طبيب بالفيفا: مدة غياب جيرارد بيكيه قد تصل لثمانية أشهر

طبيب بالفيفا: مدة غياب جيرارد بيكيه قد تصل لثمانية أشهر
الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 12:15

قال الطبيب بيدرو لويس ريبول، مدير مركز ريبول ودي برادو للتميز الطبي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، امس الأحد إن إصابة جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، قد تبعده 3 أشهر ونصف عن الملاعب “في حالة إذا ما استدعى الأمر فقط إعادة بناء الرباط الجانبي الداخلي للركبة”، بينما قد تمتد ما بين 6 و8 ثمانية أشهر “في حالة القيام بنفس الأمر مع الرباط الصليبي الأمامي”.

وقال ريبول في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) “مسألة إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي من عدمها، هي ما ستحدد موعد عودة اللاعب للملاعب، إذا ما أثرت هذه الإصابة على رباط الركبة، بمعنى أدق، تسببت في حالة مع عدم الثبات للركبة، ففي هذه الحالة يجب إعادة بناؤه، والحديث في هذه الحالة سيكون عن 6 أو ثمانية أشهر تقريبا”.

وتابع “أما إذا لم تكن هناك حاجة لهذا الأمر، واقتصرت العملية فقط على إعادة بناء الرباط الجانبي الداخلي، فإن الفترة حينها ستمتد لنحو 3 أشهر ونصف تقريبا”.

وكان نادي برشلونة الإسباني قد أعلن أمس الأحد أن بيكيه، الذي انسحب مساء أول أمس السبت بسبب الإصابة من مباراة أتلتيكو مدريد، يعاني من التواء في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليمنى وإصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي لنفس الركبة.

وكشف النادي عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها اللاعب صاحب الـ33 عاما عقب خضوعه لفحوصات طبية.

وهكذا ينضم بيكيه لقائمة لاعبي البارصا المصابين في قلب الدفاع، التي تضم أيضا الأوروغواياني رونالد أراوخو وصامويل أوميتيتي، ليصبح كليمون لونجليه هو قلب الدفاع الوحيد المتاح للفريق الأول الذي يقود المدرب رونالد كومان.

وكان بيكيه قد انسحب بسبب الإصابة في الدقيقة 62 من المباراة أمام أتلتيكو مدريد مساء السبت، والتي انتهت بفوز فريق العاصمة الإسبانية بهدف نظيف.

ويجد الهولندي رونالد كومان نفسه في موقف لا يحسد عليه بسبب الإصابات التي ضربت الفريق، حيث كانت البداية مع النجم الواعد أنسو فاتي الذي أصيب في المباراة الماضية قبل فترة التوقف الدولي أمام ريال بيتيس بقطع في غضروف الركبة وسيغيب نحو 4 أشهر عن الملاعب.

كما أن النادي أعلن اليوم إصابة الظهير الأيمن سيرجي روبرتو بتمزق في عضلة الفخذ اليمنى، والتي ستجبره على الابتعاد لمدة شهرين، فضلا عن إصابة بيكيه الصادمة.

ويحتل البلاوغرانا المركز الـ11 برصيد 11 نقطة.

برشلونة ريال بيتيس
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب