب البرتغالي، حاول أبناء المدرب الفرنسي هيرفي رونار، عن طريق مجموعة من المحاولات المسترسلة هز شباك الحارس روي باتريسو، كانت أبرزها رأسية المهدي بنعطية في الدقية الـ11.

ولم يشكل المنتخب البرتغالي أي خطورة تذكر طيلة الدقائق التي تلت هدف رونالدو، قبل أن يمنح “الدون” تمريرة وضعت زميله غوديس أمام منير المحمدي الذي تمكن من التصدي للكرة، فيما ظل رفاق نور الدين أمرابط يبحثون عن أي خطأ في خط دفاع المنافس الذي يقوده المخضرم كليبير بيبي، الذي تخطى امتحان الجولة الأولى بنجاح، قبل أن تأتي صافرة الحكم معلنة تفوق بطل قارة أوروبا على “الأسود” بهدف لصفر.

وفي بداية الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي، ضغطه على دفاع المنتخب البرتغالي، حيث كان يونس بلهندة قريبا من تسجيل هدف التعادل بعد تلقيه تمريرة من أمرابط سددها في يد الحارس باتريسيو، بعدها مباشرة ضيّع متوسط ميدان فنربخشة هدفا محققا عن طريق ضربة رأسيا تصدى لها مجددا الحارس البرتغالي، وهي المحاولة التي دفعت المدرب البرتغالي سانتوس لإخراج لاعب مانشستر سيتي بيرانيدو سيلفا وإشراك غليسون مارتينيز، جناح لشبونة، بحثا عن نفس هجومي جديد.

وضيّع قائد المنتخب المغربي المهدي بنعطية فرصة خطيرة في الدقيقة الـ60، بعدما سدّد كرة قوية علت شباك المنتخب البرتغالي، وهو المنوال نفسه الذي سار عليه حكيم زياش الذي سدد ضربة خطأ فوق شباك الخصم، قبل أن يقرر المدرب الفرنسي رونار، ضخ دماء جديد في خط هجوم المنتخب، حيث أشرك مهاجم نهضة بركان أيوب الكعبي بديلا لخالد بوطيب والمهدي كارسيلا مكان يونس بلهندة.

وواصل المنتخب المغربي البحث عن هدف التعادل في ما تبقى من عمر المواجهة، إلا أن دفاع المنتخب البرتغالي كان بالمرصاد لمهاجمي “الأسود” الذين عاندهم الحظ في مرات كثيرة، قبل أن تأتي صافرة الحكم الأمريكي، لتعلن نهاية المباراة وخسارة المنتخب الوطني لثاني مبارياته في “المونديال”، وتذيل ترتيب المجموعة الثانية برصيد صفر نقطة، وهي النتيجة التي تقصيه من “مونديال” روسيا 2018.

أوروبا دون روسيا ريال مدريد سانتوس كان مانشستر سيتي نهضة بركان كأس العالم
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب