الرئيسية > منتخب : 3 صَفعات هزّت الثقة في "أسود" خاليلوزيتش.. حجي والحرس القديم و"كَلام" وحيد

3 صَفعات هزّت الثقة في "أسود" خاليلوزيتش.. حجي والحرس القديم و"كَلام" وحيد

3 صَفعات هزّت الثقة في "أسود" خاليلوزيتش.. حجي والحرس القديم و"كَلام" وحيد

لم يَبعث المنتخب الوطني المغربي بإشارات مطمئنة لمتتبعيه وللجماهير المغربية، في المباريات الودية الأخيرة لـ"الأسود"، تحت قيادة الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بواقع 4 مباريات إعدادية، حقق فيها (1-0) فوزا أمام النيجر وتعادلين أمام بوركينا فاسو وليبيا (1-1)، ثم هزيمة أمام الغابون (2-3).

ورصدت "هسبورت" ثلاثة أسباب خفَّضت بشكل كبير من منسوب ثقة الشارع الكروي المغربي في "أسود"، وحالت دون التقاط إشارات الطمأنينة حيال منتخب خيّب الظنون، ومقبل على أول محك رسمي أمام موريتانيا، بعد حوالي شهر من الآن، عن تصفيات كأس أمم إفريقيا.

حجي.. "لاَنتُوشَابل" ودور "المساعد"

تَغير المدربون على رأس الإدارة الفنية كـ "البيادق" حسب الظروف وحسب درجة اشتداد أزمة المنتخب المغربي، لكن ظل مصطفى حجي، من منصبه مدربا مساعدا، ثابتا في مكانه، غير قابل للتحريك أو اللمس.

وفي الوقت الذي يطلق فيه خاليلوزيتش النار يمينا وشمالا على اللاعب المحلي من خلال تصريحاته، بدا أن حجي الذي يفترض أن يكون عين المدرب في البطولة الوطنية بأمانة، نأى بنفسه عن أي دفاع عن اللاعب المحلي، ناهيك عن مشكلته مع عبد الرزاق حمد الله التي أبانت عن "إعاقة" في التعامل مع الملف واحتواء الأزمة.

الحرس القديم.. أولوية غير مبررة!

باتت مقاعد "الحرس القديم" داخل المنتخب المغربي محجوزة مسبقا، بغض النظر عن مستواهم أكان منخفضا أو في تراجع أو مدى الإضافة التي يقدمونها لـ"الأسود" في قالب المجموعة، من قبيل فيصل فجر ومهدي كارسيلا وبدرجة أقل حمزة منديل الذي حصل على فرصته بوفرة قبل حتى بلوغ المنتخب الأول، وآخرون.

تصريحات وحيد

تصريحات وحيد خاليلوزيتش، المكررة في أزمنة وأماكن مختلفة، تبين أنها تصريحات مع "سبق الإصرار والترصد"، خصوصا في ما يخص موقفه من اللاعب المحلي، والمغاير تماما لأول خرجاته عندما استغرب لعدم اعتماد سلفه، هيرفي رونار، على لاعبين محليين.

هاته التصريحات "الوقحة"، رغم أن لاعبا محليا هو من ضمن له الفوز الوحيد مع "الأسود" حتى الآن، وترت الأجواء العامة داخل المنتخب المغربي، ووضعت ضغطا مضاعفا على اللاعبين المحترفين في أوروبا بما أنهم لم يستطيعوا المساهمة في تحقيق المنتخب لنتائج مهمة من قبل، وفي الفترة الحالية، حتى ظهر رفاق أمرابط أمس بلا هوية ولا مبدأ تكتيكي و"كأنهم يمارسون رياضة غير كرة القدم".



تعليقات الزوّار (13)
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبورت

samirbxl الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 19:00

Bonjour,
Le joueur local à toujours prouvé qu'il est à la hauteur de ses engagements avec la sélection marocaine.
N'oublions pas que les meilleurs résultats réalisés par le Maroc, dans ces participations continentales et moi filles étaient le fruits de ces joueurs locaux, ou bien avec un mélange de joueurs locaux et ceux qui pratiquent à l'étranger.
Mr wDavid, doit présenter ces excuses, sinon, démissionner de son poste de selectionneur de l'équipe nationale.
Pourquoi ne pas choisir un selectionneur marocain, faut juste regarder nos voisins algériens et ce qu'ils ont réalisé avec l'entraîneur national.

Motherafrica الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 19:04

وحيد كان مدربا مغمورا و سبب في شهرته هم لاعبوا البطولة الوطنية مع الرجاء
الرحاء لم يفز بتشامينغ ليغ بسبب عبقرية وحيد
بل لان الرجاء كان سيد افريقا بدون منازع و لولا اتجار
المسيرين في مخزون الفريق لفاز الفريق على الأقل
باربعة بطولات أفريقية
عند تعيين وحيد مدربا للمنتخب كنت اعلم انه سيقضى على
تبقى من هيبة المنتخب
اما حجي فما دام المغرب يعتمد على لاعبي المهجر فوجوده
ضروري لانه همزة وصل بين اللاعبين و المدرب و الجامعة
هذا ليس دفاعا عن حجي ولكن لضرورة احكام
عادي ان يكون بالمنتخب تكتلات ضد حمد الله و قبله
زياش تذكروا ما حصل من نقاش بين جمهور اكدير و درار
و بلهندة بسبب هتاف باسم زياش و مشاكل زياش مع المدرب رونار لولا ضغط الجمهور المغربي و تدخل رئيس الجامعة ما كنا سنرى زياش بالمنتخب
مشكلة ليست ضد اللاعب المحلي بل هناك لوبي من اللاعبين
و سماسرة هم من يسيرون المنتخب و ليس رئيس الجامعة
و الحل هو اعادة إلزاكي المنتخب هو الحل الباقي
غير الزاكي لن تعود المياه الى مجاريها ليس لان الزاكي احسن مدرب لكن شخصيته القوية لا تنهار أمام تعنت اللاعبين

Ismail الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 20:29

almontakhab mcha f 1986 akhir montakhab 2004 b9at ghir smiya

من الجمهور الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 20:57

تغير المدربون ولم يتغير حجي ونفس المشاكل فوطوكوبي كنظن خاصنا مترجم محلف لدى المحاكم مكان مساعد المدرب وغيتحل المشكل .

من الجمهور الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 20:57

تغير المدربون ولم يتغير حجي ونفس المشاكل فوطوكوبي كنظن خاصنا مترجم محلف لدى المحاكم مكان مساعد المدرب وغيتحل المشكل .

hafidesp الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:00

تعليق الاخت امال كان في محله،ولا اعرف هل في المغرب،ليست عندنا بطولة في المستوى العربي او الافريقي؟ بل اظن العكس على ما وصلت إليه البطولة الاحترافية المغربية وكذا وصول الفرق المغربية في بطولات الأفريقية او العربية ،فكيف ان يتكلم هذا المدرب الجديد على الاعب المحلي و مكانته في المنتخب؟؟مستضعفا من لياقته البدنية؟؟فماذا عن استضعافات بعض الاعبين المحترفين بالخارج ؟؟؟وعن المهزلة و دون المستوى التي ظهر فيه المنتخب مؤخرا؟؟؟

محمد الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 21:09

اول شيئ يجب التخلص من حجي لانه هو سبب المشاكل التي عرفها المنتخب من فترة الزاكي مرورا برونار وصولا إلى المدرب الحالي علما انه دون تجربة تذكر.

Rachid الخميس 17 أكتوبر 2019 - 08:25

الزاكي هوالمدرب الذي يليق لتدريب المنتخب لأنه اول مدرب مغربي اهلنا إلى نهائيات كأس أفريقيا عن جدارة واستحقاق لذينا مدرب فيه جميع المواصفات ولما البحث عن مدرب آخر يقول المثل المغربي فين اذنك قل له هاهيا وشكرا

بدوي ااخااد الخميس 17 أكتوبر 2019 - 21:34

لماذا لا زال العديد ينادي بإرجاع بادو الزاكي على رأس المنتخب و الغالبية تعلم أن هذا الإطار مع كل احترامي لم يعد ذلك المأطر و اامدرب الذي يهيب بل أصبح مجرد مدرب عادي لم يتمكن من النهوض بأي فريق في البطولة المحلية بل كل من تعاقد معه سارع إلى فك العقدة و الاستغناء عنه

يوسف يوسف الخميس 17 أكتوبر 2019 - 23:02

حتى الخص لكم الكلام منتخبنا كحكومتنا انتهى الكلام

أضف تعليقك

قيم هذا المقال

0

هل تؤيد قرار إبعاد عبد الرزاق حمد الله عن المنتخب من قبل جامعة الكرة؟

الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   الوداد الرياضي   الوداد الرياضي 16 14 33
  2   نهضة بركان   نهضة بركان 16 5 31
  3   مولودية وجدة   مولودية وجدة 16 8 30
  4   الجيش الملكي   الجيش الملكي 16 6 28
  5   الرجاء الرياضي   الرجاء الرياضي 14 6 25
  6   الفتح الرباطي   الفتح الرباطي 16 2 23
  7   الدفاع الحسني الجديدي   الدفاع الحسني الجديدي 15 3 23
  8   المغرب التطواني   المغرب التطواني 16 2 21
  9   Renaissance Zemamra   Renaissance Zemamra 16 4 20
  10   أولمبيك آسفي   أولمبيك آسفي 16 0 19
  11   يوسفية برشيد   يوسفية برشيد 16 -9 18
  12   نادي سريع وادي زم   نادي سريع وادي زم 16 0 17
  13   حسنية أغادير   حسنية أغادير 16 -5 16
  14   أولمبيك خريبكة   أولمبيك خريبكة 16 -7 16
  15   اتحاد طنجة   اتحاد طنجة 16 -12 14
  16   رجاء بني ملال   رجاء بني ملال 15 -17 3
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   ريال مدريد   ريال مدريد 24 30 53
  2   برشلونة   برشلونة 24 28 52
  3   خيتافي   خيتافي 24 14 42
  4   أتليتكو مدريد   أتليتكو مدريد 24 8 40
  5   إشبيلية   إشبيلية 24 6 40
  6   فياريال   فياريال 24 10 38
  7   فالنسيا   فالنسيا 24 1 38
  8   ريال سوسيداد   ريال سوسيداد 23 8 37
  9   غرناطة   غرناطة 24 -2 33
  10   أتليتيكو بلباو   أتليتيكو بلباو 24 3 31
  11   أوساسونا   أوساسونا 24 -1 31
  12   ريال بيتيس   ريال بيتيس 24 -5 29
  13   ليفانتي   ليفانتي 24 -6 29
  14   ديبورتيفو ألافيس   ديبورتيفو ألافيس 24 -9 27
  15   بلد الوليد   بلد الوليد 24 -7 26
  16   إيبار   إيبار 23 -10 24
  17   سيلتا فيغو   سيلتا فيغو 24 -13 21
  18   مايوركا   مايوركا 24 -16 21
  19   ليجانيس   ليجانيس 24 -18 19
  20   إسبانيول   إسبانيول 24 -21 19
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   ليفربول   ليفربول 26 46 76
  2   مانشستر سيتي   مانشستر سيتي 25 36 51
  3   ليستر سيتي   ليستر سيتي 26 28 50
  4   تشيلسي   تشيلسي 26 7 41
  5   توتنهام   توتنهام 26 9 40
  6   شيفيلد   شيفيلد 26 4 39
  7   مانشستر يونايتد   مانشستر يونايتد 26 9 38
  8   ولفرهامبتون   ولفرهامبتون 26 3 36
  9   إيفرتون   إيفرتون 26 -4 36
  10   أرسنال   أرسنال 26 2 34
  11   بيرنلي   بيرنلي 26 -9 34
  12   ساوثامبتون   ساوثامبتون 26 -16 31
  13   نيوكاسل   نيوكاسل 26 -16 31
  14   كريستال بالاس   كريستال بالاس 26 -9 30
  15   برايتون   برايتون 26 -7 27
  16   بورنموث   بورنموث 26 -14 26
  17   أستون فيلا   أستون فيلا 26 -16 25
  18   وست هام   وست هام 25 -13 24
  19   واتفورد   واتفورد 26 -16 24
  20   نورويتش   نورويتش 26 -24 18
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   يوفنتوس   يوفنتوس 24 23 57
  2   لاتسيو   لاتسيو 24 34 56
  3   إنتر ميلان   إنتر ميلان 24 27 54
  4   أتالانتا   أتالانتا 24 31 45
  5   روما   روما 24 11 39
  6   هيلاس   هيلاس 24 4 35
  7   بارما   بارما 24 2 35
  8   ميلان   ميلان 24 -5 35
  9   نابولي   نابولي 24 3 33
  10   بولونيا   بولونيا 24 -2 33
  11   كالياري   كالياري 24 2 32
  12   ساسولو   ساسولو 24 -1 29
  13   فيورنتينا   فيورنتينا 24 -4 28
  14   تورينو   تورينو 24 -16 27
  15   أودينيزي   أودينيزي 24 -16 26
  16   ليتشي   ليتشي 24 -13 25
  17   سامبدوريا   سامبدوريا 24 -17 23
  18   جنوى   جنوى 24 -16 22
  19   بريشيا   بريشيا 24 -23 16
  20   سبال   سبال 24 -24 15
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   سان جيرمان   سان جيرمان 25 46 62
  2   مارسيليا   مارسيليا 25 13 52
  3   ستاد رين   ستاد رين 25 6 41
  4   ليل   ليل 25 3 40
  5   موناكو   موناكو 25 1 38
  6   مونبلييه   مونبلييه 25 4 37
  7   ستراسبورغ   ستراسبورغ 25 3 37
  8   ريم   ريم 25 4 36
  9   نيس   نيس 25 2 36
  10   بوردو   بوردو 25 7 35
  11   ليون   ليون 25 12 34
  12   نانت   نانت 25 -2 34
  13   بريست   بريست 25 -1 33
  14   آنجير   آنجير 25 -9 30
  15   ميتز   ميتز 25 -8 28
  16   سانت إيتيان   سانت إيتيان 25 -14 28
  17   نيم   نيم 25 -12 27
  18   ديجون   ديجون 25 -7 26
  19   أميان   أميان 25 -18 21
  20   تولوز   تولوز 25 -30 13
الموسم الحالي لعب فارق نقاط
  1   بايرن ميونخ   بايرن ميونخ 22 38 46
  2   لايبزج   لايبزج 22 31 45
  3   دورتموند   دورتموند 22 31 42
  4   مونشنغلادباخ   مونشنغلادباخ 21 18 42
  5   ليفركوزن   ليفركوزن 22 9 40
  6   شالكه 04   شالكه 04 22 5 36
  7   فرايبورج   فرايبورج 22 0 33
  8   هوفنهايم   هوفنهايم 22 -2 33
  9   فولفسبورج   فولفسبورج 22 0 31
  10   فرانكفورت   فرانكفورت 22 2 28
  11   أوجسبورغ   أوجسبورغ 22 -11 27
  12   أ. برلين   أ. برلين 22 -8 26
  13   هيرتا   هيرتا 22 -11 26
  14   كولن   كولن 21 -14 23
  15   ماينتس   ماينتس 22 -17 22
  16   دوسلدورف   دوسلدورف 22 -25 17
  17   فيردر بريمن   فيردر بريمن 22 -26 17
  18   بادربورن   بادربورن 22 -20 16