رودريغو: لا يمكن مقارنتي برونالدو وفخور باللعب لمنتخب البرازيل

رودريغو: لا يمكن مقارنتي برونالدو وفخور باللعب لمنتخب البرازيل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 11:00

أكد البرازيلي الواعد رودريغيو غوس، لاعب ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء أنه لا يريد تحمل ضغوط شغل الفراغ الذي خلفه رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن الفريق الملكي إلى يوفنتوس الإيطالي.

وقال رودريغو في تصريحات على هامش معسكر “السيليساو” في مدينة الرياض السعودية استعدادا لمواجهة الأرجنتين الودية الجمعة المقبل “ما زلت لاعبا صغيرا للحديث عن سد فراغ لاعب بحجم كريستيانو رونالدو، أحد أكبر اللاعبين في تاريخ النادي، إن لم يكن الأكبر. لا أريد تحميل نفسي ضغط شغل مكان كريستيانو رونالدو”.

وقال صاحب الـ18 عاما إن اللعب بجوار النجم البرتغالي في صفوف الميرينغي “كان حلما” بالنسبة له.

وأوضح “من المؤسف أنه رحل، لأنني أعتقد أنه من الصعب الآن اللعب بجواره”.

وحول إمكانية ظهوره لأول مرة بقميص “السيليساو” أمام منتخب بحجم الأرجنتين، قال “أنا مستعد. لا أحد يعلم ما سيحدث، كل شيء وارد. ولكني لا أعني من هذا الضغط (تسجيل الأهداف). إذا قُدر لي اللعب، فسألعب بمستواي الطبيعي، وبهدف البحث عن انتصار المنتخب”.

كما أكد أن المشاركة مع المنتخب الأول “كان حلما وتحقق”. “أشعر بسعادة بالغة لا استطيع وصفها بالكلمات بالقدوم إلى هنا واللعب بجانب بعض من أفضل اللاعبين في العالم، والذين كنت أتابعهم منذ الصغر”.

وأشار إلى أنه مستعد للعب في أي مركز يُطلب منه سواء في المنتخب من المدرب أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، أو من الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال.

وأكد اللاعب الأسمر أنه لم يتوقع أن تسير الأمور معه بهذه “السرعة”، بعد تألقه في مباراة غالطة سراي التركي في دوري الأبطال وتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك”، فضلا عن صناعة هدفا آخر، ليقود فريقه لاكتساح بطل تركيا (6-0).

وقال رودريغو أيضا إن النصائح التي وجهها له النجم السابق راؤول غونزاليس، مدربه في الفريق الرديف “كاستيا”، كانت مهمة للغاية بالنسبة له، كما أعاد الفضل لتوجيهات والده، الظهير السابق إيريك غوس، الذي قرر الاعتزال في سن الـ35 من أجل الاهتمام بمسيرة نجله.

واختتم رودريغو تصريحاته مؤكدا أن “إعداد أي لاعب ليس فقط في التدريبات، ولكن هناك أيضا جزء كبير ذهني، لكي تكون مستعدا حتى لا يؤثر النجاح على عقليتك، وتدرك كيف تتعامل مع الشهرة، ولا تتحول لشخص مغرور ومتعجرف”.

الأرجنتين البرازيل السعودية تركيا ريال مدريد كان يوفنتوس
صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب

صوت وصورة
دياز منبهر بالاستقبال الكبير وسعيد بتمثيل "الأسود"
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:30

دياز منبهر بالاستقبال الكبير وسعيد بتمثيل "الأسود"

صوت وصورة
إلياس بنصغير: فخور جدا باختياري منتخب الأسود
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:08

إلياس بنصغير: فخور جدا باختياري منتخب الأسود