قمة مبكرة بين سان جرمان ومارسيليا مطلع الموسم الجديد

قمة مبكرة بين سان جرمان ومارسيليا مطلع الموسم الجديد
الخميس 9 يوليو 2020 - 23:00

يخوض باريس سان جرمان حامل اللقب قمة مبكرة في النسخة المقبلة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، عندما يستضيف غريمه مارسيليا في منتصف شتنبر المقبل ضمن المرحلة الثالثة، بحسب ما أعلنت اليوم الخميس، رابطة الدوري.

وسيقدِّم الموسم المقبل الذي تأخرت انطلاقته أسبوعين مقارنة بالسنوات السابقة بسبب تمديد موسم 2019-2020 إثر جائحة “فيروس كورونا” المستجد، مواجهات مثيرة على غرار مباراة مارسيليا-سانت إتيان الافتتاحية ثم لقاء سان جرمان المدجج بالنجوم مع الفريق المتوسطي في 13 شتنبر على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس.

وكانت الرابطة قد ألغت في أبريل ما تبقى من الموسم الماضي مع تتويج باريس سان جرمان باللقب، ثم أعلنت أن الموسم الجديد سينطلق في نهاية الأسبوع قبل الأخير من شهر غشت المقبل وينتهي في 23 ماي 2021.

ويختتم موسم 2020-2021 بالمرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة في 23 ماي، قبل أقل من ثلاثة أسابيع من انطلاق نهائيات كأس أوروبا (11 يونيو – 11 يوليوز) والتي تأجلت بدورها لمدة عام بسبب “كوفيد-19”.

ويخوض سان جرمان صيفا مزدحما، فإلى المباريات الودية يتعيّن عليه مواجهة سانت إتيان في المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا في 24 يوليوز المقبل على استاد دو فرانس، وليون في نهائي كأس الرابطة في 31 منه على الملعب عينه.

كما يتعيّن على رجال المدرب الالماني توماس توخل خوض البطولة المصغرة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد تأهلهم إلى ربع النهائي على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

وتتزامن المرحلة الأولى من الدوري مع المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الأحد 23 غشت في لشبونة، ما يترك مزيدا من الشك حول برمجة المباريات. وبحال تأهل سان جرمان أو ليون إلى تلك المباراة، ستتأجل مواجهة الأول مع متز والثاني مع مونبلييه.

وستعتمد الرابطة برمجة جديدة للمباريات بحيث تنطلق كل مرحلة مقامة في نهاية الأسبوع مساء يوم الجمعة بمباراة واحدة (21,00 بالتوقيت المحلي)، تليها مباراتين يوم السبت (17,00 و21,00 على التوالي)، على أن تختتم الأحد بإقامة معظم المباريات، واحدة في تمام الساعة 13,00 وأربع مباريات الساعة 15,00 وواحدة الساعة 17,00 وأخرى الساعة 21,00.

ويقام الدور الفاصل من أجل تفادي الهبوط بين صاحب المركز الثامن عشر في دوري الدرجة الأولى وبطل الأدوار الفاصلة في الدرجة الثانية في 27 و30 ماي.

وحتى الآن تم تحديد العدد الأقصى للمتفرجين بخمسة آلاف شخص في الملعب بدءا من 11 يوليوز، ولم تعلن السلطات بعد عن تخفيف الإجراءات بالنسبة للأسابيع التالية.

لكن الرابطة تأمل في حضور أكبر، إذ قدمت إلى الحكومة في نهاية يونيو سيناريوهين، الأول يتضمن مدرجات ممتلئة والثاني يصل إلى سعة .%بين 30 و40

وستكون فترة التوقف الشتوية قصيرة بسبب الروزنامة الضيقة في الفترة بين 23 دجنبر و6 يناير تتخللها مباريات دور الـ32 لمسابقة الكأس في عطلة نهاية الأسبوع المؤرخ بالثالث من يناير.

كما تم تحديد موعد المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا في 24 أبريل 2021 بحسب ما أعلنه الاتحاد الفرنسي.

في المقابل، تنطلق بطولة الدرجة الثانية في 22 غشت وتنتهي في 15 ماي.

أوروبا باريس بوروسيا دورتموند فرنسا ليون ليون مارسيليا مونبلييه الدوري الفرنسي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء