مذيع مصري: هل سيوجّه أوباما ضربات لجمهور الرجاء لهتافه لـ"داعش"

مذيع مصري: هل سيوجّه أوباما ضربات لجمهور الرجاء لهتافه لـ"داعش"
الخميس 2 أكتوبر 2014 - 22:34

انتقد مذيع مصري بقناة “رابعة” المصرية الفضائية، هتافات جماهير الرجاء للدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، واصفا إياه برد الفعل الغريب على العالم العربي صدر عن جماهير رياضية بسيطة، الشيء الذي يظهر أن “الصهاينة والأمريكيين ودزاو إيران وبعض الخونة من العرب قد نجحوا في إستغباء فئات من الشعوب العربية، بكسب تعاطفهم وتأيد تنظيم إرهابي من صناعة صهيوأمريكي”. وفق تعبير مذيع القناة المصرية.

وقال ممدوح إسماعيل المذيع بقناة رابعة المصرية، إن “أي محلل ومراقب سيحتار في رد فعل هذه الجماهير، العجيب الثوري والحماسي من طائفة غير موجودة في لائحة المخطط الذي يراقب تحركات كل المتعاطفين مع تنظيم الدولة “داعش”. وفق رؤيته لوضع الجماهير الرياضية في المغرب.

قبل أن تورد القناة تسجيلا مصورا لبعض جماهير الرجاء البيضاوي، وهي تهتف لـ”داعش”، لتنادي الجماهير بعدها بالجهاد “الله أكبر إلى الجهاد”.

واعتبر ذات المتحدث في الفقرة الإخبارية على القناة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، إن “هذه الشريحة من الجماهير الرياضية أمر إقصائها وتهميشها وتسطيحها مقصود، وذالك منذ عشرات السنين وإبعادها تماما عن أي تفاعل يحدث للمسلم”.

وزاد ممدوح إسماعيل أن “خروج عدد كبير من تلك الجماهير المتعصبة كرويا في بلد مثل المغرب بهذا الشكل، والذي يصل إلى هتافات حماسية تأيد تنظيم إرهابي والمناداة بحيّ على الجهاد”، متسائلا في الوقت نفسه هل الطلعات الجوية الحربية التي تستهدف تنظيم الدولة سيوجهها كل من الرئيس الأمريكي براك أوباما ودفيد كامرون، ودول التحالف والأمراء والملوك والحكام العرب، نحو جماهير الرجاء المغربي لضربها”.

وخاطب إسماعيل المتحالفين ضد الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” بالقول أن “غبائكم منقطع النظير ما تفعلونه يؤجج من ردود أفعال الجماهير، والتي ليس لها أي علاقة لا بي أمريكا ولا بالتحالف ولا حتى تنظيم الدولة،، لكن العنوان الذي وصل إلى أبسط مواطن مسلم لديه قدر قليل من الفطرة السليمة أنكم تحاربون الإسلام”.

ويشار أن شريط فيديو صور نهاية الأسبوع الماضي، يُظهر جانباً من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، وهم يهتفون لتنظيم “داعش”، كتعبير عن غضبهم من المسؤولين بسبب تأخر ولوجهم إلى لملعب العبدي بالجديدة لما يقارب ساعة ونصف من الزمن.

إيران العراق العربي المغرب
صوت وصورة
تدشين متحف كرة القدم الوطنية ولقجع: سنحافظ على إرثنا الكروي
الخميس 21 مارس 2024 - 17:30

تدشين متحف كرة القدم الوطنية ولقجع: سنحافظ على إرثنا الكروي

صوت وصورة
تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة
الخميس 21 مارس 2024 - 13:52

تفاصيل انتصار نهضة بركان على المغرب الفاسي في مؤجل البطولة

صوت وصورة
المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين
الخميس 21 مارس 2024 - 01:08

المنتخب الوطني يجري حصتين تدريبيتين