الزاكي سَبق الطاوسي إلى الجزائر والرجاء أكثرُ الأندية المغربية تعاقدًا مع فِرق الجارة

الزاكي سَبق الطاوسي إلى الجزائر والرجاء أكثرُ الأندية المغربية تعاقدًا مع فِرق الجارة
الثلاثاء 2 يناير 2018 - 14:15

بَعدما وقّع الإطار الوطني رشيد الطاوسي عقدا مع فريق شباب بلوزداد الجزائري، أصبح ثاني مدرّب مغربي يشرف على فريق من الجارة الجزائر، في حين أن الدوري المغربي له علاقة طيبة مع المدرّبين الجزائريين، ولهم تاريخ جيّد مع بعض الفرق الوطنية.

الزاكي شرّف المغاربة ودخل تاريخ بلوزداد من بابه الواسع

حقّق بادو الزاكي إنجازا غير مسبوق في تاريخ الكرة الجزائرية، إذ نحت اسمه في ذاكرة فريق شباب بلوزداد بتتويجه بلقب كأس الجزائر خلال الموسم الكروي الماضي، بعد فوزه على فريق وفاق سطيف، ليكون المدرّب الأول والأخير الذي يتوّج بلقب من قلب الجزائر.

سعدان كسب حب الرجاويين بعد التتويج بأوّل لقب قاري

من بين الأسماء التي يمجّدها جمهور الرجاء ويفتخر بها أطرا سابقة أشرفت على فريقه، نجد اسم الجزائري رابح سعدان، مدخل الفرحة على قلوب المغاربة وأنصار الفريق “الأخضر”، إذ توّج بلقب دوري أبطال إفريقيا مع فريقها سنة 1989، وهو أوّل لقب قاري في مسيرة النادي.

الجزائري بنشيخة فأل الخير على “الدكاليين” بتتويجه بكأس العرش

على خلاف الدوري الجزائري، فالبطولة المغربية لها تاريخ جيّد مع المدرّبين الجزائريين، إذ يعد عبد الحق بنشيخة واحدا من الأسماء التي صنعت تاريخ الدفاع الحسني الجديدي بعد التتويج بلقب كأس العرش على حساب الرجاء البيضاوي سنة 2013، كما قاد مجموعة من الفرق الوطنية منها الرجاء واتحاد طنجة.

الجزائري مزيان إيغيل دون ألقاب مع الرجاء

لم يكتب للإطار الجزائري مزيان إيغيل أن يتوّج في الموسم الذي درّب فيه الرجاء بأي لقب، ورغم بلوغه لنهائي كأس العرش سنة 1991، إلا أن اللقب عاد لفريق الأولمبيك البيضاوي، وغادر بعدها الفريق البيضاوي وعاد إلى الجزائر من حيث أتى.

أيت جودي أكثر الجزائريين عملا في الدوري المغربي

يعتبر المدرّب الجزائري عز الدين أيت جودي، أحد أكثر مدرّبي الجارة إشرافا على فرق مغربية، إذ أصبح اسمه في فترات من مساره يرتبط أكثر بالأندية المغربية، وكان فريقه الأوّل غير بعيد عن الحدود الجزائرية المغربية بتعاقده سنة 2004 مع مولودية وجدة، وعاد في موسم 2007/2008 ليقود حسنية أكادير إلى المشاركة في دوري أبطال العرب باحتلاله الرتبة الرابعة، وقاد المغرب الفاسي لاحتلال المركز الثالث، المؤهّل إلى المشاركة في كأس الاتحاد الإفريقي سنة 2012، كما كان فريقا المولودية الوجدية وأولمبيك خريبكة آخر محطتين له في المغرب خلال سنتي 2015 و2016 تواليا.

الجزائر الدفاع الحسني الجديدي المغرب المغرب الفاسي حسنية أكادير دون شباب بلوزداد مولودية وجدة وفاق سطيف
صوت وصورة
الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:48

الركراكي: يونو هو الرقم 1 في حراسة مرمى "الأسود"

صوت وصورة
بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:47

بونو يفشل في "الكونترول" ورحيمي وداري ينفجران ضحكا

صوت وصورة
"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:44

"الأسود" ينهون الاستعدادات لموريتانيا في أجواء مرحة وأخوية