الكاميرون ترصد الملايير لتزيين مدنها قبل الحسم في مصير "كان 2019"

الكاميرون ترصد الملايير لتزيين مدنها قبل الحسم في مصير "كان 2019"
الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 11:30

تواصل الجهات الرسمية بالكاميرون جهودها من أجل إعداد المدن المقرر أن تستضيف نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 وجعلها تستجيب لدفتر تحملات المسابقة، خاصة بعد تهديدات الملغاشي، أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بسحب شرف التنظيم من الأراضي الكاميرونية، في حال سجلت أي نقائص في التحضيرات، سيما وأن نظام المسابقة عدل ليرفع من عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24.

وكشفت مصادر كاميرونية، أن مجلس الجماعة الحضرية بمدينة ياوندي، التي ستحتضن حفل الافتتاح والاختتام لمنافسات “كان 2019″، قد صادق على تخصيص جزء من ميزانية تدبير المدينة في عام 2018، من أجل تحسين وتجميل صورة العاصمة قبل نهائيات العرس القاري، وجعلها تستجيب لمعايير استضافة أحداث من هذا النوع.

وخصص مجلس المدينة حوالي 7 ملايير سنتيم لإضفاء الجمالية على العاصمة ياوندي، وذلك لتفادي تسجيل لجان المراقبة المبعوثة من طرف “الكاف” أي ملاحظات حول عدم جاهزية المدينة التي ستشهد حفل الافتتاح والمباراة النهائية كفاية، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من قرارات قد تصل حد سحب التنظيم من الكاميرون وتعويضه ببلد آخر، علما أن المغرب يظل من الخيارات المتاحة أمام الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في حال ارتأت هذه الأخيرة أن الكاميرون ليست مؤهلة.

ولا يتوانى أحمد أحمد، رئيس الكاف، عن التعبير عن صرامة موقفه بخصوص مسألة تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي نالت شرفها الكاميرون، مبدئياً، معتبراً أن الشروط المحددة لإنجاح التظاهرة في نسختها الجديدة، غير قابلة للتفاوض.

ولن تتعجّل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في إصدار قرارها النهائي بخصوص الإبقاء على مكان إجراء النسخة المقبلة من نهائيات “الكان” بالكاميرون، أو سحبه من الأخيرة، حيث علمت “هسبورت” من مصادر خاصة بـ”كاف” أن الأخيرة ستمنح فرصا إضافية للكاميرون من أجل البرهنة على قدرتها في استضافة المنافسة القارية في 2019.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن إجراءات المواكبة والمعاينة والتدقيق من طرف “كاف” للملف الكاميروني الخاص بتنظيم “الكان” ستأخذ بعض الوقت، مرجحا ألا يتم إصدار القرار النهائي بخصوص تأكيد أو سحب شرف التنظيم من الكاميرون قبل الصيف المقبل على الأقل.

الكاميرون المغرب كان
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا