لايبزغ يدافع عن صدارة "البوندسليغا" بألمانيا أمام بريمن

لايبزغ يدافع عن صدارة "البوندسليغا" بألمانيا أمام بريمن
الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 09:00

بعدما حقق كل منهما النجاح منتصف هذا الأسبوع في ضربة البداية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يعود لايبزغ متصدر الدوري الألماني (بوندسليغا) وبايرن ميونخ حامل اللقب إلى البطولة المحلية بمعنويات مرتفعة.

وحتى الآن، قدم لايبزغ مسيرة رائعة في المراحل الأولى من البوندسليغا حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة ليتصدر جدول المسابقة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا دورتموند وفرايبورغ فيما حصد بايرن ثماني نقاط فقط من أول أربع مباريات خاضها في رحلة الدفاع عن اللقب.

ويستأنف لايبزغ مسيرته في البوندسليغا بقيادة مديره الفني جوليان ناغلسمان في ضيافة فيردر بريمن السبت ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المسابقة حيث يتطلع الفريق لمواصلة انطلاقته الرائعة وتعزيز صدارته للمسابقة فيما يستضيف بايرن فريق كولون في مباراة أخرى.

كما يتطلع فرايبوغ مفاجأة الموسم إلى مواصلة بدايته الجيدة من خلال تحقيق الفوز على أوغسبورغ في مباراة أخرى غدا.

وكان لايبزغ تغلب على مضيفه بنفيكا البرتغالي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لترتفع معنوياته بشكل كبير قبل استئناف مسيرته في البوندسليغا.

وقال ناجلسمان: “بدء مسيرتنا في البطولة بفوز يمثل مفتاحا في طريقنا بالبطولة خاصة مع المباريات القوية التي تنتظرنا في الأسابيع المقبلة… ولكننا نتطلع لهذه المواجهات القوية”.

وجاء الفوز على بنفيكا بعد نجاح الفريق في التعادل مع بايرن بالمرحلة الرابعة من البوندسليغا يوم السبت الماضي.

ويخوض لايبزغ مباراته التالية في دوري الأبطال أمام ليون الفرنسي بين مباراتيه مع باير ليفركوزن وشالكه بالبوندسليغا.

وفي المقابل، حقق بريمن انتصاره الثاني بالبوندسليغا مطلع الأسبوع الحالي لكنه سيستضيف لايبزغ وسط موجة من الإصابات التي ضربت الفريق لتحرمه من بعض لاعبيه قبل هذه المواجهة الصعبة.

ويتطلع بايرن لاستعادة الانتصارات في البوندسليغا على حساب كولون مستفيدا من الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز الكبير 3 / صفر على ريد ستار بلغراد الصربي مساء الأربعاء.

وقال نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ: “من الجيد أننا خلقنا العديد من الفرص، كان بالإمكان تسجيل المزيد من الأهداف. الآن حان وقت إعادة التجمع وتقديم مستوى جيد مرة أخرى أمام كولون”.

ويتعين على بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، الانتظار حتى يوم الأحد حيث يحل ضيفا على آينتراخت فرانكفورت، وذلك عقب قيام بوروسيا مونشنغلادباخ باستضافة فريق فورتونا دوسلدورف.

وتستمر مباريات هذه الجولة حتى يوم الاثنين، حيث يلتقي فولفسبورغ مع ضيفه هوفنهايم، الذي خسر بثلاثية نظيفة أمام ضيفه فرايبورغ في الجولة الماضية.

ويحتل فرايبورغ المركز الثالث ويتمنى الفريق لن يضيف ثلاث نقاط إضافية عندما يواجه أوغسبورغ يوم الأحد.

وقال المهاجم فينشينزو جريفو للموقع الرسمي للنادي: “نحن نستمتع بالموقف كثيرا لأن باستثناء هذا الأمر فسيبقى كل شيء طبيعيا بالنسبة إلينا. نعلم أنه يتعين علينا الاستمرار في تقديم أقصى ما في وسعنا في كل مباراة لأن في كرة القدم الأوقات الأخرى من الممكن أن تأتي سريعا”.

وهناك معركة في وسط الجدول بين باير ليفركوزن ويونيون برلين ومواجهة صعبة للغاية في الملعب الأولمبي بين هيرتا برلين وضيفه بادربورن.

المباراة التي تقام في العاصمة تشهد مواجهة بين الفريقين اللذين لم يحققا أي انتصار هذا الموسم، علما بأن هيرتا يواجه ضغوط كبير لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال ماركو غرويتش، لاعب وسط هيرتا برلين: “يجب علينا أن نقدم أقصى ما في وسعنا أمام بادربورن وأن نحاول تحقيق الفوز من أجل جماهيرنا، لأنهم دعمونا في كل مباراة ولكننا لم نتمكن من مكافآتهم بنقاط ثلاث”.

وللحقيقة تمكن بادربورن الصاعد ان يتقدم في النتيجة في ثلاث مباريات من أصل مباريات أربع خاضها حتى الآن ولكن مثل فريق هيرتا برلين تمكنوا من التعادل في مباراة وحيدة.

وقال ستيفين بومجارت عقب الخسارة 1 / 5 أمام شالكه: “يجب أن نقيم الأخطاء وأن نحاول فعل الأشياء بشكل أفضل”.

ويفتتح شالكه مباريات هذه الجولة يومه الجمعة عندما يواجه ماينز، صاحب المركز الثالث من القاع.

آينتراخت فرانكفورت آينتراخت فرانكفورت أو.أف.كي. بلغراد أوروبا إف إس في فرانكفورت بادربورن باير ليفركوزن بايرن ميونخ بنفيكا
صوت وصورة
سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 21:24

سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي

صوت وصورة
لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 18:23

لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ

صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد