محمود عبدو صاحب الصورة المؤثّرة في مُباراة مصر والكونغو.. قصّة عِشق للكرة دون قدم

محمود عبدو صاحب الصورة المؤثّرة في مُباراة مصر والكونغو..  قصّة عِشق للكرة دون قدم
الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 11:30

إغفال الحديث عن صورة الشاب المصري، صاحب القدم الواحدة، بعد احتفاله بتأهّل منتخبه إلى كأس العالم على حساب الكونغو نهاية الأسبوع الماضي، يعتبر إجحافا في حقه وفي حق الصورة التي تداولت على نطاق واسع في الصفحات العالمية والمواقع الإعلامية الكبرى.

محمود عبدو، الشاب المصري العاشق للأهلي، تفاعل بطريقة تلقائية مع هدف محمد صلاح الثاني في مرمى الكونغو، والذي أهّل منتخب بلاده إلى مونديال روسيا لأول مرّة منذ 28 سنة، ورقص فرحا دون شعور رغم إعاقته التي سلبت منه قدمه اليمنى في مشهد مؤثّر يبرز مدى تعلّق الجماهير برياضة توصف بـ”الساحرة”، وارتباط وجداني له تأثير داخلي يجعلها معشوقة الصغير قبل الكبير.

عبدو “الشقي”، كما يلقبه رفاقه المصريون في ملاعب “أم الدنيا” لكثرة ترحاله مع الأهلي، لم يكن يعلم أن تلقائيته ونشوة فوز منتخبه ستشهره في العالم بأسره، حتى إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اعتمد هذه الصورة تجسيدا على أن كرة القدم هي أداة للأمل والإرادة، كما نقلتها مختلف المنابر الإعلامية العالمية ووصفتها بـ”صورة السنة”.

وخلال تصريحه لوسائل الإعلام، لم يخف الشاب المصري سعادته بشهرته العالمية بسبب تصرف اعتبره نابعا من القلب بسبب عشقه لمنتخب “الفراعنة” وتحقّق حلم راود جميع المصريين لأكثر من 27 سنة، مبرزا أن كل ما يتمناه هو الحصول على وظيفة تتناسب مع شهادته بعد تخرّجه من كلية حقوق منذ 6 سنوات، والحصول على عضوية في النادي الأهلي الذي يعشقه.

محمود عبد العظيم، يعيش في مدينة السلام في “قاهرة المعز”، يعلم أن الإعاقة ليست جسدية، بل هي ذهنية فقط، لذلك فهو يمارس الرياضة بشكل دائم من خلال مشاركته في بعض البطولات الهاوية في رياضتي رفع الأثقال وتنس الطاولة، كما أنه مولوع بكرة القدم ويداعبها بقدم واحدة ودون تفكير سلبي قد يوقفه عن تحقيق أحلامه.

أخبار قادمة من السعودية بخصوص “الفتى الطائر”، تفيد بأن أحد المغردين السعوديين المشهورين سيتكفل بعملية تركيب قدم اصطناعية، إلى جانب مساعدته في السفر إلى روسيا الصيف المقبل، من أجل متابعة منتخبه في المونديال، مع أداء أثمنة السفر والتذاكر والإقامة، وهو ما تفاعل مع متتبعو “تويتر” بشكل سريع وإيجابي، ما يؤكد أن قيمة جلد مملوء بالهواء لا تقدر بثمن.

الأهلي الأهلي السعودية دون روسيا مصر كأس العالم
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش