إثيوبيا وغينيا الاستوائية ينافسان المغرب على احتضان "شان" 2018

إثيوبيا وغينيا الاستوائية ينافسان المغرب على احتضان "شان" 2018
الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 11:30

دخل كل من اتحاد إثيوبيا وغينيا الاستوائية لكرة القدم في منافسة مباشرة مع المغرب لاستضافة نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، إذ تقدّم كل منهما بطلب لدى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لتعويض الكينيين، الذين سحب منهم شرف التنظيم نظرا إلى التأخّر الكبير في تهييء البنية التحتية اللازمة لاستقبال التظاهرة.

وأكدت “كاف” أنها تلقّت ثلاثة طلبات لاحتضان “الشان” من اتحادات المغرب، إثيوبيا وغينيا الاستوائية، وذلك قبل نهاية مهلة أسبوع، والتي انتهت أوّل أمس السبت، للاتحادات الراغبة في تعويض دولة كينيا.

وينتظر أن يعلن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، نهاية الأسبوع المقبل، عن البلد المستضيف للدورة، التي تجمع 16 منتخبا مكوّنا من اللاعبين الممارسين داخل البطولات المحلية، علما أن “كاف” كانت قد أعلنت مهلة أسبوع لتقديم الترشيحات وأسبوعين لتحديد البلد المنظّم، انطلاقا من اليوم الموالي لاجتماع المكتب التنفيذي في أكرا في 23 من شتنبر الماضي.

وكانت غينيا الاستوائية قد استضافت نهائيات “كان2012” مناصفة مع الغابون، قبل أن تعود لاستقبال نهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2015، معوضة المغرب، الذي طلب حينها تأجيل موعد المنافسة لأسباب “قاهرة”، تمثّلت في تفشي “فيروس إيبولا” في عدد من الدول الإفريقية.

وكانت إثيوبيا قد أعربت في السنوات الأخيرة عن رغبتها في العودة إلى الساحة الكروية الإفريقية، مع التطور الطفيف في مستوى منتخبها الوطني، حيث كانت قد أبدت رغبة في تعويض الغابون باحتضان نهائيات “كان” 2017 الماضي، حال سحبه من الأخيرة، التي كانت تجتاز ظروف سياسية “حساسة”.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السبت، رسميا، رغبتها في احتضان نهائيات “الشان” المقبل، بعد سحبه من كينيا من طرف المكتب التنفيذي للكاف، الذي كان قد أرسل عددا من البعثات الاستقصائية إلى كينيا على مدى الشهور الماضية من أجل معاينة تقدم الأشغال، قبل أن تسجل تأخّرا كبيرا على بعد 4 أشهر فقط من انطلاق الدورة.

الغابون المغرب غينيا غينيا الاستوائية كان كينيا
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة