وزير مصري سابق: أَلَاعيبُ بلاتر حرمتْ المغرب من كأس العالم

وزير مصري سابق: أَلَاعيبُ بلاتر حرمتْ المغرب من كأس العالم
الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 23:32

قال وزير الرياضة المصري الأسبق عبد المُنعم عمارة إنّ “ألاعيب” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ورجاله حرمت المغرب من تنظيم كأس العالم خلال التسعينيات من القرن الماضي (المغرب ترشّح لاحتضان كأس العالم 1998 التي نُظمت بفرنسا).

وقال عمارة في مقال رأي نشره على موقع صحيفة “المصري اليوم” المصريّة، وخصّصه لقرار المغرب بإرجاء تنظيم كأس إفريقيا للأمم لسنة 2015 بسبب الخوف من تسرّب وباء “الإيبولا”، (قال) “أرى أنّ حظّ المغرب في تنظيم البطولات العالمية قليل، هذا غيْرَ ألاعيب بلاتر ورجاله..”.

واستدلّ وزير الرياضة المصري السابق عبد المنعم عمارة بلجنة قال إنّ وزراء الشباب والرياضة العرب شكّلوها، وكان هو رئيسَها، من أجل مساندة المغرب ودعمه في تنظيم كأس العالم في التسعينيات من القرن الماضي، قائلا “عَملنا كثيرا من أجل إسنادها إلى المغرب، خذلوا المغرب حينها..”.

من ناحية أخرى، انتقد عمارة مسارعة مصرَ إلى تقديم طلبها لاحتضان كأس إفريقيا للأمم المُقّرر تنظيمها خلال السنة القادمة، بعدما طالبَ المغرب بتأجيلها، قائلا “حزنت أن المغرب اعتذرت عن عدم تنظيم كأس الأمم الأفريقية، وقدْر حُزني على اعتذار المغرب قدْر قهرتى على ما أعلنه بعض المسؤولين المصريين عن رغبتهم فى تنظيم هذه البطولة”.

ووصف عمارة تقديم مصر لطلب تنظيم كأس الأمم الإفريقية بـ”الساذج”، وتابع “المغرب رفضَ خوفاً من مرض الإيبولا، ونحن بسذاجة قلنا سننظمها وننتظر رأي وزير الصحة.. منتهى السذاجة، أين وزير الصحة هذا الذى يكتب تعهداً على نفسه وهناك مرض يحصد آلاف الأرواح”، وأضاف بسخرية “هم يخافون على صحة وأرواح شعبهم، ونحن لا نخاف، العدد كبير والحمد لله..”.

وفي مقابل انتقاده للقرار المصري، نوّه عبد المنعم عمارة بقرار المغرب تأجيل تنظيم الكأس الإفريقية، وقال “هم هناك يدرسون ويفكرون ولا تفرق معهم البطولة، نحن وافقنا، واعتبرناها حتة لحمة يستحب أكلها ونسوا أن هذه اللحمة مسمومة ولا تصلح للأكل..”، وأضاف “أنادى بحملة شعبية وصحفية وإعلامية للوقوف ضد تنظيم مصر.. أخاف أن يقنعوا الرئاسة بتنظيمها كما فعلوا مع الرئيس الأسبق مبارك وكانت النتيجة صفراً”.

الشباب المغرب مصر كأس العالم
صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور

صوت وصورة
حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025
السبت 23 مارس 2024 - 02:30

حكيمي: سنستعد جيدا لحصد "كان" 2025