بالصّور.. الكامِيرون لا تنام حتّى لا تُسلب شرَف استِضافة "كان 2019"

بالصّور.. الكامِيرون لا تنام حتّى لا تُسلب شرَف استِضافة "كان 2019"
الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 19:30

يَأبى المسؤولون الكاميرونيون خفض أيديهم، استسلامًا للظروف غير المواتية التي تجري فيها التحضيرات لاستضافة النسخة المقبلة من منافسات كأس أمم إفريقيا، المقرّر إجراؤها صيف العام المقبل، أملا في إقناع لجنة التفتيش الموفدة من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بجدوى تجديد الثقة في المسؤولين والإيمان بقدرتهم على أن تكون الكاميرون جاهزة لاحتضان العرس الإفريقي في موعده.

ونشرت صحيفة “فوا أفريك”، تقريرًا مصورًا حول ما وصلت إليه الأشغال، خصوصا في مدينة “غروا”، واحدة من المحطات التي ستكون مسرحا لمباريات “الكان”، والتي من المفترض أن يشيّد فيها مستشفى محلي، فضلا عن إعادة هيكلة الطرق وإنشاء بنيات تحتية رياضية، تماشيا ودفتر تحملات “الكاف” الخاص بالمسابقة.

وأكّد حمادو موسى، المدير الجهوي لإحدى الشركات المكلفة بتجهيز المدينة المذكورة، إن ومسؤولي الشركة فضلا عن العمال لا ينامون، مع اقتراب موعد تسليم المنشآت، مردفا “الأمور بخير، تقدمنا في الأشغال، إلى غاية شتنبر، موعد التسليم، سنكون قد قمنا بعمل في 10 أشهر يفترض به أن يقام على مدى 3 سنوات..”.

تَعيش دولة الكاميرون أسبوعا حاسما ومصيريا، بعد الزيارة التفتيشية الثالثة للجنة التابعة للكونفدرالية الإفريقية، والتي انطلقت بداية من هذا اليوم وإلى غاية يوم 14 من الشهر الحالي، من أجل الوقوف على جاهزية الدولة لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، إذ من المنتظر أن تكون هذه الزيارة حاسمة في إنهاء الجدل المطروح حول تنظيم هذه التظاهرة الإفريقية، واتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.

ونقلا عن مجموعة من التقارير الكاميرونية، فإن اللجنة التفتيشية التابعة للكونفدرالية الإفريقية، قد وصلت أول أمس إلى الكاميرون، حيث سيمتد الشطر الأول من التفتيش 5 أيام، والذي سيعرف التدقيق في البنيات التحتية من ملاعب رئيسية، ملاعب التداريب، طرقات، وحدات فندقية وما إلى غير ذلك، وهي النقطة التي تثير مخاوف المسؤولين الكاميرونيين، بالنظر إلى تأخّر الأشغال في العديد من المنشآت.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المرحلة الثانية من التفتيش، ستستمر من 12 إلى 14 غشت الجاري، وذلك للوقوف على الأمور التنظيمية واللوجيستيكية، التي وضعتها دولة الكاميرون لاحتضان هذا العرس الكروي بداية من العام المقبل، قبل أن يتم رفع تقرير مفصّل عن هذه الزيارة، لتحديد مصير “كان 2019.

الكاميرون كان

‫تعليقات الزوار

1
  • البيضاوي
    الخميس 9 أغسطس 2018 - 06:07

    حسب الصور الكاميرون يله بداو البني . مغادي يساليو حتى 2021

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا