فالنسيا أمام الريال وبرشلونة ضد أتلتيكو في نصف نهائي "سوبر" السعودية

فالنسيا أمام الريال وبرشلونة ضد أتلتيكو في نصف نهائي "سوبر" السعودية
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 13:15

أسفرت قرعة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي سيقام لأول مرة في السعودية بمشاركة أربعة فرق، التي أجريت الاثنين بمدينة لاس روثاس الرياضية في مدريد عن وقوع ريال مدريد في مواجهة فالنسيا، وبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد.

وستقام البطولة على ملعب (الملك عبد الله) في جدة، حيث ستقام مباراة المربع الذهبي الأولى يوم 8 يناير 2020 بين “الخفافيش” والفريق الملكي، بينما ستجرى المباراة الأخرى بين البلاوغرانا و”الروخيبلانكوس” في اليوم التالي مباشرة.

أما المباراة النهائية فستقام في الثاني عشر من نفس الشهر.

وكان الاتحاد الإسباني قد أعلن الاثنين عن استضافة ستاد (الملك عبد الله الدولي) في جدة بالمملكة العربية السعودية للنسخة الجديدة من بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم التي ستقام في يناير المقبل بنظامها الجديد والمكون من أربعة أندية ستتنافس على اللقب.

وستشهد أجواء البطولة حضور السيدات للمدرجات بشكل حر وبدون قيود، حيث أنه لن تكون هناك مناطق مخصصة لهن.

وأكدت مصادر من الاتحاد الإسباني للعبة اختيار مدينة جدة لاستضافة الحدث نظرا للعرض المالي الضخم الذي قدمته المملكة وكذلك لما تمثله البطولة من فرصة لاستخدام كرة القدم كـ”عامل تغيير”.

وتعد كأس السوبر البطولة الإسبانية الوحيدة التي يمكن إقامتها خارج البلاد، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وصدق الاتحاد الإسباني على الشكل الجديد لها وعلى إقامتها في الخارج.

ويشارك ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد في النسخة الجديدة بصفتهما الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في الليغا، ونادي فالنسيا بصفته بطل الكأس، ونادي ريال مدريد بصفته المتأهل لنصف نهائي الكأس وصاحب أفضل سجل تاريخي، ليحل مكان وصيف بطل الكأس، الذي كان هو برشلونة.

ووقع الاتحاد الإسباني عقدا مع نظيره السعودي مدته ثلاثة مواسم لإقامة البطولة في المملكة، دون تحديد القيمة المادية، التي قد تفيد الكرة الإسبانية خلال تلك المدة بـ120 مليون يورو.

وتبلغ سعة ملعب الملك عبد الله 62 ألف مقعد وينتظر أن تتراوح درجة الحرارة خلال تلك الفترة بين 20 إلى 22 درجة مئوية، حيث اشترط الاتحاد الإسباني وجود “أجواء دوري أبطال أوروبا” لإقامة البطولة، من حيث الإقامة والتدريبات والحضور الجيد من الجماهير.

وأوضحت مصادر من الاتحاد أن إقامة السوبر الإسباني في السعودية سيساهم في عملية التحول المجتمعي في بلد استضاف منذ عام السوبر الإيطالي ومباريات ودية أخرى في عالم كرة القدم وكذلك رياضات أخرى مثل التنس ورالي داكار.

أوروبا السعودية برشلونة دون ريال مدريد فالنسيا دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد

صوت وصورة
الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:00

الفالحي: نعتذر من الجماهير وهذا سبب غياب جبران