تركي آل الشيخ للمغرب: أخطأتم البوصلة، فلتنفعكم قطر.. وإن أردتم الدعم فَعَرِين "الأسود" في السعودية!‎

تركي آل الشيخ للمغرب: أخطأتم البوصلة، فلتنفعكم قطر.. وإن أردتم الدعم فَعَرِين "الأسود" في السعودية!‎
الأحد 18 مارس 2018 - 23:00

يبدو أن السعودية اتخذت موقفها مسبقا بتصويتها لصالح الملف الأمريكي بخصوص تنظيم مونديال 2026، بعد تدوينات متوالية لتركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودي، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

تركي آل الشيخ عاد من جديد ليؤكد دعمه غير المُعلن للملف الأمريكي، من خلال تدوينة له على صفحته الرسمية بـ”تويتر”، حيث أكد أن المملكة السعودية ستصوت للبلد الذي يوالي مصلحة بلده، مبرزا أن السعودية “ستختار بعناية لمن ستصوت”.

وعاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودي، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، للحديث عن موقف بلاده من الملف المغربي، في تدوينة ثانية، خلط فيها السياسي بالرياضي، حيث اعتبر بشكل ضمني أن المغرب أخطأ حينما توجه إلى قطر، التي أعلنت دعم الملف المغربي بشكل صريح، مؤكدا أن “عرين الأسود يوجد في الرياض”. وأضاف في رسالة إلى المغرب: “ما تقوم به هو إضاعة للوقت.. دع “الدُّوَيلَة” تنفعك”، في إشارة إلى دولة قطر، قبل أن يختم تدوينته بإيضاح عنوانها الموجه مباشرة إلى المغرب، حينما أكد في نفس التدوينة “رسالة من الخليج إلى المحيط”..

ما كتبه تركي آل الشيخ يتناقض مع ما ذكره نائبه طلال آل الشيخ، مدير البطولة العربية للأندية، الذي أكد في وقت سابق، في تصريحات خصّ بها “هسبورت”، أن تصريحات تركي “فُسّرت بالغلط”، وأنه لم يكن يقصد بها المغرب، مشيرا إلى أن البلدين تربطهما علاقة قوية، وأن هذه القضية ستشهد اجتماعات بين قادة الدولتين من أجل الخروج بموقف صريح ومباشر، وفقا لما فيه مصلحة المغرب والسعودية.

وظل تركي آل الشيخ خارج النص في العديد من القضايا، حيث طالب العديد من المتتبعين للشأن الكروي السعودي والعربي بإقالته من منصبه بسبب خرجاته ”غير المحسوبة”، من خلال 13 ألف تدوينة تحمل هاشتاغ “رحيل_تركي_آل_شيخ_مطلب” بسبب خلقه الفتنة داخل السعودية، وتدخله في العديد من القضايا الرياضية العربية.

وكان المسؤول السعودي قد لمح في وقت سابق، في حوار مع صحيفة “الرياضية” السعودية، إلى إمكانية منح السعودية صوتها لصالح الملف الأمريكي لتنظيم كأس العالم 2026، حيث قال: “والله إحنا نسمع عن نية المغرب وللآن جالسين ندرس أفضل الخيارات التي نقدر نقدم فيها دعم لمونديال 2026، إحنا همنا يكون المونديال بشكل جميل ويخدم كرة القدم”.

ويبدو أن الموقف السعودي من الملف المغربي راجع إلى الحياد الذي اتخذته المملكة المغربية من الأزمة الخليجية بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة مقابلة، حيث رفض المغرب إعلان مساندته لطرف على حساب آخر، وفضل البقاء على الحياد، مع إرسال دعم رمزي إلى دولة القطر، التي اعتبرت نفسها محاصرة، وهو الموقف الذي يبدو أن السعودية بنت عليه موقفها من الملف المغربي لمونديال 2026.

الخليج السعودية العربي المغرب قطر كأس العالم
صوت وصورة
مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي
الأحد 17 مارس 2024 - 01:07

مدرب السوالم: سنبقى في الدوري الاحترافي.. ورحيمي: أعتذر عن هدفي

صوت وصورة
خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا
الأحد 17 مارس 2024 - 01:04

خفيفي: الدوري لم يحسم وإن شاء الله نحقق مبتغى جماهيرنا

صوت وصورة
مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم
الأحد 17 مارس 2024 - 00:57

مغادرة لاعبي الرجاء بعد الفوز على شباب السوالم