ريال مدريد على المحك.. الفوز في إسطنبول أو الهاوية!

ريال مدريد على المحك.. الفوز في إسطنبول أو الهاوية!
الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 12:00

تُستأنف جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع عقب فترة التوقف للالتزامات الدولية، وتبلغ مرحلة حرجة لا تحتمل الخطأ بالنسبة إلى بعض الفرق المرشحة مثل ريال مدريد الذي يحل ضيفا على غالطة سراي الثلاثاء، حيث يخوض اللقاء بحاجة ماسة للفوز عقب بداية محبطة في الجولتين الماضيتين.

ويواجه ريال مدريد وكذلك توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وصيف النسخة الماضية من التشامبيونز ليغ والذي يستضيف النجم الأحمر الصربي الأربعاء، الجولة الثالثة بحاجة ماسة لحصد النقاط وتحقيق الفوز الأول لكل منهما.

واستهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مشواره في البطولة بهزيمة مدوية (3-0) أمام باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء، ثم سقط في فخ التعادل بهدفين لمثليهما في زيارته لكلوب بروج البلجيكي، ليتحصل على نقطة وحيدة يتذيل بها ترتيب المجموعة الأولى.

وبذلك، ستحدد مواجهتا الذهاب والإياب أمام الفريق التركي -الأولى في إسطنبول الثلاثاء والثانية على ملعب سانتياغو بيرنابيو في الجولة الرابعة-، ملامح الطريق للريال الذي سيدفع الثمن غاليا حال تعثر في أي من المباراتين وقد يبقى على أبواب البطولة المفضلة له دون الوصول حتى لثمن النهائي.

وينفرد باريس سان جيرمان بصدارة المجموعة الأولى بست نقاط متقدما بأربع نقاط عن كلوب بروج الوصيف الذي سيستضيف نادي العاصمة الفرنسية الثلاثاء، وحال فاز بهذا اللقاء سيضع قدما في دور الـ16.

ولا يختلف وضع توتنهام كثيرا عن الملكي، فبعد سقوطه المهين (2-7) على أرضه أمام بايرن ميونخ في الجولة الماضية والتعادل قبلها في أثينا أمام أوليمبياكوس اليوناني (2-2)، لا يملك النادي الإنجليزي الكثير من الخيارات حين يستقبل النجم الأحمر الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية.

أما الفريق الصربي، فيتطلع للحفاظ على وصافته للمجموعة الثانية التي ينفرد البايرن بصدارتها، وبعدما فاز على أوليمبياكوس (3-1) في الجولة الماضية، سيسعى هذا الأسبوع لاستغلال الروح المعنوية المتدنية لتوتنهام من أجل تحقيق هدفه.

من جانبه، يحل الفريق البافاري الثلاثاء، ضيفا على أوليمبياكوس الذي لم يحقق أي فوز بالبطولة حتى الآن.

ويعد البايرن، حاله حال باريس سان جيرمان من الفرق القليلة التي حصدت العلامة الكاملة منذ انطلاق البطولة، فإلى جانب مانشستر سيتي في المجموعة الثالثة وأياكس أمستردام في المجموعة الثامنة، اللذين يمتلكان أيضا ست نقاط، قد يحسموا تأهلهم لثمن النهائي في هذه الجولة.

وسيستقبل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا أتلانتا الإيطالي الذي لم يتحصل على أي نقطة حتى الآن بعدما سقط (4-9) أمام دينامو زغرب الكرواتي وشاختار دونيتسك الأوكراني (2-1) حتى أصبح مهددا بتوديع البطولة من الأبواب الخلفية.

وإلى جانب استقبال مانشستر سيتي لأتلانتا الثلاثاء، سيحل دينامو زغرب ضيفا على الفريق الأوكراني في اليوم نفسه في إطار منافسات المجموعة الثالثة.

أما أياكس الذي خرج منتصرا من ملعب ميستايا بثلاثية نظيفة على فالنسيا في الجولة الماضية وفاز قبلها على ليل، فسيستقبل تشيلسي الأربعاء ضمن المجموعة الثامنة، في حين سيستقبل الفريق الفرنسي الخفافيش في اليوم نفسه.

وفي المجموعة الرابعة، حيث يتقاسم يوفنتوس وأتلتيكو مدريد الصدارة بأربع نقاط لكل منهما، سيستقبل الفريق الإيطالي لوكوموتيف موسكو الروسي الثلاثاء، بينما سيستضيف الأتلتي باير ليفركوزن الألماني في اليوم نفسه.

ويحتل الفريق الروسي المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط في حين يتذيل الفريق الألماني الترتيب بلا نقاط.

من جانبه، يستعد برشلونة الذي تجنب الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند في الجولة الأولى حين تعادل سلبيا على ملعب الفريق الألماني قبل أن يفوز على إنتر ميلان الإيطالي (2-1) في الجولة الثانية، لاستقبال سلافيا براغ التشيكي الأربعاء المقبل في إطار مواجهات المجموعة السادسة.

وينافس البلاوغرانا على صدارة هذه المجموعة مع الفريق الألماني الذي سيحل ضيفا على إنتر ميلان الأربعاء في الجولة نفسها.

وفي المجموعة الخامسة، سيحل ليفربول حامل اللقب ضيفا على كي آر سي جينك البلجيكي يوم الأربعاء بعدما حصد فوزا واحدا أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي (4-3) في الجولة الماضية واستهل البطولة بهزيمة على يد نابولي الإيطالي. (0-2)

وفي اليوم نفسه، سيلتقي فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بريد بول سالزبورغ حيث سيسعى إلى تحقيق الفوز بعدما تعادل سلبيا أمام كي آر سي جينك في الجولة الماضية.

من جانبه، يستقبل زنيت سان بطرسبرغ الذي يتصدر المجموعة السابعة بنفس عدد النقاط (4) مع ليون الوصيف، لايبزيغ الألماني يوم الأربعاء، في حين يحل الفريق الفرنسي ضيفا على بنفيكا الذي خسر كل مبارياته بالبطولة حتى الآن.

أوروبا أياكس إنتر ميلان باريس باريس سان جيرمان باير ليفركوزن بايرن ميونخ برشلونة بنفيكا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات