ماندزوكيتش سيمنح "سلاحا إضافيا" لميلان بعد التعاقد معه حتى الصيف

ماندزوكيتش سيمنح "سلاحا إضافيا" لميلان بعد التعاقد معه حتى الصيف
الأربعاء 20 يناير 2021 - 09:30

سيمنح قدوم المهاجم الكرواتي المخضرم ماريو ماندزوكيتش إلى نادي ميلان “سلاحا إضافيا”، بحسب ما ذكر ستيفانو بيولي، مدرب متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي أكد أمس الثلاثاء، التعاقد مع اللاعب حتى الصيف المقبل مع إمكانية التجديد له.

وقال بيولي بعد فوز فريقه على كالياري (2-صفر) ليوسع الفارق في الصدارة إلى 3 نقاط مع أقرب مطارديه إنتر “أنا سعيد، هذا سلاح إضافي. مجددا، أصبح النادي طموحا، قدوم ماندزوكيتش يصب في هذا الاتجاه. قد نتعرض لإصابات، حالات ايجابية (فيروس كورونا المستجد)، سنحتاج للكثير من اللاعبين”.

تابع لشبكة “سكاي” الإيطالية بعد انتهاء المرحلة 18 من “سيري أ”: “عندما اقترح النادي علي ماندزوكيتش وافقت فورا، فهو يبحث دوما عن الفوز، متحفز ويمنحنا حلولا إضافية”.

وأوضح أن لاعب يوفنتوس وبايرن ميونيخ الألماني السابق البالغ 34 عاما يحتاج إلى الوقت لاستعادة لياقته، إذ بقي من دون ناد منذ الصيف الماضي.

تابع بيولي “هناك مباريات كثيرة بين الدوري/الكأس، الدوري الأوروبي. ستحصل مداورة دون أي شك”.

وكان المهاجم الرئيس في ميلان السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش قد غاب عن نحو 15 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، بعد إصابته بكورونا وتعرضه للإصابات.

وأكد ميلان أمس الثلاثاء، ما ذكرته الصحف المحلية عن التعاقد مع ماندزوكيتش حتى نهاية الموسم، متحدثا عن تمديد محتمل “للموسم المقبل”.

وغرد ميلان “لدينا رقم 9 جديد”، مضيفا “أهلا وسهلا بك ماريو ماندزوكيتش”.

أما في البيان الرسمي، فقال “يسعد ميلان بالإعلان عن التوقيع مع ماريو ماندزوكيتش. النادي واللاعب اتفقا على صفقة حتى نهاية الموسم الحالي مع خيار تمديد العقد حتى الموسم التالي”.

وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية بأن التمديد لعام إضافي مرتبط بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، المسابقة التي غاب عنها ميلان منذ موسم 2013-2014، وهو أمر مرجح جدا في ظل تصدر “روسونيري” للترتيب حاليا.

وكان وصيف بطل العالم مع منتخب بلاده في عام 2018 قد ترك يوفنتوس في دجنبر 2019 للانضمام إلى الدحيل القطري قبل أن يفترق عن الأخير الصيف الماضي بعد أشهر قليلة وسبع مباريات فقط بألوانه.

وأحرز مع يوفنتوس (2015-2019) أربعة ألقاب في الدوري الإيطالي وثلاثة في الكأس.

حمل قبلها ألوان أندية أتلتيكو مدريد الإسباني (2014-2015)، بايرن ميونيخ (2012-2014)، فولفسبورغ الألماني (2010-2012) ودينامو .(2007-2010)زغرب الكرواتي

ومن المؤكد أن “المقاتل” ماندزوكيتش الذي تسبب رحيله عن يوفنتوس باستياء مشجعي الأخير لأنه من اللاعبين المفضل لديهم بسبب كفاحه المتواصل وقدرته على الدفاع أيضا، سيعطي ميلان المزيد من الخيارات، وهذا ما أسعد إبراهيموفيتش قائلا “سيكون هناك لاعبان يُخيفان الخصوم !”.

وتابع “الآن، تبدأ المباريات الأكثر صعوبة، البرنامج الذي ينتظرنا شاق وبوجود المزيد من اللاعبين باستطاعة المدرب إجراء مداورة” بين اللاعبين.

ويخوض ميلان في الأيام القليلة المقبلة بعضا من هذه المباريات الصعبة التي يتحدث عنها صاحب ثنائية الفوز على كالياري الاثنين، إذ أن فريق بيولي مدعو لمواجهة أتالانتا القوي السبت في الدوري، ثم جاره اللدود إنتر الأربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس.

وينافس ميلان على ثلاث جبهات، إذ بلغ الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حيث يلتقي النجم الأحمر الصربي في 18 و25 فبراير، على أن يخوض بين هاتين المباراتين اختبارا قد يكون مصيريا لمسعاه من أجل أن يحرز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2011 ضد إنتر في المرحلة الثالثة والعشرين.

أتالانتا الدحيل دون ميلان يوفنتوس الدوري الأوروبي الدوري الإيطالي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء