سان جرمان يقترب من ضم إيكاردي نهائيا من إنتر مقابل 57 مليون يورو

سان جرمان يقترب من ضم إيكاردي نهائيا من إنتر مقابل 57 مليون يورو
السبت 30 مايو 2020 - 13:30

اقترب ناديا إنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي، من الاتفاق على شرط جزائي “مالي” مخفّض تقدر قيمته الاجمالية بـ57 مليون يورو، لبقاء مهاجم الأول الأرجنتيني ماورو إيكاردي مع الفريق الثاني الذي يدافع عن ألوانه على سبيل الإعارة، بحسب تقارير صحافية.

وانتقل إيكاردي (27 عاما) إلى نادي العاصمة الفرنسية في شتنبر 2019 على سبيل الإعارة، بعد أشهر من علاقة متوترة مع النادي اللومباردي، وتراجع دوره في التشكيلة في عهد المدرب الجديد أنطونيو كونتي.

لكن الأرجنتيني ثبّت حضوره في سان جرمان، وسجل 21 هدفا في 30 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الفرنسي، قبل تعليق منافسات كرة القدم منتصف مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، وتتويج الفريق بطلا للدوري.

وأشارت تقارير صحافية في الآونة الأخيرة إلى أن سان جرمان، وفي ظل التبعات المالية لـ”كوفيد-19″ على أندية كرة القدم، وتأثيرها على القيمة السوقية للاعبين، سعى إلى خفض كلفة التعاقد الدائم مع إيكاردي، والتي كانت تقدر بـ70 مليون يورو.

وكشفت شبكة “سكاي إيطاليا” ليل الجمعة، أن الفريقين باتا على وشك إعلان اتفاق تعاقد ثابت لإيكاردي مع سان جرمان، يدفع لقاءه الأخير مبلغ 50 مليون يورو كبدل انتقال، تضاف إليها سبعة ملايين من الحوافز والمكافآت.

وأشارت الشبكة الإيطالية إلى أن سان جرمان المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، سعى إلى حسم مسألة إيكاردي سريعا، لاسيما وأن المدة الزمنية لتفعيل خيار شراء عقده من إنتر تنتهي غدا الأحد.

من جهتها، أوردت صحيفة “ليكيب” الفرنسية ليل أمس الجمعة، أن مباحثات الفريقين بشأن اللاعب “تتقدم بشكل جيد، وقد تحسم في الساعات المقبلة”.

وأشارت إلى أن الشرط الجزائي للانتقال الإجمالي سيكون “ما دون 60 مليون يورو، بما يشمل الحوافز والمكافآت”.

ورأت الصحيفة أن احتفاظ سان جرمان بإيكاردي، وهي الخطوة التي كانت متوقعة إلى حد كبير، يعني عمليا نهاية مستقبل المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني مع الفريق.

وكافاني هو الهداف التاريخي لسان جرمان (200 هدف في 301 مباراة في مختلف المسابقات، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للاعب).

وعلى رغم أن التقارير ترجح رغبته في البقاء مع النادي الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2013، لكن تقدمه في السن (33 عاما)، وتراجع دوره لصالح إيكاردي في الأشهر الماضية، يدفعان إلى الترجيح أن سان جرمان لن يجدد عقده مع المهاجم الدولي، والذي ينتهي في 30 يونيو 2020.

إنتر ميلان إيطاليا دون قطر ليل مالي ميلان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش