الأهلي يتربص بـ"الذئاب" والزمالك يخشى الطلائع بالدوري المصري لكرة القدم

الأهلي يتربص بـ"الذئاب" والزمالك يخشى الطلائع بالدوري المصري لكرة القدم
السبت 18 فبراير 2017 - 15:17

يتطلع فريق الأهلي لاستعادة اتزانه وتصحيح مساره عندما يستضيف غداً الأحد نظيره المقاولون العرب ضمن منافسات المرحلة الـ 19 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسقط الاهلي في فخ التعادل السلبي امام الاسماعيلي في المرحلة الماضية وقبلها فقد كأس السوبر المصري لصالح غريمه الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة (1 – 3).

ويدخل الاهلي – حامل اللقب – المباراة متصدرا ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة جمعها من 18 مباراة في المقابل يحتل المقاولون المركز الثامن برصيد 24 نقطة من 18 مباراة ايضا.

ويغيب عن الشياطين الحمر مروان محسن رأس الحربة وعمرو السولية لاعب الوسط بسبب الاصابة في حين بات الثلاثي رامي ربيعة قلب الدفاع وأحمد فتحي الظهير الأيمن وعبد الله السعيد لاعب الوسط جاهزا لدعم الاحمر في مواجهة الذئاب بعد شفائهم من الاصابة ويتوقف قرار الدفع بهم على رؤية الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

وحرص البدري على الاجتماع بلاعبيه عقب مباراة الاسماعيلي حيث قام بإلقاء محاضرة تضمنت شرح الاخطاء والنقاط السلبية التي يعاني منها الاحمر خلال مبارياته الاخيرة وتسببت في ضياع بطولة وفقدان نقطتين.

ومن جانبه أوضح مدرب الاهلي أن الارهاق الذي يعاني منه اللاعبون الدوليون بعد عودتهم من امم افريقيا وعدم تحقق التجانس بين الصفقات الجديدة والركائز الاساسية من اهم اسباب تذبذب الأداء وتدني النتائج مؤخرا.

وقال البدري في تصريحاته للصحفيين: “من الناحية الفنية لا توجد أخطاء فالإرهاق الناتج عن ضغط المباريات والاصابات المتعددة ومنح الفرصة للعناصر الجديدة اهم أسباب تراجع النتائج مؤخراً”.

وتابع: “أحاول جاهداً تدارك تلك السلبيات حتى لا يفقد الفريق نقاط جديدة في مشواره نحو الحفاظ على درع الدوري داخل القلعة الحمراء وهو ماسيحدث بداية من مواجهة الغد أمام الذئاب”.

وأكد البدري أن فريق المقاولون لن يكون نداً سهلاً مشيرا إلى أن جميع الفرق داخل المسابقة تتنافس بقوة تفوق المواسم الماضية.

على الجانب الأخر يبحث ذئاب الجبل ايضا عن استعادة التوازن مرة اخرى بعد الخسارة مؤخراً من الاتحاد السكندري وذلك من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب وأكثر الفرق تتويجاً بالدوري المصري.

وفي مباريات أخرى الأحد يلعب فريق مصر المقاصة صاحب المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف الأهلي مع سموحة صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة.

وتقام اليوم السبت 3 مباريات في المرحلة ذاتها تجمع بين الشرقية مع انبي والاتحاد السكندري أمام وادي دجلة والإنتاج الحربي مع الاسماعيلي.

وتختتم مباريات المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء الزمالك مع مضيفه طلائع الجيش على استاد برج العرب في الاسكندرية.

ويدخل الزمالك المباراة محتلا المركز الثالث برصيد 34 نقطة جمعها من 16 مباراة وله مباراتين مؤجلتين امام الطلائع والمقاصة في حين يحتل الفريق العسكري المركز السابع برصيد 26 نقطة جمعها من 16 مباراة أيضاً.

ويغيب عن الزمالك الظهير الأيسر محمد ناصف للإصابة في حين بات الثنائي محمود عبد الرازق “شيكابالا” صانع اللعب وعلي جبر قلب الدفاع جاهزان من الناحية الطبية والبدنية لدعم الأبيض ويتوقف قرار المشاركة على رؤية الجهاز الفني بقيادة محمد حلمي.

ومن جانبه أشتكى مدرب الزمالك من ضغط المباريات المكثف والذي أصاب فريقه بالإرهاق وعرض لاعبين للإصابات وأخرهم محمد ناصف.

وقال حلمي: “أحاول حاليا تطبيق سياسة الدور داخل الفريق من أجل اراحة اللاعبين وحمايتهم من الاصابة فنحن نخوض مباراة كل يومين تقريبا”.

وشدد حلمي على أن أبناء ميت عقبة استعادوا توازنهم تدريجيا بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها من الانتاج في المرحلة المنقضية مؤكدا ثقته في قدرة لاعبي الزمالك على استعادة درع الدوري مرة أخرى لإسعاد جماهير القلعة البيضاء.

في المقابل يسعى فريق الطلائع لمواصلة عروضه القوية وتحقيق نتيجة إيجابية أمام فريق بحجم الزمالك من أجل تحقيق الهدف المنشود بالتواجد في المربع الذهبي لهذا الموسم.

الأهلي الأهلي مصر
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش