مدرب غينيا لهسبورت: لن أحضر مباراة "الأسود".. سأبقى بالمستشفى 5 أيام إضافية

مدرب غينيا لهسبورت: لن أحضر مباراة "الأسود".. سأبقى بالمستشفى 5 أيام إضافية
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 16:10

تعرض الفرنسي ديدي سيكس، مدرب منتخب غينيا كوناكري لكرة القدم، لوعكة صحية مفاجئة أدخلته المستشفى، مباشرة بعد نهاية مباراة منتخب بلاده أمام منتخب السودان، التي أقيمت، السبت الماضي، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، لحساب الجولة الرابعة من الإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال مدرب منتخب غينيا كوناكري في تصريح خص به “هسبورت”: “أنا أرقد حاليا بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة أكادير، بعد أن تعرضت لأزمة صحية مفاجئة بعد نهاية مباراتنا أمام المنتخب السوداني، أشكر جميع الأطباء والعاملين بهذا المستشفى على حسن المعاملة والرعاية الجيدة، حيث شخصوا مرضي بطريقة مثالية ويسهرون على راحتي”.

وأضاف المتحدث نفسه: “للأسف، لن أتمكن اليوم من الحضور في الملعب مع اللاعبين، خلال مواجهتنا للمنتخب المغربي، بعد أن أكد لي الأطباء أنه يتوجب علي البقاء في المستشفى تحت الرعاية الطبية لخمسة أيام إضافية على الأقل، لكن قلبي ومشاعري سيكونان مع اللاعبين، أتمنى أن يكون الفريق موحدا ومتجانسا ومقاتلا، وأن يلعبوا بروح وطنية عالية”.

وتابع مدرب المنتخب الغيني حديثه قائلا: “أعاني من مرض التهاب السحايا الجرثومي في أصعب مراحله، لكن الآن حالتي الصحية مستقرة، وأتمنى أن أكون سعيدا اليوم بتحقيق منتخبنا لنتيجة إيجابية أمام المنتخب المغربي”.

كما أشار ديدي سيكس صاحب الـ67 عاما، إلى أنه سيُتابع مباراة اليوم من خلال شاشة التلفاز بالمصحة التي يرقد فيها، مؤكدا أنه سيعود إلى غينيا كوناكري مباشرة بعد أن يتلقى الضوء الأخضر من الأطباء لمغادرة المستشفى، وذلك لمواصلة عمله استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

واختتم: “الظروف في هذه الإقصائيات لم تكن مواتية بحكم أننا لعبنا جميع مبارياتنا في المغرب، و”أسود الأطلس” معنا في نفس المجموعة، كنا نتمنى أن تكون الأمور مختلفة، ونسعى لتقديم مستوى جيد في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة”.

وكان الاتحاد الغيني لكرة القدم قد أكد في بلاغ رسمي، أن مدربه الفرنسي، قد غادر المملكة المغربية لمواصلة علاجه إلى جانب عائلته المقيمة بالكوت ديفوار، قبل أن يتدارك الأمر ويشير إلى أن المدرب ما زال يتلقى العلاح بمدينة أكادير المغربية.

يُشار إلى أن مباراة المنتخب الوطني المغربي أمام مضيفه منتخب غينيا كوناكري، ستُجرى مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بداية من الثامنة مساء، لحساب مؤجل الجولة الثانية من تصفيات المجموعة التاسعة المؤهلة إلى نهائيات “مونديال” قطر 2022.

السودان المغرب غينيا قطر كأس العالم
صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين

صوت وصورة
نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية
الأربعاء 20 مارس 2024 - 23:25

نور الدين سهيم ممارس لكرة القدم الاستعراضية

صوت وصورة
الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 22:24

الرجاء ينظم يوما تحسيسيا لصحة الفم بمناسبة ذكرى تأسيس النادي