السوبر الإسباني يتحوَّل إلى بطولة مُصغرة.. هلْ يحظى المغرب بتنظيمِ النسخة الأولى؟

السوبر الإسباني يتحوَّل إلى بطولة مُصغرة.. هلْ يحظى المغرب بتنظيمِ النسخة الأولى؟
الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:15

أَعْلَنَ لويس روبياليس، اليوم، عن إحداث تغييرات جديدة لنظام مباراة كأس “السوبر” الإسباني، والذي سيقام في نسخته المقبلة، صيف السنة الجارية، على شكل “بطولة مصغرة” من أربعة فرق، خارج أراضي إسبانيا.

وتناقلت تقارير صحفية إسبانية، خبر إعلان روبياليس عن المنظومة الجديدة المؤطرة لـكأس “السوبر الإسباني”، والذي ستتم المصادقة عليه خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني، التي ستنعقد في أبريل المقبل.

ومن المنتظر أن تشمل الصيغة الجديدة لـ “كأس السوبر”، الذي يقام عادة على شكل مباراة نهائية، إلى بطولة مصغرة تضم أربعة أندية، ممثلة في بطل “الليغا” ووصيفه، بالإضافة إلى طرفي نهائي في كأس الملك، في انتظار المصادقة على ذلك، من لدن الجهاز التنفيذي لأعلى سلطة كروية في إسبانيا.

وقَالَ رئيس الاتحاد الإسباني، في تصريحات صحفية، إن “هذه البطولة المصغرة المقرّر إقامتها في الأسبوع الذي يسبق انطلاق الموسم الكروي المقبل للدوري الإسباني، ستجرى مبارياتها في مدينة واحدة، على مدى أيام متفرقة”، مردفا “من شأن ذلك أن يحدث حفلا كرويا في المكان المستضيف للتظاهرة الكروية الإسبانية الكبرى”.

ويأتي إعلان روبياليس عن نظام “السوبر” الجديد، في خضم الحديث عن انفتاح الاتحاد الإسباني على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث سبق للمسؤول الكروي الأول الإسباني، أن حضر إلى المغرب، من أجل توقيع اتفاقية احتضان ملعب طنجة الكبير لنهائي “السوبر” الذي جمع بين برشلونة واشبيلية، كما تم التطرق إلى موضوع إمكانية تنظيم “مونديال” مشترك إلى جانب البرتغال، وهي الفكرة التي تبلورت إلى أن اقتربت للخروج بصفة رسمية إلى حيِّز الوجود.

معلومٌ أيضا أن المغرب يبقى مرشحا كبيرا لاستضافة النسخة المقبلة من “السوبر” الإسباني، تماشيا مع المشاريع الكبرى المحدثة من قبل الرابطة الإسبانية لكرة القدم “لا ليغا”، والتي تم تجسيدها، منذ الندوة التي عقدها مندوب الدوري الإسباني في المغرب والجزائر وتونس، قبل أيام، مصحوبا باللاعب السابق لريال مدريد فرناندو سانز، مدير “الليغا” في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ونجمي كرة القدم المغربية السابقين، كل من نور الدين النيبت ونبيل باها.

إسبانيا البرتغال المغرب برشلونة
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب