لاعبُو المنتخب: مُتفائلون مع رونار وقادرون على تجاوز الرّأس الأخضَر 

لاعبُو المنتخب: مُتفائلون مع رونار وقادرون على تجاوز الرّأس الأخضَر 
الأربعاء 23 مارس 2016 - 21:10

عبر لاعبو المنتخب الوطني المغربي، عن ارتياحهم للأجواء العامة داخل عرين “الأسود”، تحت إشراف المدرب الجديد، الفرنسي هيرفي رونار، مبدين عزيمتهم لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الرأس الأخضر يومي السبت والثلاثاء المقبلين، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالغابون مطلع العام المقبل.

وقال الرباعي، مهدي بنعطية، وعمر القادوري، وأسامة طنان، وسفيان بوفال، خلال الندوة الصحافية التي عقدها المدرب الفرنسي هيرفي رونار زوال اليوم بمراكش، إن المجموعة واعية بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، وإن اللاعبين سيحترمون الرأس الأخضر، لكنهم لن يتنازلوا عن تحقيق نتيجة إيجابية في المباراتين المقبلتين ووضع رجل أولى في نهائيات “الكان”.

بنعطية: رصدنا نقاط ضُعف الرأس الأخضر وسنستغلّها لصالحنا

وقال مهدي بنعطية، صخرة دفاع “الأسود”، إن مهمة المنتخب المغربي لن تكون سهلة أمام “الرأس الأخضر”، قبل أن يعود ويؤكد أن العناصر الوطنية قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية، إن هي دبرت بشكل جيد تفاصيل المباراتين، قائلاً “الرأس الأخضر مصنف أفضل منا، ويتوفر على لاعبين يمتازون بالسرعة.. سنحترمهم ولكننا واثقون من قدرتنا على خلق مشاكل لهم وتحقيق نتيجة إيجابية أمامهم، لقد رصدنا بعض نقاط الضعف لديهم، وسنحاول استغلالها لصالحنا”.

وأضاف بنعطية “رونار مدرب كبير وله تجربة مهما في إفريقيا.. نعلم أنه قادر على قيادتنا لتحقيق نتائج جيدة، ونحن كلاعبين سعداء بالتدرب تحت إشرافه”، وأردف “كل مدرب لديه إيجابيات وسلبيات في طريقة عمله.. علينا أن نشكر بادو الزاكي على العمل الذي قام به مع المنتخب المغربي، هو رجل عظيم، لقد أعطى كل شيء للمنتخب حتى آخر لحظة.. ورونار يعرف كيف يفوز، قام بعمل جيد مع زامبيا والكوت ديفوار ونأمل أن يفعل ذات الشيء معنا..”.

بوفال: أتمنّى تدشين مشوَاري مع الأسُود بنتيجة إيجابية

أبدى سفيان بوفال، الوافد الجديد على المنتخب الوطني المغربي ونجم ليل الفرنسي، سعادته بوجوده بمراكش رفقة المجموعة الوطنية استعداداً لمواجهة الكوت ديفوار، متمنياً أن يساهم في تحقيق نتائج إيجابية مع “الأسود”، قائلاً “لدينا لاعبين جيدين، وأتمنى تدشين مشواري مع المنتخب بتحقيق نتيجة إيجابية في المباراتين أمام الكوت ديفوار لوضع رجل أولى في نهائيات الكان”.

وأضاف بوفال معلقاً على حسم اختياره بتمثيل المنتخب المغربي عوض انتظار دعوة من منتخب فرنسا “فضلت اختيار القلب واتخذت القرار، تحدثت عن الموضوع مع المقربين مني، ونصحوني بتمثيل الأسود..”.

طنان: متحمّس للمُباراة الأولى.. القادوري: التجانُس سيأتي مع الوَقت

قال أسامة طنان، الوافد الجديد على المنتخب المغربي وأبرز لاعبي سانت ايتيان الفرنسي، إنه طالما أعجب بالمدرب هيرفي رونار وبطريقة اشتغاله، مردفاً “لا أعرفه عن قرب، لكنه اشتغل معنا خلال الأيام الماضية أثناء التربص الإعدادي، وارتحت للأجواء لا من الناحية التقنية، ولا من ناحية روح المجموعة، الأمر الذي جعلني متحمساً للغاية لخوض أولى مبارياتي بقميص الأسود”.

وحول التغييرات التي عرفتها المجموعة باعتماد هيرفي رونار على لاعبين جدد، أضافهم للحرس القديم، قال عمر القادوري “هناك لاعبون جدد التحقوا بنا، ويحاولون التأقلم مع الأجواء هنا من خلال التربص الذي نخوضه هنا بمراكش، والتجانس سيأتي مع الوقت..”.

زامبيا فرنسا ليل
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف