سيدينو لهسبورت: تَأكيد انتِقال أووك للوداد سابق لأَوانه.. وبقاء اللاعِب مع الحسنية مُمكن

سيدينو لهسبورت: تَأكيد انتِقال أووك للوداد سابق لأَوانه.. وبقاء اللاعِب مع الحسنية مُمكن
الخميس 7 يونيو 2018 - 13:20

نَفى الحبيب سيدينو، رئيس فريق حسنية أكادير لكرة القدم، كل الأخبار التي تروج خلال الأيام الأخيرة بخصوص انتقال اللاعب بديع أووك، بشكل رسمي إلى أحد الفرق البيضاوية، التي تسعى لحسم هذه الصفقة وضم مهاجم الحسنية خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. 



وأكد رئيس الحسنية، في حوار خص به “هسبورت” أن بديع أووك، لازال لاعبا في صفوف “غزالة سوس” في الوقت الراهن، بالنظر إلى سريان العقد الذي يربطه بالفريق السوسي لموسم كروي إضافي، وعدم التوصّل بعد إلى اتفاق رسمي ونهائي مع أي فريق من الفرق الراغبة في الاستفادة من خدماته.



حديث كبير هذه الأيام عن وجود اتفاق رسمي يقضي بانتقال بديع أووك إلى الوداد، هل من تأكيد؟



لا يمكن تأكيد أي شيء في موضوع بديع أووك، هناك عدة عروض من عدة فرق وطنية وخارجية ترغب في ضم اللاعب والاستفادة من خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، غير أن لا شيء رسمي إلى حد الآن، هناك مفاوضات والأيام القليلة المقبلة كفيلة بالكشف عن الخبر الرسمي.



معطيات تفيد بتقدم في المفاوضات مع الوداد الرياضي لحسم صفقة أووك، ما صحة الأمر؟



ما أود تأكيده أن المفاوضات بخصوص اللاعب أووك، ليست فقط مع الوداد، بل حتى الرجاء وفريق أجنبي، إلا أنه كما قلت لم نتوصل بعد إلى أي اتفاق نهائي مع أي فريق، لتبقى كل الاحتمالات ممكنة في الأيام المقبلة، وأستغرب لما تروجه بعض المنابر الإعلامية التي ربطت اللاعب رسميا بفريق الوداد وتتحدّث عن أرقام مالية مفاجئة.



على ذكر الأرقام المالية، ما هي الشروط المحددة من جانبكم لتسريح بديع أووك؟ 

الشروط الأساسية هي مالية بدرجة أولى، إذ نسعى ونشترط أن يستفيد حسنية أكادير ماديا في صفقة اللاعب، كما نحرص كذلك على ضرورة استفادة اللاعب ماليا بشكل كبير، كما أن الاختيار الأول والأخير يبقى للاعب في قبول أي عرض من عدمه.



هل من سقف مادي محدّد للتخلي عن خدمات اللاعب؟ 



طبعا هناك سقف مادي تم تحديده ونتفاوض من أجله مع الفرق التي تقدّمت بالعروض، لكن أعتذر لا يمكن لي الفصح عنه لوسائل الإعلام في الوقت الراهن.

إذن مغادرة اللاعب بديع أووك للحسنية تم الحسم فيها، فقط بقي تحديد الوجهة؟

لا ليس بعد، الأمر مرتبط بنتائج ومخرجات المفاوضات مع باقي الفرق، إذ يمكن لما ستفرزه هذه المفاوضات أن يبقيه مع فريقه الأصلي، وإن حدث ذلك سيكون بالطبع عن طريق تجديد عقده مع الحسنية بمعطيات وشروط جديدة.



إلى أي حد يمكن أن نربط الرغبة في تسريح أووك بالأزمة المالية التي يعاني منها الفريق؟



حسنية أكادير يعاني من أزمة مالية شيء لا يمكن إنكاره، غير أن تسريح اللاعبين غير مرتبط بالضرورة بذلك، إذ أن انتقالات اللاعبين تبقى سنة الحياة في كرة القدم، واليوم نرى جل الفرق الوطنية تعمل على تسريح بعض ركائزها، بما فيها الوداد والرجاء البيضاويان، اتحاد طنجة، الفتح الرياضي، الدفاع الجديدي وكذا نهضة بركان، فقط يبقى الأهم من ذلك هو الاستفادة ماديا من انتقال أي لاعب.

اتحاد طنجة الفتح الوداد الرياضي حسنية أكادير نهضة بركان
صوت وصورة
الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:45

الصحافي المهدي إصوابن يحلل مسار الركراكي مع "الأسود"

صوت وصورة
لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:48

لاعبو المنتخب المغربي يغادرون ملعب أدرار دون الإدلاء بالتصريحات

صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا