الوداد بدون فوز على الأهلي المصري والتعادلات تحسم أغلب مواجهتهما‎

الوداد بدون فوز على الأهلي المصري والتعادلات تحسم أغلب مواجهتهما‎
السبت 3 يونيو 2017 - 14:00

يستعد الوداد الرياضي لإجراء مباراته الثالثة هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه مضيفه الأهلي المصري، في الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة من أقوى مسابقة في القارة السمراء، ويسعى ممثل الكرة الوطنية تحقيق أول فوز له على حساب النادي المصري في تاريخه، بحكم أن معظم المباريات الرسمية انتهت بالتعادل.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين الطرفين، فأول مباراة بين الوداد والأهلي كانت ودية، وذلك سنة 2009 في دورة “الزيتون” الودية في ألمانيا وانتهت بفوز النادي المصري بهدفين نظيفين، في حين أن أول مباراة رسمية أجريت سنة 2011 عن أول جولة من دوري أبطال إفريقيا في مصر، إذ شهدت إثارة وندية بين الفريقين، وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة لعبت دون جماهير.

لقاء العودة الذي دار في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء في السنة نفسها، عرف بدوره تعادلا بين الفريقين بهدف لمثله، حيث غصت جنبات الملعب بالجماهير الودادية وامتلأ عن آخره في أمسية رمضانية مثيرة، ليحسم الوداد بعدها في الموسم نفسه تأهله وصيفا لمجموعته، ويبلغ مراده بوصوله إلى النهائي ويفقد الكأس أمام الترجي التونسي بنتيجة صغيرة، قوامها هدف نظيف.

وخلال الموسم الماضي 2015/2016، تقابل مرة أخرى الفريقان في دور المجموعات أيضا، حيث حسم التعادل السلبي لقاء الذهاب، وكان فيه الفريق المصري الأقرب للفوز، ليتقاسما النقاط في مجموعتهما، قبل أن يستطيع الأهلي العودة من مدينة الرباط بثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز بهدف نظيف، ورغم ذلك فالوداد تمكن من الصعود إلى دور النصف متصدرا لمجموعته ويقابل الزمالك في هذا الدور، ويقصى بما مجموعة ستة أهداف مقابل خمسة، في واحدة من أبرز مباريات دوري الأبطال.

وحاليا، فالفريق المصري متصدر للمجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط مناصفة مع فريق زاناكو الزامبي بنفس عدد النقاط، فيما يحتل الوداد المركز الثالث من فوز واحد وخسارة، أما ممثل الكاميرون، القطن، فيقبع في أسفل الترتيب دون نقاط.

ويتقابل الأهلي والوداد غدا الأحد المقبل على ملعب “برج العرب” في القاهرة، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المغربي، في حين ستكون مباراة العودة عن الجولة الرابعة بعد أسبوعين.

ألمانيا الأهلي الأهلي الكاميرون الوداد الرياضي دون مصر
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات