رغم أزمة ولفرهامبتون.. سولسكاير يبقي بوغبا ملكا لركلات الجزاء

رغم أزمة ولفرهامبتون.. سولسكاير يبقي بوغبا ملكا لركلات الجزاء
الجمعة 23 أغسطس 2019 - 16:45

أبقى النرويجي أولي غونار سولسكاير، مدرب فريق مانشستر يونايتد، ثقته بلاعبه بول بوغبا لتنفيذ ركلات الجزاء رغم الضجة التي أثيرت بعدما أهدر الفرنسي ركلة أمام ولفرهامبتون الاثنين، حارمًا فريقه من النقاط الثلاث وصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتُقِد سولسكاير بعد فشل الفرنسي في ترجمة ركلة جزاء بنجاح للمرة الرابعة في غضون عام، وذلك في المباراة ضد ولفرهامبتون التي أتت في المرحلة الثانية، بعد أسبوع واحد على تسجيل المهاجم ماركوس راشفورد ركلة جزاء في مرمى تشلسي ضمن منافسات المرحلة الافتتاحية.

وكان حارس ولفرهامبتون البرتغالي روي باتريسيو قد تصدى لتسديدة لاعب خط الوسط لينتهي اللقاء مساء الاثنين بالتعادل 1-1. وعلى رغم الانتقادات التي تعرض لها سولسكاير واتهامه بضعف في قيادة الفريق، إلا أنه بقي متمسكًا بقراره بتعيين اللاعبَين لتولي تنفيذ ركلات الجزاء.

وقال “أنا متأكد من أنكم سترون بول بوغبا يسجل ركلة جزاء لمانشتر يونايتد مجددًا. لنرى متى سنتحصل على (الركلة) المقبلة”.

وتابع المهاجم النروجي السابق الذي خاض 11 موسما مع يونايتد (1996-2007): “نتدرب على ركلات الجزاء مع ماركوس وبول. سيسجل واحدٌ منهما الركلة المقبلة، أنا متأكد من ذلك. نحن خائبون لأننا لم نفز بالمباراة لكن الكلام أصعب عندما لا تحقق النتيجة المرجوة”.

إلا أن إهدار بوغبا حامل لقب كأس العالم 2018 في روسيا مع المنتخب الفرنسي، كانت له تداعيات قاسية بعد تعرضه لإساءات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة. ودعا النادي الإنجليزي المشرفين على تلك المواقع للعمل أكثر على حماية المستخدمين وقد وافق مسؤولون من موقع “تويتر” على لقاء ممثلين من يونايتد.

– هويات وهمية –

ودعا سولسكاير منصات التواصل الاجتماعي لتكون أكثر صرامة، إلا أنه أكد أنه لن يحث لاعبيه على مقاطعتها.

وقال النروجي الذي سجل هدف الفوز ليونايتد (2-1) في الوقت بدل الضائع لنهائي دوري أبطال أوروبا 1999 أمام بايرن ميونخ الألماني، “بول على ما يرام، يتمتع بشخصية قوية ما يزيده صلابة.”

وتابع “عندما تتحدثون معه، هو بخير ولا أصدق أننا لا زلنا نتحدث بشأن هذه الأمور في 2019. مواقع التواصل الاجتماعي مكان يسمح للأشخاص بالاختباء خلف هويات وهمية، الأمر لا يعود إليّ لتغييره ولكن هناك العديد من +أولي غونار سولسكاير+ على تويتر، أعرف أنني لست أنا (المسؤول) ولكن علينا أن نقوم بشيء حيال ذلك”.

وأضاف “ما عسانا نقوم به نحن في مانشستر يونايتد؟ لن نمنع لاعبينا من استخدام هذه المواقع، علينا أن ننشر الأمور الإيجابية لإيقاف هذه الاساءات”.

وفي شأن آخر، لم يخف سولسكاير أن المفاوضات مازالت مستمرة بشأن إعارة محتملة للمهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز إلى إنتر ميلان الإيطالي قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الأوروبية مطلع شتنبر المقبل.

وقال الدولي النروجي السابق “هناك أحاديث مع بعض الأندية. يعمل (سانشيز) بجهد وسنرى ما سيحصل في شتنبر”.

أوروبا إنتر ميلان بايرن ميونخ بول دي سي يونايتد روسيا كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد ميلان
صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية