الرئيسية > منتخب : حجي لا يتزحزح داخل "الأسود".. ما دوره الحقيقي بالمنتخب منذ 2014؟

حجي لا يتزحزح داخل "الأسود".. ما دوره الحقيقي بالمنتخب منذ 2014؟

حجي لا يتزحزح داخل "الأسود".. ما دوره الحقيقي بالمنتخب منذ 2014؟

مع ارتفاع حدة الانتقادات الموجهة للناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، نظير تراجع الأداء الفني للمنتخب المغربي منذ توليه مهمة تدريب "الأسود"، قبل حوالي سنتين من الآن، عاد الجمهور المغربي ليتساءل عن دور مصطفى حجي، أكثر معمر في طاقم الفريق الوطني في السبع سنوات الأخيرة، في المساعدة على تثبيت الاستراتيجية التقنية المناسبة داخل المنتخب، بما أنه عايش معظم اللاعبين الذين تعاقبوا على الفريق الوطني في العقد الأخير.

ويظهر حجي ثابتا غير مؤثر من الناحية التقنية لإيجاد الصيغة المثلى لتفجير قدرات المنتخب المغربي، تماما كما هو الحال عليه في منصبه الذي لم يتزحزح منه منذ سنوات، إذ تغير المدربون حسب درجات اشتداد أزمة المنتخب المغربي، وظل حجي في مكانه مع بادو الزكي، ثم مع هيرفي رونار، فوحيد خاليلوزيتش، دون أن تظهر له لمسة تقنية واضحة في الفريق الوطني.

وظل اسم مصطفى حجي، أيقونة الكرة المغربية والمرجع لمنتخب التسعينيات من القرن الماضي، مرتبطا طيلة الفترة الماضية بمجموعة من المشاكل داخل المنتخب المغربي، سواء مع العميد السابق، مهدي بنعطية، وتصريحات الأخير التي أدلى بها بعد الهزيمة أمام المنتخب البرتغالي في كأس العالم 2018، ثم مع عبد الرزاق حمد الله بعد أزمة التصريحات والتصريحات المضادة بخصوص دعوة المنتخب للاعب "المسفيوي" ورفض هذا الأخير تلبية الدعوة، وصولا إلى خرجة بادو الزاكي، الناخب الوطني السابق، الذي وصف حجي بـ"الأفعى السامة"، علما أن هيرفي رونار، الناخب الوطني السابق، سبق واعترف دون قصد في تدوينة أن حجي كان يفاوضه لتدريب "الأسود" في نفس الفترة التي كان فيها مساعدا للزاكي.

واشتد احتقان الشارع الكروي المغربي ضد الطاقم التقني للمنتخب المغربي، بقيادة الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، بعد تراجع أداء "الأسود" قياسا بالإمكانيات الفنية للاعبين الذين يتوفر عليه الفريق الوطني، قبل حوالي 3 أشهر عن تصفيات كأس العالم.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي، ورغم الانتقادات التي تطال أداءه في الفترة الأخيرة، إلا أنه ضمن تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر إجراؤها في الكاميرون، العام المقبل، بعد تصدره مجموعته برصيد 14 نقطة.



تعليقات الزوّار (5)
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبورت

حسن ايشيهي الأربعاء 31 مارس 2021 - 17:24

عين القجع على كل كبيرة و صغيرة داخل المنتخب الوطني

kamal الأربعاء 31 مارس 2021 - 17:28

دوره في المنتخب يأخد الملايين ولايفعل شيئ

kamal الأربعاء 31 مارس 2021 - 17:28

دوره في المنتخب يأخد الملايين ولايفعل شيئ

يوسف الأربعاء 31 مارس 2021 - 17:30

اتحداكم ان تنشرو تعليقي .يقول المثل ادا ضهر السبب بطل العجب .هناك علاقة جد وطيدة بين اخنوش وحجي ولقجع مجرد موضف عند اخنوش يساعد اخنوش في ضبط ميزانية امبراطوريته الإقتصادية .السوال هنا للاذكياء فقط.من يدافع على حجي؟

رابح الأربعاء 31 مارس 2021 - 17:45

سي مصطفى ضرب الأوتاد و شكون يحركه من تما ، ومازال ما عارفين اش هو الدور الي يلعبه .في ماذا يساعد المدرب ربما بالتواصل في اللغة .الله واعلم. المهم كاين الفلوس ؟
أتركوه يمونجي كما مونجا الذي من قبله فما حسدوه وما حاسبوه الى أن شبع وتركوه يخرج منها غانما مستورا .

أضف تعليقك

قيم هذا المقال

0

هل تؤيد قرار إبعاد عبد الرزاق حمد الله عن المنتخب من قبل جامعة الكرة؟

Regular Season لعب فارق نقاط
  1   الوداد الرياضي   الوداد الرياضي 10 11 25
  2   الرجاء الرياضي   الرجاء الرياضي 11 5 19
  3   الجيش الملكي   الجيش الملكي 11 4 19
  4   حسنية أغادير   حسنية أغادير 11 2 17
  5   مولودية وجدة   مولودية وجدة 11 3 16
  6   اتحاد طنجة   اتحاد طنجة 11 -3 16
  7   أولمبيك آسفي   أولمبيك آسفي 11 -2 15
  8   شباب المحمدية   شباب المحمدية 11 3 14
  9   الفتح الرباطي   الفتح الرباطي 11 0 14
  10   يوسفية برشيد   يوسفية برشيد 11 -1 13
  11   المغرب الفاسي   المغرب الفاسي 11 -2 13
  12   نهضة بركان   نهضة بركان 10 1 12
  13   المغرب التطواني   المغرب التطواني 11 -1 12
  14   الدفاع الحسني الجديدي   الدفاع الحسني الجديدي 11 -5 10
  15   نادي سريع وادي زم   نادي سريع وادي زم 11 -7 8
  16   Renaissance Zemamra   Renaissance Zemamra 11 -8 7
Regular Season لعب فارق نقاط
  1   أتليتكو مدريد   أتليتكو مدريد 30 32 67
  2   ريال مدريد   ريال مدريد 30 29 66
  3   برشلونة   برشلونة 30 43 65
  4   إشبيلية   إشبيلية 30 20 61
  5   ريال سوسيداد   ريال سوسيداد 30 16 47
  6   ريال بيتيس   ريال بيتيس 30 -3 47
  7   فياريال   فياريال 30 10 46
  8   غرناطة   غرناطة 30 -14 39
  9   ليفانتي   ليفانتي 30 -2 38
  10   سيلتا فيغو   سيلتا فيغو 30 -7 37
  11   أتليتيكو بلباو   أتليتيكو بلباو 30 6 37
  12   قادس   قادس 30 -18 35
  13   فالنسيا   فالنسيا 30 -5 34
  14   أوساسونا   أوساسونا 30 -11 34
  15   خيتافي   خيتافي 30 -12 30
  16   ويسكا   ويسكا 30 -14 27
  17   بلد الوليد   بلد الوليد 30 -14 27
  18   إلتشي   إلتشي 30 -19 26
  19   ديبورتيفو ألافيس   ديبورتيفو ألافيس 30 -23 24
  20   إيبار   إيبار 30 -14 23
Regular Season لعب فارق نقاط
  1   مانشستر سيتي   مانشستر سيتي 32 44 74
  2   مانشستر يونايتد   مانشستر يونايتد 31 27 63
  3   ليستر سيتي   ليستر سيتي 31 18 56
  4   وست هام   وست هام 31 12 55
  5   تشيلسي   تشيلسي 31 19 54
  6   ليفربول   ليفربول 31 16 52
  7   توتنهام   توتنهام 31 17 49
  8   إيفرتون   إيفرتون 30 3 48
  9   أرسنال   أرسنال 31 8 45
  10   ليدز يونايتد   ليدز يونايتد 31 0 45
  11   أستون فيلا   أستون فيلا 30 10 44
  12   ولفرهامبتون   ولفرهامبتون 31 -10 38
  13   كريستال بالاس   كريستال بالاس 31 -19 38
  14   ساوثامبتون   ساوثامبتون 31 -17 36
  15   برايتون   برايتون 31 -5 33
  16   بيرنلي   بيرنلي 31 -17 33
  17   نيوكاسل   نيوكاسل 31 -19 32
  18   فولهام   فولهام 32 -18 26
  19   وست بروميتش ألبيون   وست بروميتش ألبيون 31 -31 24
  20   شيفيلد   شيفيلد 31 -38 14
Regular Season لعب فارق نقاط
  1   إنتر ميلان   إنتر ميلان 30 42 74
  2   ميلان   ميلان 30 22 63
  3   يوفنتوس   يوفنتوس 30 34 62
  4   أتالانتا   أتالانتا 30 33 61
  5   نابولي   نابولي 30 31 59
  6   لاتسيو   لاتسيو 29 8 55
  7   روما   روما 30 10 54
  8   ساسولو   ساسولو 30 1 43
  9   هيلاس   هيلاس 30 3 41
  10   سامبدوريا   سامبدوريا 30 -6 36
  11   بولونيا   بولونيا 30 -7 34
  12   أودينيزي   أودينيزي 30 -8 33
  13   جنوى   جنوى 30 -12 32
  14   سبيزيا   سبيزيا 30 -15 32
  15   فيورنتينا   فيورنتينا 30 -11 30
  16   بنيفنتو   بنيفنتو 30 -25 30
  17   تورينو   تورينو 29 -10 27
  18   كالياري   كالياري 30 -20 22
  19   بارما   بارما 30 -30 20
  20   كروتوني   كروتوني 30 -40 15
Regular Season لعب فارق نقاط
  1   ليل   ليل 32 34 69
  2   سان جيرمان   سان جيرمان 32 48 66
  3   موناكو   موناكو 32 29 65
  4   ليون   ليون 32 32 64
  5   لينس   لينس 32 7 52
  6   مارسيليا   مارسيليا 32 4 49
  7   ستاد رين   ستاد رين 32 5 48
  8   مونبلييه   مونبلييه 32 -1 46
  9   نيس   نيس 32 -1 43
  10   ميتز   ميتز 32 -2 42
  11   آنجير   آنجير 32 -13 41
  12   ريم   ريم 32 0 40
  13   سانت إيتيان   سانت إيتيان 32 -11 39
  14   ستراسبورغ   ستراسبورغ 32 -9 36
  15   بوردو   بوردو 32 -10 36
  16   بريست   بريست 32 -11 36
  17   لوريان   لوريان 32 -20 32
  18   نيم   نيم 32 -28 30
  19   نانت   نانت 32 -17 28
  20   ديجون   ديجون 32 -36 15
Regular Season لعب فارق نقاط
  1   بايرن ميونخ   بايرن ميونخ 28 44 65
  2   لايبزج   لايبزج 28 29 60
  3   فولفسبورج   فولفسبورج 28 23 54
  4   فرانكفورت   فرانكفورت 28 19 53
  5   دورتموند   دورتموند 28 17 46
  6   ليفركوزن   ليفركوزن 28 13 44
  7   أ. برلين   أ. برلين 28 8 40
  8   مونشنغلادباخ   مونشنغلادباخ 28 5 40
  9   شتوتجارت   شتوتجارت 28 6 39
  10   فرايبورج   فرايبورج 28 -2 37
  11   أوجسبورغ   أوجسبورغ 28 -13 32
  12   هوفنهايم   هوفنهايم 28 -6 31
  13   فيردر بريمن   فيردر بريمن 28 -11 30
  14   ماينتس   ماينتس 28 -18 28
  15   هيرتا   هيرتا 28 -14 26
  16   أرمينيا بيليفيلت   أرمينيا بيليفيلت 28 -24 26
  17   كولن   كولن 28 -23 23
  18   شالكه 04   شالكه 04 28 -53 13