"كان" الفتيان.. ثلاثة احتمالات تحسم مصير البطولة الذي يُحدده اجتماع اليوم

"كان" الفتيان.. ثلاثة احتمالات تحسم مصير البطولة الذي يُحدده اجتماع اليوم
الإثنين 8 مارس 2021 - 17:00

باتت بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، لأقل من 17 سنة، التي من المقرر أن يحتضنها المغرب خلال الفترة الممتدة ما بين الـ13 والـ31 مارس الجاري، مهددة بالتأجيل أو الإلغاء لعدة اعتبارات أبرزها عدم فتح الأجواء الجوية المغربية، مع العديد من البلدان الإفريقية، عقب ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا.

ثلاثة احتمالات تحسم مصير البطولة

علمت “هسبورت” من مصادر رفيعة المستوى، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت برسالة قبل 48 ساعة، من جهات عليا، تُخبرها بصعوبة تنظيم المملكة لمسابقة كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، بسبب الظروف الراهنة التي تعيشها دول العالم، وعدم قدرة بعض المنتخبات الإفريقية على السفر إلى المغرب، وفي مقدمتها المنتخب الجزائري، في الوقت الذي كانت فيه السلطات المغربية قد علّقت الرحلات الجوية مع الجزائر.

التأجيل إلى الصيف المقبل

يُعتبر قرار تأجيل البطولة إلى الصيف المقبل، من الاحتمالات المطروحة بقوة، وذلك حتى تتضح الرؤية بشكل جيد بخصوص الوضع الوبائي، وتستفيد عدة دول من اللقاح المضاد للفيروس التاجي.

إلغاء هذه النسخة بشكل نهائي

أكد مصدر مسؤول في تواصل مع “الجريدة” أن جميع الاحتمالات تبقى واردة بخصوص مصير هذه النسخة من بطولة كأس إفريقيا للفتيان، بما فيها قرار إلغائها بشكل نهائي، الذي يُعتبر واردا بسبب الظروف القاهرة.

ترحيل البطولة إلى موريتانيا

نجحت موريتانيا في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 سنة، خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تُوج بها “البلاك ستارز” الغاني، حيث تضاربت أنباء عن إمكانية احتضان البلد لنهائيات المسابقة ذاتها لأقل من 17 سنة، في حال اعتذر المغرب بشكل رسمي، غير أن مصدرا مطلعا أكد لـ”هسبورت” أن هذا الاحتمال يبقى مستبعدا، إلا في حال قرر “الكاف” تبني المسابقة على جميع المستويات والأصعدة المتعلقة بالتنظيم.

ومن المنتظر أن يعقد مسؤولو “الكاف” مساء اليوم الاثنين، اجتماعا حاسما للنظر في تأجيل كأس إفريقيا لوقت لاحق أو الإلغاء أو نقل المسابقة لبلد آخر، مقابل ذلك يواصل المنتخب المغربي تدريباته بشكل عاد، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم، تحت إشراف المدرب الإسباني سيرجيو بيرناس ومساعده بدر القادوري.

وحرص الطاقم التدريبي للمنتخب الوطني على الاستعانة بخبرة القائد السابق للمنتخب المغربي الأول، نور الدين نيبت، الذي يحضر تدريبات المنتخب المغربي من أجل رفع معنويات العناصر المغربية الشابة، من أجل تحفيزها لتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

يشار إلى أن المغرب يبقى لحد اللحظة المنظم لكأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، قبل اتخاذ قرار آخر.

الجزائر الشابة المغرب موريتانيا
صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025

صوت وصورة
بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة
السبت 23 مارس 2024 - 02:29

بنمحمود: رحيمي عاد لمكانه الطبيعي ودياز قدم مباراة جيدة

صوت وصورة
عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا
السبت 23 مارس 2024 - 02:26

عطية الله: انتصار مهم أمام أنغولا