جمهور الكُرة بالمغرب غَاضب على الزاكي والمُنتخب عَقب وديتي أكادير

جمهور الكُرة بالمغرب غَاضب على الزاكي والمُنتخب عَقب وديتي أكادير
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 19:03

عبر الجمهور المغربي عن سخطه الكبير من الأداء الذي بصم عليه المنتخب الوطني والوجه الشاحب الذي ظهر به، خلال المباراتين الوديتين أمام كل من الكوت ديفوار وغينيا، الجمعة والاثنين الماضيين على التوالي، في الملعب الكبير لأكادير، في إطار التحضير للدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا، والتي ستجمعه الشهر المقبل بمنتخب غينيا الاستوائية.

ولم يتقبل عشاق المستديرة في المغرب الأداء الباهت لمجموعة من اللاعبين خلال المباراتين معا، الشيء الذي دفعهم إلى التساؤل عن مدى قدرة الفريق الحالي على تجاوز التصفيات الخاصة بكأس أمم إفريقيا وكأس العالم، في ظل عجز الفريق الوطني عن تقديم عرض مقنع أثناء التصفيات الإفريقية، وخلال المباريات الإعدادية التي عرفت تعزيزات للتركيبة البشرية.

الانتقادات اللاذعة لم تصدر فقط عن الجمهور العاشق للكرة بل امتدت إلى محمد نجيب بوليف، الوزير المكلف بالنقل والتجهيز، الذي لم يجد حرجا في انتقاد اللاعبين والناخب الوطني بادو الزاكي، مشبها المنتخب بفريق من الدرجة الثالثة، داعيا في الآن ذاته إلى إيجاد ربان جديد لتعويض المدرب الحالي.

ووجد بادو الزاكي نفسه أمام وضع لا يحسد عليه، إذ في الوقت الذي فكر فيه في استغلال الموعدين الوديتين للرفع من معنويات المجموعة، وإعادة بعض الوجوه لإضافة شحنة ودماء جديدة في خط الوسط، خرج المنتخب بهزيمة وتعادل أثرا سلبا على الأجواء العامة للمنتخب، وصوبا ضغطا إضافيا على الطاقم التقني قبل رسمية غينيا الاستوائية الشهر المقبل.

ولم يستسغ الجمهور المغربي تراجع مستوى عدد كبير من اللاعبين، وتواضع أداء البعض الآخر من قبيل يونس بلهندة، الذي غاب عن الفريق الوطني منذ فترة طويلة، وظهور نقاط ضعف جديدة متمثلة في خط الهجوم، بعجز الأسماء الحالية ترجمة الفرص الكثيرة التي تتاح لهم إلى أهداف.

وبمرور أزيد من سنة على تولي بادو الزاكي مهمة تدريب المنتخب الوطني، يبدو أن سهام الانتقادات قد بدأت تطال هذا الأخير، بعد اقتناص فوز بشق الأنفس من منتخب ليبيا في أكادير والعودة بفوز غير مقنع من ساوتومي، مع غياب لملامح منتخب صلب.

المغرب روسيا غينيا غينيا الاستوائية ليبيا كأس العالم
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا