بلاتر يعرب عن حزنه لسقوط ضحايا من الرياضيين في غزة

بلاتر يعرب عن حزنه لسقوط ضحايا من الرياضيين في غزة
الأربعاء 23 يوليو 2014 - 01:00

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، عن حزنه لسقوط ضحايا من الرياضيين في غزة.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل رجوب بزيورخ السويسرية.

وحسب مراسل الأناضول، فإن هناك العديد من الرياضيين الذين لقوا حتفهم جراء القصف الإسرائيلي أمثال أحمد دلول مدرب نادي التعاون الرياضي، وعبد الرحمن الزاملي لاعب نادي خدمات رفح، وغيرهما من الرياضيين الكرويين.

وقال بلاتر في تصريح نقله الموقع الرسمي للفيفا، “أنا قلق جدا حيال الوضع في المنطقة، ونشعر بالأسى لمعرفة أن أناسا من مجتمع كرة القدم قد قتلوا”.

ومضى قائلا: “الاتحاد الدولي وأنا شخصيا نشجب هذا الوضع وأي شكل من أشكال العنف، حيث اتحد مجتمع كرة القدم في كأس العالم (التي اختتمت في 13 من الشهر الحالي بالبرازيل) لتقديم رسالة سلام في جميع المباريات بالبطولة، ونحن متحدون في أملنا بتحقيق السلام في هذه المنطقة والعالم بأجمعه”.

من جانبه، قال جبريل الرجوب، “أنا أقدر التزام رئيس “فيفا” بالتطوير والاستثمار في كرة القدم في فلسطين، على الرغم من الصعوبات التي نواجهها، ونؤمن بضرورة أن تبقى كرة القدم وسيلة لبناء الجسور بين الناس”.

وواصل تصريحاته قائلا ” أشعر بحزن شديد بسبب فقدان حياة الفلسطينيين في الصراع الحالي لكنني ما زلت متفائلا بأن السلام سيسود في الشرق الأوسط وأن الشعب الفلسطيني سوف يحقق حلمنا بدولة مستقلة ذات سيادة جنبا إلى جنب مع جيراننا، بما في ذلك دولة إسرائيل، وفقا لقرارات الشرعية الدولية”.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، عملية عسكرية مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، أطلقت عليها إسرائيل اسم “الجرف الصامد”، تسببت حتى الساعة 19:20(تغ) اليوم الثلاثاء في سقوط 635 قتيلا وإصابة نحو أربعة آلاف آخرين، وفق مصادر طبية فلسطينية.

وفي المقابل، أسفرت العملية، وفق الرواية الإسرائيلية، عن مقتل 28 جندياً إسرائيلياً ومدنيين، وإصابة نحو 485 معظمهم بـ”الهلع”، فضلا عن إصابة 90 جندياً، فيما تقول كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس إنها قتلت 52 جنديا من الجيش الإسرائيلي.

إسرائيل التعاون فلسطين كأس العالم
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف