"البرغوث" ضمانة برشلونة.. و"لعنة خارج الديار" تطارد سواريز قبل مباراة ليون

"البرغوث" ضمانة برشلونة.. و"لعنة خارج الديار" تطارد سواريز قبل مباراة ليون
الإثنين 18 فبراير 2019 - 18:30

في سن الـ 31 عاما يبقى الأرجنتيني ليونيل ميسي القلب النابض للعب الهجومي لنادي برشلونة الإسباني: يسجل “البرغوث” معدل هدف في المباراة، فيما يعاني زملاؤه في الهجوم، في وقت يتحضر النادي الكاتالوني للقاء ليون الفرنسي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

-ميسي، ضمانة الاهداف-

منذ بداية الموسم الحالي يظهر للعيان بشكل واضح إحصاءات قائد النادي الكاتالوني الذي سجل 30 هدفا في 30 مباراة رسمية، منها 22 في 22 أسبوعا في الدوري الإسباني. ويدخل ميسي عامه الحادي عشر تواليا الذي يصل خلاله إلى حاجز الثلاثين هدفا مع برشلونة.

وبتصدره لترتيب الهدافين في “الليغا”، يتقدم أيضا قائمة أفضل الممررين مع 10 تمريرات حاسمة. وبعد رحيل زميله السابق إندريس إنييستا إلى الدوري الياباني مع نهاية الموسم الماضي، تضاعف تأثير ميسي.

ويصف المدافع الفرنسي كليمان لانغليه أداء زميله قائلا “إنه لاعب ماهر أمام المرمى ولكن رائع أيضا في تمرير الكرة، في التمريرة الأخيرة، وفي بناء اللعب”.

وشاءت الصدف أن يسقط برشلونة في فخ التعادل في ثلاث مباريات مع تأثر ميسي بإصابة في الفخذ الأيمن. ولكن يبدو أن الأرجنتيني الدولي على طريق التعافي بعدما قاد فريقه للفوز على بلد الوليد 1-صفر في الدوري السبت بتسجيله ركلة جزاء، ولكنه أهدر ركلة أخرى.

وحذر حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات أن المسابقة القارية تحفزه لبذل المزيد وأن برشلونة “سيبذل كل شيء ممكن” من أجل الفوز مجددا بمسابقة دوري الأبطال “المرغوب فيها” هذا الموسم بعد هيمنة غريمه التقليدي ريال مدريد على اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.

-سواريز، لعنة عدم التسجيل خارج الديار-

عندما لا يسجل ميسي، غالبا ما يتكفل زميله وصديقه الأوروغوياني لويس سواريز بالمهمة، فهو يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين في الدوري خلف الأرجنتيني برصيد 15 هدفا.

ولكن منذ بداية يناير يهوم سواريز في العدم مع ثلاثة أهداف فقط في مبارياته التسع الأخيرة، دون أن يعرف طريق المرمى خارج ملعب فريقه “كامب نو”.

خلال مباراة برشلونة امام بلباو التي انتهت بالتعادل السلبي ظهر سواريز متألما بسبب سوء تفاهم هجومي مع زملائه، وقال “هناك فقدان للتواصل بيننا، وعلينا تصحيح هذه الامور. فقدنا بعض الكرات لأننا لا نتواصل مع بعضنا البعض”.

وتلاحق “إل بيستوليرو” (“المسلح”) لعنة غريبة: فمنذ سبتمبر 2015 لم يسجل أي هدف خارج ملعب فريقه في دوري الأبطال. فهل سيضع حدا لهذه اللعنة أمام ليون الفرنسي؟

– معاناة كوتينيو-

يعاني البرازيلي فيليب كوتينيو لفرض نفسه مع النادي الكاتالوني على الرغم من أنه يحمل صفة أغلى لاعب في تاريخ برشلونة بعد صفقة وصلت الى 160 مليون يورو، إضافة الى مكافآت.

ويعيش اللاعب الدولي البرازيلي موسمه الثاني بصعوبة دون أن يتمكن من إيجاد مكانه في خط الوسط، حيث يجتهد لفرض نفسه، ومع مركز على الجناح الايسر لا يتناسب مع صورته التقنية أكثر من السرعة.

وبات كوتينيو في الآونة الأخيرة محط قلق متكرر للصحافة الإسبانية بسبب تراجع مستواه.

ووجد المدرب إرنستو فالفيردي نفسه في موقف المدافع عن لاعبه قائلا “تسألوني كثيرا عن كوتينيو”، مضيفا “إنه لاعب يتابع خلق الفرص، والمخاطرة وهذا ما نبحث عنه. بإمكانه أن يرتكب الاخطاء، كما نفعل جميعا”.

-ديمبيلي، ورقة رابحة-

خلال عامه الثاني “البرشلوني”، بات عثمان ديمبيلي ثالث أفضل هداف في الفريق مع 13 هدفا، على الرغم من بعض المشاكل الجسدية ومشاكل صغيرة من عدم الانضباط، خاصة بما يتعلق بمسألة تأخره المستمر عن التمارين.

وبفضل مراوغاته وحيويته داخل المستطيل الأخضر يعتبر الدولي الفرنسي ورقة رابحة لبرشلونة من خلال قدرته على خلق الفارق.

وتحدث ديمبيلي عن نفسه قائلا “أثق بنفسي” وتابع “سأحاول أن أبقى أفعل ما يمكنني فعله وأن أكون حاسماً”.

وبعدما تعافى من التواء في الكاحل قدم أداء جيدا أمام بلد الوليد وسيكون لديه المتسع من الوقت للعب أمام ليون حيث ينتظر أن يعيش “مباراة كبيرة”.

وأردف مهاجم منتخب الزرق والذي يأمل أن يتألق على الاراضي الفرنسية قائلا “أشعر أني أفضل. أستعيد مستواي شيئا فشيئا”.

أوروبا برشلونة بلد الوليد دون ريال مدريد ليون ليون دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش