تفاصيل اغتيَال "الأسُود" من طرف الإيرانيين في أمسية عيد مُرّة!

تفاصيل اغتيَال "الأسُود" من طرف الإيرانيين في أمسية عيد مُرّة!
السبت 16 يونيو 2018 - 17:05

لم يكن يَدور بخلد الناخب الوطني، عيرفي رونار، ولا الجماهير المغربية المتعطشة لسماع “زئير الأسود” في المونديال، سيناريو الهزيمة المرة أمام المنتخب الإيراني، بنيران صديقة في آخر أنفاس المباراة، التي جرت أمس فوق أرضية ملعب “سان بترسبورغ” لحساب أول مباريات المجموعة الثانية من منافسات كأس العالم “روسيا 2018”.

وضيع المنتخب المغربي فوزا في المتناول أمام “التيم ملى” كان ليبقي آمال المغاربة في العبور إلى الدور الموالي قائما، قبل أن تتعقد الأمور، مع ضربة البداية، في ظل وجود منافسين صعبا المراس، ينتظران “الأسود” في المبارتين الثانية والثالثة، ويتعلق الأمر بالبرتغال، بطل أوروبا، وإسبانيا، بطل العالم في النسخة ما قبل الماضية من المونديال.

رونار تاه في سان بترسبورغ!

يتحمل الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار، الجزء الأكبر من مسؤولية الهزيمة اليوم أمام المنتخب الإيراني، حيث ظل تائها مكتوف الأيدي في دكة البدلاء غير قادر على مجاراة دهاء البرتغالي كارلوس كيروش، الذي لعب وفق إمكانيات منتخبه، وأجبر رفاق مهدي بنعطية على التحرك كما أراد هو!

وإذا كانت الطريقة التي وظف بها رونار بعض اللاعبين تناقش كما يعود النقاش مجددا لأسباب عز المنتخب المغربي عن ترجمة المحاولات إلى أهداف، وهو نا ظهر جليا في العشرين دقيقة الأولى من المباراة، فما اقترفه “الثعلب” في التغييرات، وما صاحب ذلك من شرود ذهن مريب طيلة المباراة، طرح علامة استفهام حول الطريقة التي استعد بها المدرب للمباراة.

وتأخر رد فعل رونار بإجرائه التغيير الأول في الدقيقة 75 وكان اضطراريا، عندما أدخل سفيان مكان نور الدين لمرابط، ثم أخرج الكعبي وزج بعزيز بوحدوز، واستبدل أمين حارث، رجل المباراة، بمانويل دا كوستا،. لتتغير خطة اللعب كليا، من 4-3-3 إلى 3-5-2.

بوحدوز وأمرابط.. الكارثة!

سيطر المنتخب المغربي وهدد مرمى الخصم الإيراني، وكاد أن يتقدم في النتيجة ويسجل هدفين على الأقل في الشوط الأول، لكن المشكل الهجومي مازال قائما، ولم يحل بالأهداف التي نجح “الأسود” في تسجيلها خلال الوديات الأخيرة التي ظهر أنها لم تكن محكا حقيقيا للمنتخب للمشاركة في مسابقة من قيمة المونديال، ما يؤكد أن رونار أمامه عمل كبير إن هو أراد الظهور بشكل لائق في مواجهتي البرتغال واسبانيا.

وبقدر ما يلام الخط الهجومي على عدم ترجمته الفرص التي أتيحت له إلى أهداف، بقدر ما يتحمل فيه أمرابط “جونيور” وبوحدوز، الذي طرحت أكثر من علامة استفهام عن سبب اعتماده في ظل وجود خالد بوطيب الذي شارك في الوديات التحضيرية للمونديال؛ إذ ساهم إدخال الثنائي المذكور في العشر دقائق الأخيرة في رسم معالم الكارثة، عندما ارتكب سفيان خطأ بسذاجة في مكان خطير قبل دقيقة من نهاية المباراة، والتي أتى منها هدف المنتخب الإيراني من البديل الثاني، بوحدوز!.

أوروبا البرتغال روسيا كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات