زيدان: الريال لعب بشخصية والفرص المهدرة لا زالت تؤرقنا

زيدان: الريال لعب بشخصية والفرص المهدرة لا زالت تؤرقنا
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 - 15:45

أعرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عقب انتصار فريقه الصعب والمهم خارج قواعده على غالطة سراي التركي بهدف نظيف الثلاثاء في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا، رضاه عن الصورة التي قدمها الفريق، وعن “الشخصية” التي قدمها للعودة من جديد في البطولة، بعد بداية مخيبة للآمال.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة “كورتوا أنقذ فرصتين واضحتين للمنافس، ولكننا في المقابل صنعنا فرصا أكثر. كنت أريد تسجيل مزيد من الأهداف لتخفيف ضغط المنافس المتسلح بجماهيره. النتيجة كانت مقلقة لأن الخصم كان بإمكانه العودة في أي وقت، ولكني أيضا سعيد بتركيز اللاعبين منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية. الجميع يتدرب بقوة من أجل الفريق”.

وحول أداء حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، الذي يواجه انتقادات عنيفة منذ بداية الموسم بسبب أدائه المهتز، أكد “زيزو” “كورتوا كان سببا في الفوز لأنه تصدى لكرتين خطيرتين في الشوط الأول بشكل رائع. الأمور تختلف كثيرا عندما تتأخر في النتيجة، ولكننا بعد ذلك هددنا مرمى الخصم بفرص كثيرة”.

وتابع “كنت أتمنى تسجيل هدفين أو ثلاثة آخرين. بالطبع سعيد بكورتوا، وبالفريق ككل، لأن الانتقادات تتزايد عند الخسارة. اليوم فزنا على ملعب صعب، ولعبنا بشخصية”.

وأكد المدرب الفرنسي أنه يعلم جيدا الظروف التي تحيط بأي مدرب يجلس على مقعد المدير الفني للفريق، في إشارة للشكوك التي كانت تحوم حول مستقبله مع الفريق في ظل النتائج المهتزة منذ بداية الموسم.

وأوضح “هذه هي كرة القدم، فزنا بألقاب عديدة، ولكنها أصبحت من الماضي. أعلم أين أنا، والمنصب الذي أتولاه، وأعلم أننا نهتم بالحاضر، ونعمل على هذا، ولهذا كان هناك رد فعل قوي من اللاعبين داخل الملعب”.

وأردف “هناك دائما انتقادات عندما نخسر، اليوم فزنا، ويجب أن نكون سعداء، لأننا لعبنا على ملعب صعب. عندما تلعب مباراة كل يومين أو ثلاثة، فأنت فقط تحاول الفوز بها، واليوم حاولنا منذ الدقيقة الأولى، ولهذا فأنا سعيد من أجل اللاعبين”.

وأتم زيدان حديثه بالدفاع عن النجم البلجيكي إيدن هازارد الذي أهدر أكثر من فرصة كانت كفيلة بقتل المباراة. “لا أعتقد أنه محبط لأن الأهم هو صناعة الفرص. كانت أمامه فرصة واضحة للتسجيل يسجلها بسهولة عندما يكون في حالته. لست قلقا لأنه يتحسن وسيواصل التأقلم والتحسن”.

أوروبا كان دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا