قبل مباراة الغد التعادل يخيم على تاريخ الموجهات بين "أسود الأطلس" و"النمور الحمر" لكوريا

قبل مباراة الغد التعادل يخيم على تاريخ الموجهات بين "أسود الأطلس" و"النمور الحمر" لكوريا
الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 23:05

يستعد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي غد ا الثلاثاء على أرضية ملعب “تيسوت أرينا” في مدينة “بيال” السويسرية، برسم مباراة استعدادية للمنتخبين من أجل قادم الاستحقاقات القارية.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي سيتواجه فيها البلدين، حيث سبق لهما أن التقيا في مناسبتين سابقتين برسم مباريات ودية أيضا.

وتعود أول مواجهة بين “الأسود” و”النمور الحمر” لسنة 1996، برسم مباراة ودية احتضنها ملعب “آل مكتوم بن راشد آل مكتوم” في مدينة دبي الامارتية، وانتهت نتيجتها بالتعادل الايجابي هدفين في كل شبكة، وبصم أبناء المدرب الفرنسي هنري ميشال في تلك المباراة على أداء جيد نال استحسان الجمهور الذي تابع المباراة من الملعب.

تكرر اللقاء بين المنتخبين سنة 2001، على نفس أرضية الملعب الذي أقيمت فيه المباراة الأولى، في تلك المباراة سعى الناخب الوطني في ذلك الوقت البرتغالي، هوبرتو كويلو لإشراك مجموعة من العناصر الممارسة في البطولة الوطنية أمثال “عبد اللطيف جريندو، وعثمان العساس، ورشيد روكي، هذا الأخير الذي نجح في تسجيل هدف التعادل في المباراة، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي هدف في كل مرمى.

وإن كانت هاتين المباراتين الرسميتين في تاريخ المباريات بالنسبة لمنتخب الكبار، فإن المنتخبين الأولمبيين للبلدين سبقا لهما أيضا أن تواجها في مباراتين رسميتين برسم الألعاب الاولمبية الصيفية، حيث تعادلا في مباراة برسم دور المجموعات في دورة برشلونة سنة 1992، وأقيمت المقابلة في ملعب “الميستايا” بمدينة “فالنسيا”، ووقع هدف “الأسود” خلال تلك المباراة اللاعب الدولي أحمد البهجة.

في حين كانت المباراة الثانية بين المنتخبين في أولمبياد “سيدني” سنة 2000، برسم دور المجموعات، وانهزم أصدقاء المدافع الدولي الحسين أوشلا في تلك المباراة بهدف وحيد أمام “النمور الحمر”، لتكون تلك هي المباراة الوحيدة التي نجح فيها أحد المنتخبين بالتفوق على الأخر في تاريخ الموجهات بين البلدين.

يشار أن هذه المباراة الودية ستكون هي الأخيرة بالنسبة للمنتخب الوطني المغربي قبل المواجهة المصيرية أمام “الكوت ديفوار” برسم الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي من المقرر إجراؤها يوم السبت 11 نونبر المقبل، انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف مساءا، بالعاصمة الايفوارية “أبيدجان”.

* صحافي متدرب

الحسين برشلونة روسيا فا 2000 فالنسيا كأس العالم مباريات ودية
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور