السلامي: أثِق في "أسود البطولة" لتجاوز "الثوار".. وبانون: نحترِم الخصم ولا نتأثّر بعرُوض المركاتو‎

السلامي: أثِق في "أسود البطولة" لتجاوز "الثوار".. وبانون: نحترِم الخصم ولا نتأثّر بعرُوض المركاتو‎
الثلاثاء 30 يناير 2018 - 16:44

أَشاد جمال سلامي، مدرّب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، بالإمكانيات التي يتوفّر عليها منتخب ليبيا، خصم “أسود البطولة” في مباراة نصف نهائي “الشان”، المقرّر إجراؤها غدا على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وبالطريقة التي يناقش بها الفريق الليبي مبارياته في النسخة الخامسة من المنافسة القارية.

وشبّه السلامي خلال الندوة الصحافية التي عقدها، اليوم الثلاثاء، في قاعة الندوات التابعة لملعب محمد الخامس، مسار المنتخب الليبي بنظيره البرتغالي في بطولة أمم أوروبا، حيث لا يستسلم حتى آخر دقيقة ويناقش تفاصيل المباريات بذكاء إلى أن يقلبها لصالحه.

واعتبر سلامي أن مثل هذه المباريات تحسم عبر جزئيات بسيطة، مردفا “النتيجة النهائية للقاء قد لا تتجاوز فارق الهدف الواحد، إذ يكون المستوى متقاربا ولا يرجّح كفّة طرف على آخر سوى درجة التركيز الذهني والاستعداد البدني”.

ونوّه الناخب الوطني بقتالية لاعبي المنتخب المغربي وانخراطهم بشكل كلي في الدفاع عن حظوظهم في بلوغ المباراة النهائية، مضيفا أن قائمة “أسود البطولة” تضم لاعبين مجرّبين ولهم من الخبرة ما يكفي لتحقيق الأهداف المسطرة.

واستبعد السلامي حدوث “انزلاقات” في مواجهة منتخب “الثوار” باعتبار أن اللقاء ديربي عربي في منافسة إفريقية، مشيرا إلى أن هناك احتراما كبيرا بين الشعبين والاتحادين الكرويين وكذا اللاعبين، وأن “كل ذلك لن يمنع بطبيعة الحال وجود ندية وتنافس شريف في المستطيل الأخضر في حدود المسموح به في اللعبة”.

وعن مدى تأثير العروض الكثيرة التي يتلقاها لاعبو المنتخب، خاصة وضعية جواد اليميق، الذي توقّفت تفاصيل انتقاله إلى نادي جنوى الإيطالي، على تركيز اللاعبين، أوضح مدرّب المنتخب أن الأولوية تمنح للفريق الوطني وأن جميع اللاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، مضيفا “اليميق لاعب كبير، المفاوضات لم تتوقف بشكل نهائي كما أنه تلقى عروضا كثيرة ليس عرضا واحدا. أرى أن اليميق لاعب بمواصفات عالمية وقادر على الاحتراف في أي فترة يكون فيها باب المركاتو مفتوحا”.

من جهته أكّد بدر بانون، مدافع المنتخب المغربي، أنه منسجم بشكل كبير مع زميله اليميق بحكم مزاولتهما معا في نادي الرجاء البيضاوي وكذلك مع نايف أكرد، مشيرا إلى أن جميع الثنائيات التي يقحمها المدرّب بشكل أساسي في المباريات تكون مدروسة ومنسجمة.

وأضاف بانون أن لاعبي المنتخب يحترمون الفريق الليبي كبقية المنتخبات التي واجهوها خلال المنافسة، مشيرا في الآن ذاته إلى أنه لم يحسم في العروض التي تلقّاها خلال الفترة الماضية لعدم انسجامها مع تطلّعاته ورغبته في التطوّر لضمان مكانة في المنتخب الوطني الأوّل في كأس العالم المقبلة.

أوروبا ليبيا كأس العالم
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا