في ختام الجولة التفتيشية بالكاميرون.. "الكاف" تنبهر بتقدم أشغال "CAN 2019"

في ختام الجولة التفتيشية بالكاميرون.. "الكاف" تنبهر بتقدم أشغال "CAN 2019"
الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 19:30

أنهت اللجنة التفتيشية التابعة للكونفدرالية الإفريقية، هذا اليوم، الجولة التفقدية التي انطلقت بداية الأسبوع المنصرم، بدولة الكاميرون، للوقوف على سيرورة الأشغال بجل المرافق، تمهيدا لاحتضانها لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعدما أُثير الجدل حول مدى استعداد هذه الدولة لاحتضان أكبر عرس كروي في القارة الإفريقية.

ويبدو أن اللجنة التفتيشية قد انبهرت بتقدم الأشغال بدولة الكاميرون واقتنعت بالعمل الذي يقوم به المسؤولون، استعدادا لتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية بعد أشهر من الآن، حيث باتت إمكانية سحب شرف التنظيم من هذه الدولة ومنحه لأخرى أمرا مستبعدا جدا، بعد الأسبوع الذي قضته اللجنة التفتيشية في الكاميرون.

ونقلت مجموعة من التقارير الكاميرونية، تصريح النيجيري أماجو ملفين نائب رئيس الكونفدرالية الإفريقية، يُؤكد من خلاله انبهاره بتقدم الأشغال بالكاميرون، حيث قال في هذا الصدد: “ما رأيناه مثير للإعجاب.. الحكومة بذلت مجهودا كبيرا لاستضافة “الكان”.. الكاميرون تعتبر قلب إفريقيا وما رأيته في العرض كان استثنائيا”.

وتابع: “الرئيس أحمد أحمد مقتنع أيضا، لقد أبلغناه بكل هذه الأمور وهو سعيد للغاية.. ولا أحد سيسحب الكان من الكاميرون”.

ومن جهته، قدم وزير الشباب والرياضة الكاميروني، كل الضمانات الحكومية التي تؤكد قدرة بلاده على تنظيم هذا الحدث الكروي المهم، وجعله الأفضل خلال عام 2019.

وفي ظل كل هذا التفاؤل الذي عبر عنه ممثلوا الكونفدرالية الإفريقية، بعد زيارتهم التفتيشية لدولة الكاميرون، يبدو أن حظوظ المغرب في خطف تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية باتت ضعيفة، لاسيما وأن نائب رئيس “الكاف” أكد أن لا أحد سيسحب البطولة الإفريقية من الكاميرون.

وكان أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية، قد طمأن الكاميرونيين، بعد التصريح الذي أدلى به مؤخرا، ليؤكد من خلاله أن كأس أمم إفريقيا ستجرى في الكاميرون ما لم تثبت هذه الأخيرة العكس، مردفا “لدينا فريق عمل من المراقبين حلوا في عين المكان في زيارة تفتيشية للمواقع المقرر أن تستضيف العرس القاري، نحن في انتظار التقرير، وإلى ذلك الحين، فالكاميرون هي المستضيفة”.

وأضاف المتحدّث نفسه “فليقل الناس ما يريدون.. ليست هناك أية خطة باء.. الكاميرون حظيت بشرف التنظيم.. لأنها تعهدت بأن تكون جاهزة لاحتضان النسخة المقبلة من المنافسة، بل وإنجاح الدورة، وبالتالي فمصير الكان بيد الكاميرون، ولن يتم سحب التنظيم منها إذا كان فريق التفتيش مقتنع بدرجة التحضيرات التي بلغها البلد لاستضافة العرس الإفريقي”.

الشباب الكاميرون المغرب كان

‫تعليقات الزوار

1
  • fouad
    الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 20:27

    les étages des gradins sont très collés hhh on dirait des caches souris dial la foire

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب