محمد صلاح يكشف سر فوز ليفربول على مانشستر يونايتد

محمد صلاح يكشف سر فوز ليفربول على مانشستر يونايتد
الإثنين 20 يناير 2020 - 08:00

شدد النجم الدولي المصري محمد صلاح على أهمية الفوز الذي حققه فريقه ليفربول على مانشستر يونايتد الأحد في قمة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مشيرا إلى أنه يمثل خطوة هامة نحو تحقيق اللقب.

وسجل صلاح هدفا خلال فوز ليفربول 2 / صفر على ضيفه يونايتد، ليحرز هدفه الأول أمام الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر)، بعدما عجز عن زيارة مرماه في مبارياته الأربع التي خاضها أمامه منذ انضمامه لليفربول في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي.

وتلقى صلاح تمريرة أمامية من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، لينطلق بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، قبل أن يسدد بهدوء داخل شباك الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد.

وأكد صلاح في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) عقب المباراة أن التمريرة التي تسلمها من بيكر والتي أحرز من خلالها الهدف الثاني لـ(الريدز) لم تكن متوقعة بالنسبة له.

أوضح صلاح: “لقد تسلمت تمريرة رائعة من أليسون، إنه يوم مهم بالنسبة لنا وسعيد جدًا به”.

أضاف صلاح مازحا “كما ترون اليوم، لقد عدت من الإصابة ولذلك انتصرنا”.

وكان صلاح قد غاب عن مباراة الفريقين بالدوري الأول في البطولة التي انتهت بالتعادل 1 / 1، حيث كان هذا هو التعادل الوحيد لليفربول في مسابقة الدوري في الموسم الحالي.

واختتم صلاح تصريحاته قائلا “أفضل طريقة للفوز بلقب الدوري الإنجليزي هي السير مباراة بمباراة والتركيز على كل مباراة على حدة”.

وبات مانشستر يونايتد الضحية الثالثة والعشرين لصلاح في الملاعب البريطانية، ليصبح فريقا أستون فيلا وسوانسي سيتي، الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، هما الفريقان الوحيدان اللذان عجز صلاح عن التسجيل فيهما خلال مسيرته في إنجلترا.

ورفع صلاح عدد أهدافه مع ليفربول بالدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 11 هدفا، ليتقاسم صدارة هدافي الفريق في البطولة العريقة مع زميله السنغالي ساديو ماني، فيما يتأخر بفارق 6 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، متصدر ترتيب هدافي المسابقة حاليا.

بهذا الفوز، تقدم ليفربول خطوة هامة أخرى نحو استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1989 / 1990، بعدما واصل تحليقه في الصدارة برصيد 64 نقطة من 21 انتصارا وتعادل وحيد، ليبتعد بفارق 16 نقطة على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع ويستهام يونايتد ستقام يوم 29 يناير الحالي.

أستون فيلا إنجلترا دي سي يونايتد روما كي.في.أس.كي. يونايتد ليستر سيتي ليفربول ليفربول مانشستر سيتي
صوت وصورة
الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال
الأحد 17 مارس 2024 - 12:37

الكوكب المراكشي يتعادل خارج الميدان مع رجاء بني ملال

صوت وصورة
تيفوات مبهرة وكراكاج متميز من جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي
الأحد 17 مارس 2024 - 11:00

تيفوات مبهرة وكراكاج متميز من جماهير فريق الدفاع الحسني الجديدي

صوت وصورة
مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي
الأحد 17 مارس 2024 - 01:07

مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي