عموتة يحدد شرطه لإعادة بانون الى المحليين قبل مواجهة الجزائر

عموتة يحدد شرطه لإعادة بانون الى المحليين قبل مواجهة الجزائر
الأحد 15 سبتمبر 2019 - 17:00

يعتزم الحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي لكرة القدم، توجيه الدعوة لبدر بانون، مدافع الرجاء الرياضي، بغية المشاركة في المباراة القوية أمام المنتخب الجزائري، والمقرر إجراؤها في 21 من الشهر الجاري، برسم التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بإثيوبيا عام 2020.

وحسب مصادر “هسبورت”، فإن مدرب المنتخب المحلي قرر توجيه الدعوة إلى القائد الثاني لفريق الرجاء، بعدما علم أنه سيكون حاضرا خلال التشكيلة الرسمية التي أعلن عنها الفرنسي باتريس كارتيرون، لمواجهة النصر الليبي، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان الحسين عموتة، قد استبعد بدر بانون من لائحة المحليين المكونة من 24 لاعبا، بحجة عدم تعافيه كليا من الإصابة التي ألمت به، وهو القرار الذي أثار جدلا كبيرا، قبل أن يعود إلى رهن استدعائه للاعب بمشاركته رفقة الرجاء الرياضي وقدرته على خوض لقاء النصر الليبي بدون مشاكل صحية.

وكان الطاقم التقني للمنتخب المحلي في انتظار إجراء مباراة الرجاء والنصر الليبي لمشاهدة مردود اللاعب وعدد الدقائق التي سيخوضها بحكم أنه عائد لتوه من الإصابة، إذ في حال تمكن بانون من لعب المباراة دون مشاكل صحية، فإن عموتة سيوجه إليه الدعوة للانضمام إلى المنتخب المحلي تأهبا لمواجهة الجزائر في المباراة التي ستجرى على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

وسبق للجمهور المغربي أن استغرب لقرار المدرب عموتة، الرامي إلى إبعاد بدر بانون، الذي حمل شارة العمادة في النسخة الماضية رفقة جمال سلامي ويعتبر من أبرز المدافعين في الدوري المغربي الاحترافي، كما يصنف أول لاعب مغربي يحمل لقب “الشان”، بعدما فاز بها المحليون لأول مرة في النسخة الأخيرة التي نظمت بالمغرب.

يشار إلى أن بدر بانون، لعب بشكل رسمي منذ دقائق المباراة الأولى أمام فريق النصر الليبي خلال المواجهة التي احتضنها” استاد بترو سبورت” بمصر، وقادها الحكم الجزائري لطفي بقواسة، بعدما قرر المدرب الدفع بورقته في الخط الخلفي رفقة عبد الرحيم الشاكير، وفابريس نغاه، ومحمد الدويك، فيما تشكلت باقي الخطوط من العرجون، فابريس نغوما، أيوب ناناح، محسن متولي، حميد أحداد والحارس أنس الزنتيتي.

الجزائر الحسين الرجاء الرياضي النصر النصر دون
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء