"أسُود" أمام فرصةٍ أخيرة لضَمان المشاركة في "المونديَال" قبل ُبلوغ عتبة الاعتزَال

"أسُود" أمام فرصةٍ أخيرة لضَمان المشاركة في "المونديَال" قبل ُبلوغ عتبة الاعتزَال
السبت 11 نوفمبر 2017 - 18:10

يُمنّي مجموعة من “شيوخ” المنتخب المغربي النفس بحسم موقعة أبيدجان، مساء اليوم، السبت، لصالح “الأسود” أكثر من غيرهم، في المباراة التي ستجمعهم بمنتخب الكوت ديفوار، عن الجولة الأخيرة والحاسمة من تصفيات كأس العالم، روسيا 2018، باعتبار المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة لهم لضمان المشاركة في “المونديال” قبل الاعتزال، خصوصا أولئك الذين تجاوزوا الثلاثين، ودخلوا مرحلة الاحتضار الكروي..

وسيكون من الصّعب إن لم نقل مستحيلا، انتظار مجموعة من الأسماء فرصة ثانية للمنافسة على مقعد في مونديال قطر 2022، لتتويج مسارهم الكروي بمشاركة في كأس العالم، والتي تعتبر معيارا هامًّا في تقييم المسار الدولي للاعبين، خاصّةً العرب منهم بما أن المشاركات العربية في المونديالات تبقى ضئيلة.

وتقوم ركائز المنتخب المغربي على أسماء مخضرمة، تعد عناصر خبرة وتجربة داخل مجموعة هيرفي رونار، من قبيل العميد، مهدي بنعطية، وكريم الأحمدي، ومروان داكوستا، ومبارك بوصوفة، وهي كلّها أسماء تجاوزت عتبة الثلاثين، فضلا عن فيصل فجر المتألّق مع “الأسود” في الفترة الأخيرة، وعادل تاعرابت، العائد المنتظر إلى عرين “الأسود”، اللذين يبلغان 29 عاما.

وحاول الناخب الوطني هيرفي رونار والطاقم التقني ومجموعة من الدوليين السابقين، طيلة فترة التصفيات، إبراز مدى أهمية التأهّل وخوض مسابقة من حجم نهائيات كأس العالم، وتأثيرها الإيجابي على سجّل ومسار أي لاعب كرة قدم، محاولين دفع المجموعة الوطنية وخاصّة ذوي التجربة منهم إلى تسلّم زمام القيادة والدفع بزملائهم لتحقيق حلم التأهّل بعد 20 سنة من الغياب.

ويمنّي المتتبّعون الرياضيون للمنتخب المغربي النفس بتأهّل الفريق الوطني إلى النهائيات، حتى لا يضيع جيل مميّز من اللاعبين المؤثّرين والموهوبين، كما حصل مع جيل مروان الشماخ ويوسف حجي وآخرين، الذين فشلوا في التأهّل إلى “المونديال” في أكثر من مناسبة، خاصّة “مونديال” 2006، بعد المباراة الشهيرة أمام المنتخب التونسي في آخر جولة من التصفيات.

واستثمرت جامعة كرة القدم المغربية كثيرا في السنتين الأخيرتين من أجل تحقيق التأهّل إلى نهائيات كأس العالم، إذ رصدت كل الإمكانيات اللازمة أمام أطقم الفريق الوطني واللاعبين، من أجل فكّ عقدة “المونديال”، والعودة مجدّدا للمشاركة في كأس العالم بعد الصورة الحسنة التي تركتها المشاركة المغربية في نسخة 1998 في فرنسا.

روسيا فرنسا قطر كأس العالم
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات