أمم إفريقيا 2019: الكاف يؤكد استعداد مصر لإنجاح البطولة

أمم إفريقيا 2019: الكاف يؤكد استعداد مصر لإنجاح البطولة
الأربعاء 6 فبراير 2019 - 09:30

أعلن مسؤولون في كرة القدم الإفريقية، أن مصر ستكون جاهزة لاستقبال كأس الأمم الإفريقية 2019 الصيف المقبل، في ختام جولة تفقدية للمنشآت والمرافق الثلاثاء.

وقالت مديرة الإعلام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، ناتالي راب، من ملعب الإسكندرية لوكالة فرانس برس، خلال المرحلة الأخيرة من التفتيش الأول لفريق من الخبراء “ستكون مصر جاهزة، ولدينا خطط للتجديد ولكن في مطلق الأحوال، في الأساس البنى التحتية موجودة”.

وأكدت راب أن مصر ستبذل كامل جهدها لحفظ الأمن، وهو التحدي الرئيسي للدولة المضيفة، وأضافت “سيتم اتخاذ الترتيبات” وتابعت “نحن واثقون، ونحن نعرف أنه سيحصل ذلك، وسيتم تجهيز جميع الملاعب بـقاعات للمراقبة” وأن “ملعب السويس مجهز بـ 90 كاميرا للمراقبة”.

وزارت البعثة المكلفة من قبل الاتحاد الإفريقي، الذي أطلق، يوم الأحد، الجولة التفقدية الأولى على المرافق التي ستستضيف مباريات كأس الامم الإفريقية، العديد من الملاعب في القاهرة والسويس والاسماعيلية وبور سعيد، قبل أن تنهي جولتها في الإسكندرية الثلاثاء.

وقال سامسون أدامو، مدير المسابقات في (كاف)، لوكالة فرانس برس “جميع البنى التحتية التي زرناها جيدة”.

واختار الاتحاد الإفريقي مصر في الثامن من يناير بعد منافسة مع جنوب إفريقيا، على إثر قراره في يناير الماضي، بسحب التنظيم من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية وبعض منشآت الملاعب، إضافة الى مخاوف من الوضع الأمني.

وسبق لمصر استضافة البطولة أربع مرات آخرها عام 2006.

وستكون البطولة، التي من المقرر أن تقام بين 21 يونيو و19 يوليو بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، أكبر حدث رياضي من نوعه تستضيفه مصر منذ ثورة يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

ويشكل الأمن تحديا أساسيا بالنسبة إلى مصر، التي شهدت بعض مراحل عدم الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في الأعوام الماضية، إضافة الى هجمات تبنتها تنظيمات جهادية، ودفعت قوات الأمن إلى إطلاق حملة عسكرية كبيرة في شبه جزيرة سيناء.

ومنذ “ثورة يناير” عرفت البلاد سلسلة من أحداث العنف المرتبطة بكرة القدم، أبرزها “مذبحة بور سعيد” التي أودت بالعشرات في مطلع عام 2012.

الكاميرون مصر
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا