والد ألابا ينفي انتقال نجله إلى الريال وزيدان يرفض الحديث عن الموضوع

والد ألابا ينفي انتقال نجله إلى الريال وزيدان يرفض الحديث عن الموضوع
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:30

نفى والد الظهير الدولي النمسوي دافيد ألابا اليوم الثلاثاء، ما تناولته وسائل الإعلام في الساعات القليلة الماضية عن توصل نجله لاتفاق مع ريال مدريد الإسباني للانتقال إليه الصيف المقبل، بعد انتهاء عقده مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ الألماني.

وأكد جورج ألابا الذي يتولى مهمة إدارة شؤون نجله، في تصريح للقناة التلفزيونية الرياضية الألمانية “سبورت1” أنه “لم يُتخذ أي قرار حتى الآن ودافيد لم يوقع بعد مع ريال مدريد”.

وكشف “إلى جانب ريال، هناك أيضا أندية أخرى مهتمة، وما يهمه الآن أن يكون مركزا تماما على أدائه مع بايرن”.

ويأتي تصريح الوالد ألابا ردا على ما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الاثنين، عن توصل اللاعب النمساوي الذي ساهم الموسم الماضي بقيادة العملاق “البافاري” إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، إلى اتفاق مبدئي مع ريال للانتقال إلى صفوفه بعقد لأربعة أعوام مقابل راتب سنوي قدره 11 مليون يورو.

وحتى أن الصحيفة أفادت بأن اللاعب أجرى الفحص الطبي الروتيني “بوجود طبيب من ريال”.

وفي مؤتمره الصحافي اليوم الثلاثاء، عشية لقاء ضد ألكويانو من الدرجة الثالثة في دور الـ32 من مسابقة كأس إسبانيا، رفض المدرب الفرنسي للنادي الملكي زين الدين زيدان الحديث عن ما يشاع بشأن ألابا، مضيفا “إنه ليس من لاعبي فريقي، وكمدرب أنا هنا للحديث حصرا عن مباراة غد”، رافضا في الوقت ذاتها التطرق إلى ما تتناوله وسائل الإعلام عن احتمال التعاقد مع مواطنه كيليان مبابي من باريس سان جرمان.

وتصدّر ألابا البالغ من العمر 28 عاما العناوين في ألمانيا خلال الأشهر الأخيرة، بعد رفض العروض التي تقدم بها بايرن من أجل تمديد عقده.

وفي أوائل نونبر أقر اللاعب بأنه يشعر بـ”الإساءة والخيبة”، بعدما علم بأن بايرن قرر سحب آخر العروض المقدمة له من أجل تمديد عقده بعد أشهر طويلة من المفاوضات الشاقة.

وقال ألابا حينها “لقد فوجئت. علمت بالأمر من وسائل الإعلام. من الواضح أن الوضع كان غريبا”.

وأفاد هربرت هانير، رئيس بايرن، التلفزيون الألماني بأن النادي البافاري سحب العرض لأنه اعتُبِرَ “غير مرض” من جانب اللاعب النمسوي، ولهذا السبب “قرر النادي أن يسحب العرض عن الطاولة، ما يعني أنه لم يعد هناك أي عرض”.

وتحدثت التقارير الإعلامية عن أن ألابا سعى إلى تمديد عقده مقابل أكثر من 20 مليون يورو سنويا، لكي يصبح على المسافة ذاتها من اللاعبين الأعلى دخلا في الفريق.

لكن ألابا الذي تبلغ قيمة عقده الحالي نحو 10 ملايين يورو سنويا، شكك في الأرقام التي يتم التداول فيها، معربا عن “ألم وخيبة أمل” لأن أحدا في النادي “لم ينف هذه المزاعم”.

وفي تصريح له أواخر أكتوبر، حث هانزي فليك، مدرب بايرن، المدافع النمسوي على التوقف عن المماطلة في تمديد عقده، وسط تقارير كانت تربطه بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في حينها.

ولعب ألابا دورا أساسيا في قيادة بايرن الموسم الماضي إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا ثم الفوز بالكأس السوبر الأوروبية والكأس السوبر المحلية بداية الموسم الحالي.

ألمانيا أوروبا إسبانيا باريس ريال مدريد الدوري الإنجليزي الممتاز
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات