المصريون يهاجمون راموس.. وصفوه بـ"القذر" و"البلطجي"وممثل مصري يتوعده بالإنتقام إن صادفه!

المصريون يهاجمون راموس.. وصفوه بـ"القذر" و"البلطجي"وممثل مصري يتوعده بالإنتقام إن صادفه!
الإثنين 28 مايو 2018 - 18:00

عَاش المصريون من عشاق كرة القدم، على إيقاع التوتر وفقدان الأعصاب خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد الإصابة التي تعرّض لها “مدلل الفراعنة” محمد صلاح، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التدخل العنيف من مُدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، والتي قد تجعل اللاعب يغيب عن أول مباراة رفقة منتخب “الفراعنة” في نهائيات كأس العالم، التي ستنطلق بعد أيام قليلة.

شخصيات في مجال الإعلام والسياسة والفن والرياضة.. كلهم تفاعلوا بشكل “جنوني” مع إصابة نجم نادي ليفربول “أبو مكة”، وبعضهم كتب تعليقات مضحكة وبعضها ساخر وأغلها طريف في حق الدولي الإسباني، وصخرة دفاع ريال مدريد سيرجيو راموس، الذي تسبب في إصابة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا.

مواقع التواصل الاجتماعية امتلأت بدعوات المصريين لعودة سريعة لـ”فخرهم” محمد صلاح لحضور أكبر عرس كروي في روسيا، حيث ظهرت شخصيات فنية وإعلامية وأخرى سياسية على “التويتر” تدعو بالشفاء لنجم “الفراعنة”، وفي المقابل توعد بعضهم سيرجيو راموس وأطلقوا الدعوات للسماء للانتقام من “البلطجي”، كما وصفه الممثل الكوميدي، محمد هنيدي في تغريدة له على التويتر، حينما كتب: “لما تكون خطة نادي بيقول على نفسه أفضل نادي في العالم إصابة نجم الفريق المنافس.. يبقى آخره نقول عليه غرزة بلطجية”.

فيما وصف الإعلامي عمر أديب تدخل راموس في حق صلاح بـ”القذر” وكتب علي صفحته الرسمية على توتير: “هي دي أخلاق برضه بتاعت لاعبين محترفين، صلاح اتضرب عن عمد ده لازم بتعمله محضر مش ياخذ إنذار وإزاي ممكن يقبلوا إنهم يكسبوا ماتش بالطريقة القذرة دي”.

هذا في الوقت الذي كتبت الناقد الرياضي، حسن المستكاوي، على إصابة الفرعون بأن اتهم سيرجيو راموس بأنه “ورث عرش الحماقة عن اللاعب السابق للريال بيبي.

في السياق ذاته، اتهم اللاعب السابق، والمحلل الرياضي، أحمد حسام الملقب بـ”ميدو” في تدوينة له، سيرجيو راموس بتعمد إصابة صلاح، حينمت كتب: من يفهم في الكورة يعلم أن صلاح تعمد إصابة صلاح”.

المُمَثل خالد الصاوي، وصف أن إصابة صلاح بـ”خلع دراعه”. وكتب في تدوينته: والله كأن دراعي اتخلع يا صلاح يا فخ بلدي.. والله كأنك عورت ابني يا راموس يا عرة بلادك!..”.

أما رجل الأعمال، نجيب ساويرس، فقد كتب في تدوينته على موقع “تويتر: ولا يهمك يا أبو صلاح.. مصر كلها وراك وبتحبك وحبت ليفربول علشان خاطرك..”.

واستمر المصريون في تعليقاتهم “المجنونة”، والخارحة عن السياق، من أسماء إعلامية، مثل ما هو الحال مع الإعلامي إبراهيم فايق، الذي وصف راموس وريال مدريد بـ”اللاعب القذر مع الفرقة القذرة”.

وقد ظهرت مجموعة من مقاطع الفيديو في “السوشل ميديا” لمواطنين مصريين يدعون على مدافع ريال مدريد بانتهاء مساره الكروي بعدما تسبّب في إصابة صلاح، فيما أخرى طالبت بدعوة جماعية في صلاة الفجر لشفاء اللاعب قبل “المونديال”، لتظهر سيدة أخرى بمكة المكرمة تؤدي مناسك العمرة وحاملة لورقة عليها: “حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا راموس، ربنا ينتقم منك وتتهد وربنا يقومك بالسلامة يا صلاح”.

و لم تنته تغريدات الشعب المصري عند هذا الحد، إذ اتّجه البعض إلى إنتاج “طرولات” ومطالبة العميد المهدي بنعطية بالانتقام من راموس خلال مواجهة المنتخب الإسباني ضمن نهائيات كأس العالم، ورد حق محمد صلاح الذي أصيب عن عمد حسب رأيهم، وهو ما تفاعل معه المغاربة بشكل كبير.

أوروبا روسيا ريال مدريد ليفربول ليفربول مصر دوري أبطال أوروبا كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء