المنتخب المغربي يفتقد للواقعية ويكتفي بتعادل مخيّب أمام "نسور مالي" الجريحة

المنتخب المغربي يفتقد للواقعية ويكتفي بتعادل مخيّب أمام "نسور مالي" الجريحة
الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 - 22:49

فوت المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، فرصة ثمينة للانفراد بصدارة المجموعة الثالثة ضمن إقصائيات كأس العالم 2018، وذلك بعد اكتفائه بالتعادل السلبي دون ٲهداف في المباراة التي جمعته اليوم الثلاثاء بمضيفه المنتخب المالي على أرضية ملعب 26 مارس بباماكو، برسم مباراة الجولة الرابعة من التصفيات.

وأنهى البياض نتيجة الجولة الأولى من المواجهة، إذ بحث رفاق العميد مهدي بنعطية، عن فرض إيقاعهم منذ البداية والتحكم في مجريات النزال لخلق فرص للتهديف قصد بلوغ مرمى المنتخب المالي، كانت أبرزها محاولة سانحة لهز الشباك في حدود الدقيقة 21، ضيعها مبارك بوصوفة، وجها لوجه مع الحارس المالي.

ووجدت العناصر الوطنية صعوبة كبيرة في تجاوز دفاعات المنتخب المالي، وهزم الحارس ديارا، حيث ضيع رفاق خالد بوطيب، محاولات بارزة بعد ٲن غابت عنهم الفعالية الهجومية في كل الكرات الهجومية السانحة، التي أتيحت لهم خلال مجريات النصف الأول من المباراة.

وتواصلت مجريات النصف الثاني للمباراة بمواصلة “الأسود” بحثهم عن هدف التقدم والإنتصار من خلال خلق العديد من المحاولات، في الوقت الذي شكلت بعض الكرات الهجومية من جانب العناصر المالية خطورة على مرمى الحارس منير المحمدي.

وتمكن مبارك بوصوفة، في حدود الدقيقة 70 من الحصول على ركلة جزاء، بعد إسقاطه في منطقة العمليات، غير ٲن حكيم زياش، فشل في ترجمتها لهدف السبق للأسود، بعد تصدي من الحارس المالي ديارا.

وبحث لاعبو المنتخب المغربي خلال الربع ساعة الٲخيرة عن هدف الانفراد بالصدارة من خلال خلق العديد من فرص التهديف، إلا أن مسلسل تضييع الفرص السانحة تواصل، بتضييع أسامة طنان، فرصة أخرى بعد انفراده بالحارس المالي، دون أن يتمكن من هز الشباك، لتنتهي المباراة بنتيجة البياض.

وضيع الأسود بهذا التعادل، فرصة الانقضاض على الصدارة واستثمار هزيمة المتصدر الكوت ديفوار، بعد اكتفائهم بالعودة بنقطة واحدة من ملعب 26 مارس بباماكو، أبقتهم في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وراء المنتخب الإيفواري المتصدر برصيد 7 نقاط قبل جولتين من حسم مصير التأهل إلى نهائيات مونديال روسيا.

دون روسيا مالي كأس العالم
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب