الرجاء والجيش مرشحان للعب "كأس العالم العربي" التي ستحتضنها الإسكندرية

الرجاء والجيش مرشحان للعب "كأس العالم العربي" التي ستحتضنها الإسكندرية
الخميس 16 يونيو 2016 - 12:30

باتت مدينة الإسكندرية المصرية، المرشحة لاحتضان منافسات “كأس العالم العربي” للأندية، والتي ستقام بداية من موسم 2016/2017 خلال الفترة الشتوية، وذلك بعدما كان الاتحاد العربي قد عقد اجتماعا قبل شهور، للإعلان عن عودة منافسات كأس العرب، الغائبة لسنوات طويلة، لكن هذه المرة بشكل مختلف، وبأكبر جائزة إفريقيا وآسيويا.

وكشفت صحيفة “الوسيط نيوز” المصرية، أنه قد عقد اجتماع أمس الأربعاء في السعودية، بحضور مسؤولي الاتحاد العربي لكرة القدم، وممثلين من الاتحاد المصري، بالإضافة إلى عدد من وفود الدول العربية الأعضاء، حيث انتهت المناقشات بتأكيد حصول دولة مصر على شرف استضافة النسخة الجديدة، من منافسات “كأس العالم العربي للأندية”، كما رشحت مدينة الاسكندرية لاحتضان مباريات هذه المسابقة، لتعقد اجتماعات مقبلة لمناقشة التفاصيل.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن تحركات الاتحاد المصري لكرة القدم، قد جاءت حفاظا على مكانة مصر بالاتحاد العربي الذي يحظى بعضويته، وكذا بعد تراجع منتخب “الفراعنة” في تصنيف الاتحاد الدولي للمنتخبات، والذي آثار حالة استياء كبيرة، وترتب عنه مطالبة بعض المسؤولين داخل الاتحاد بتقديم استقالتهم، وهو الشيء الذي جعلهم يحاولون تغطية ذلك، من خلال الإسراع إلى عقد هذه الاجتماعات.

ولم يكشف الاتحاد العربي لكرة القدم، إلى حدود الساعة، عن الطريقة التي سيتم الاعتماد عليها في اختيار هوية الأندية المشاركة، أو الإعلان عن موعد انطلاق هذه النسخة، التي ستقام بشكل سنوي، وبمشاركة 32 فريقا، 16 من آسيا، و16 من إفريقيا، حيث يراهن المسؤولين على عودة قوية لهذه المنافسة، من خلال الحضور الجماهيري.

ومن جهة أخرى، تحدثت منابر محلية، عن إمكانية مشاركة فريقي الرجاء البيضاوي، والجيش الملكي، بـ”كأس العالم العربي”، في ظل التزام كل من الفتح الرباطي، والوداد البيضاوي، واتحاد طنجة، بالمشاركة في منافسات إفريقية، خلال الموسم الرياضي المقبل، غير أنه لا شيء رسمي إلى حدود الساعة.

وكان الأمير تركي بن خالد، رئيس الاتحاد العربي، قد أكد عودة “كأس العرب” للنبض، باسم جديد، وذلك بعد تسديد وتسوية الخلاف مع الشركة الراعية السابقة للمسابقة، كما أن عودته ستخدم مصالح كرة القدم العربية بصفة عامة، مردفا: “الجائرة التي تم رصدها لهذه المنافسة تعد أكبر جائزة في إفريقيا وآسيا، تصل قيمتها المالية، إلى 3 مليون دولار للفائز بالمركز الأول، الشيء الذي سيكون دافعا للأندية للمشاركة فيها.. إذ نراهن على العودة بقوة في ظل وجود العديد من المسابقات الأخرى”.

السعودية العربي الفتح الفتح الرباطي كان مصر كأس العالم كأس العرب
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء