الزاكي لهسبورت: أتوقّع تأهّل المنتخب للدور الثاني من المُونديال.. وسأتعاقَد مع فريقٍ عَربي

الزاكي لهسبورت: أتوقّع تأهّل المنتخب للدور الثاني من المُونديال.. وسأتعاقَد مع فريقٍ عَربي
الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 20:45

بَعد تجربته الموفّقة في الدوري الجزائري مع فريق “شباب بلوزداد”، لم يكتب بعد للإطار الوطني بادو الزاكي التعاقد مع أي فريق حاليا رغم توصّله بالعديد من الأندية العربية، وهو الآن موجود في المغرب قبل الانطلاق في تجربة جديدة سيختارها في وقت لاحق.

في حوار قصير مع “هسبورت”، قال الزاكي إنه عاش فترة ذهبية في الجزائر وأجواء متميّزة، كما أنه الآن بصدد دراسة العديد من المقترحات للإشراف على فريق عربي، كما كشف أيضا عن رأيه بخصوص نهائيات كأس إفريقيا للمحليين التي احتضنها المغرب، وإمكانية تجاوز “الأسود” الدور الأوّل من كأس العالم.

– كيف كانت تجربة شباب بلوزداد بالنسبة إليك؟

لا يمكن إنكار أن التجربة كانت متميّزة جدا، خصوصا وأنها توّجت بلقب الكأس رغم المشاكل التي رافقت مدّة وجودي في الفريق، لكن لا بد من شكر جميع المساندين للزاكي في الجزائر، فهم من أعطوني القوّة لإكمال السنة إلى حين الظفر بذلك اللقب.

– هل تفكّر في العودة للدوري المغربي من جديد؟

مع قانون المدرّبين الحالي، لا يمكنني تدريب أي فريق مغربي في الموسم الحالي..

– ما هي العروض المتاحة حاليا؟

أتوفّر على العديد من العروض لتدريب فرق عربية، وأدرس حاليا مجموعة منها، رفضت العديد لأنها لا ترقى لطموحاتي، لكن في القريب سأختار الأفضل.

– ما رأيك في مستوى الديربي البيضاوي؟

تقنيا، أحتفظ بذلك لنفسي.. لكن أتمنى أن يتطوّر المستوى خصوصا وأن الجمهور ينتظر المزيد من الفريقين معا، والدليل على ذلك الحضور الكبير للمشجعين خلال مباراة الديربي.

– هل تعتقد أن الكرة الوطنية تعرف مرحلة جديدة؟

النتائج الأخيرة جد جيّدة للكرة المغربية، هناك عمل كبير ومجهود جيد للأطر الوطنية، كما أن المغرب قطع أشواطا كبيرة في الانتقال إلى الاحتراف، وهو ما تبيّن خلال نهائيات كأس إفريقيا للمحليين، وأهنئ بالمناسبة الإطار الوطني جمال السلامي على ما قدّمه خلال السنتين الأخيرتين مع المنتخب المحلي وهو ما توّج بلقب محلي مستحق.

– ما تقييمك للاعب المحلي المتوّج بـ”الشان”؟

لا أعتقد أنه من الممكن مقارنة اللاعب المحلي مع لاعبي المنتخبات المشاركة في “الشان”، فالعناصر الوطنية ظهرت بمستوى متميز منذ أول المباريات، وتأكّد الفرق في باقي المباريات، والمغرب كان مرشّحا بقوة للتتويج قبل الدخول في هذه المغامرة الإفريقية، ولم يكن أي منافس صريح للمغرب وكان أقوى من الجميع بحكم الإمكانيات التي يتوفّر عليها.

على فكرة، فبعض الوكلاء حضروا للمنافسات من أجل انتداب أفضل اللاعبين، وأعجبوا فقط بالمغاربة.

– حظوظ المغرب في المونديال؟

كل شيء وارد.. نتوفّر على منتخب جيّد، ومن الممكن أن تلعب مباريات جيّدة لكن تنهزم، في حين أن الواقعية هي التي يجب أن تكون حاضرة في أذهان اللاعبين، لذا على الفريق الوطني استغلال المباراة الأولى والفوز فيها، حتى يتمكّن من تجاوز الدور الأول، وأرجّح كفّته على الأقل في التأهل للدور الموالي.

الجزائر المغرب شباب بلوزداد كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء