الناصيري: عموتة من الماضي.. لن أرد عليه وأتحدّى "الوينرز" في إظهَار دليل سَمْسرتي!‎

الناصيري: عموتة من الماضي.. لن أرد عليه وأتحدّى "الوينرز" في إظهَار دليل سَمْسرتي!‎
الثلاثاء 16 يناير 2018 - 21:25

بَات سعيد الناصيري، رئيس الوداد البيضاوي، في وجه المدفع في الفترة الأخيرة؛ خاصةً بعد التصريحات المثيرة للمدرب السابق، الحسين عموتة التي حملت في طياتها اتّهامات للمكتب المسيّر للفريق “الأحمر” بالتآمر للتخلّص منه، في وقت بدأت فيه الجماهير في التعبير عن قلقها من سياسة الرجل، بل واعتبرته متواطئا مع السماسرة الذين يترصّدون الفريق.

ودافع الناصيري عن موقفه تجاه مجموعة من القضايا التي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة، كما كشف في حواره مع “هسبورت”، عن تفاصيل ومصير العروض التي توصّل بها من أجل نجوم الوداد البيضاوي، وفي مقدّمتهم أشرف بنشرقي، موضّحا أيضا حقيقة توصّل الفريق “الأحمر” إلى اتفاق مع المدرّب السابق للنادي، الإسباني بينيتو فلورو، ومدى تأثير الأحداث الأخيرة التي عرفتها القلعة “الحمراء” على الجو العام في أوساط اللاعبين المقبلين على استحقاقات هامة.

– اتّهامات كثيرة وجهها لك الحسين عموتة في خرجاته الأخيرة.. ما ردك؟

صراحةً، أفضل عدم الخوض في هذا الموضوع الذي اعتبره من ماضي الوداد البيضاوي.. عموتة رحل بما له وما عليه، ولست مجبرا على الرد على اتهامات أي أحد.. والحري بنا الآن إعادة ترتيب الأوراق استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

– هو اعتبر أنه راح ضحية “نقابة” بعض اللاعبين بتزكية منك.. كيف ذلك؟

هذا غير صحيح، كيف سأزكي إجراء من هذا النوع، علما أنني متأكّد من أن اللاعبين لم يتبنوا أي فكر نقابي ضد عموتة.. والمجموعة لم تتخاذل تحت قيادته.. إذا تحدّثنا عن مثل هذه التصرّفات فلم ساهم اللاعبون بقتاليتهم في تتويج الفريق بلقب العصبة الذي أغنى كثيرا السيرة الذاتية للمدرب.. هذه تأويلات وتبريرات تبعث على الضحك!

– كيف هي الأجواء العامة داخل المجموعة بعد كل هذه التصدّعات؟

جيّدة جدا.. لا ينقصنا حاليا سوى المدرب للدخول في معسكر إعدادي قبل انطلاق مرحلة الإياب.. فضلا على أن المستوى الذي أبان عليه لاعبو الفريق مع المنتخب الوطني المحلي يبيّن إلى أي مدى تنفّست العناصر الودادية بعد المستجدات الأخيرة، حتى أنّهم قدّموا أداءً يفوق بكثير ما كانوا يقدّمونه مع الفريق بقيادة عموتة، وهذا راجع للعامل النفسي، وليس للنقابة كما يعتقد البعض.

– كيف هو الوضع المالي للاعبين؟

لا نعاني أية مشاكل في هذا الجانب، الجميع يتوصّل بمستحقاته، ونحن في وضع مريح في هذا الخصوص.

– إلى جانب عموتة، فصيل وينرز بدوره أصدر بلاغا اتّهمك فيه بالتواطؤ مع السماسرة.. ما تعليقك؟

لكل من يقول أنني أسمسر في النادي، آتوني بدليل واحد يثبت ما تدّعون، وحينها سيكون لكل مقام مقال!

– كيف تم تحرير الهجهوج للتوقيع لاتحاد العاصمة في وقت كان سيستفيد فيه الوداد ماديا لو تمت إعارته لاتحاد كلباء الإماراتي..؟

تلقينا عرضا من اتحاد كلباء لاستعارة رضا الهجهوج خلال فترة الانتقالات الحالية، دخلنا في مفاوضات جادة مع الفريق الإماراتي انتهت بموافقتنا على العرض، لكننا فوجئنا بتراجع هذا الأخير عن فكرة ضم اللاعب فأقفل الملف..

الهجهوج صارحني برغبته في تجريب حظوظه بعيدا عن الوداد، وأخبرني أنه توصّل بعرض من ناد جزائري يشترط التعاقد معه بصفته لاعبا حرا، فتنازلت لأفسخ عقده مع النادي، لمنحه فرصة اللعب بعدما استنفد فرصه معنا، والأكثر من ذلك، سلّمته كل مستحقاته المالية رغم أنه هو من رغب في الرحيل.

– وماذا عن بنشرقي؟

بنشرقي باقٍ في الوداد ولن يغادر، على الأقل ليس في الميركاتو الحالي، صراحةً، كنا أمام اختبار عسير جدا وأنا أناقش العروض التي توصّل بها، خاصةً وأن نادي الهلال السعودي تقدّم بـ 3 ملايير سنتيما لضمّه، وكان مستعدا للرفع أكثر من القيمة، لكنني رفضت وقرّرت الاستقرار على موقفي بالاحتفاظ باللاعب بيننا، على الأقل حتى الصيف، وتحديدا بعد كأس العالم.

قاومت العرض الأكبر في تاريخ الكرة المغربية ورفضت التخلي عن بنشرقي، وهذا ليس سهلا ولا أظن أن هناك رئيسا قادرا على الصمود أمام هذا الرقم.. أحتاج لبنشرقي في المجموعة للدفاع عن لقبنا الإفريقي، وسأنتظر تطوّر مستواه أكثر بعد مونديال روسيا، من أجل بيعه لفريق أوروبي.

– أليست هذه مغامرة قد تضيّع أموالا طائلة على خزينة النادي وبنشرقي نفسه، خاصةً وأن اللاعب المغربي لا يحتفظ عادةً بمستواه في القمة؟

أتحمّل مسؤولية هذا القرار.. وأتعهّد بحماية بنشرقي من كل ما يمكن أن يؤثّر سلبا على مستواه، وسأوفّر له كل الظروف ليحسن من مردوده.. أثق فيه وفي قدرته على أن يكون سفيرا للوداد وللكرة المغربية في أحد أكبر أندية أوروبا..”

– هل صحيح أنكم توصّلتم لاتفاق مع الإسباني بينيتو فلورو لتدريب الفريق؟

غير صحيح. أفضّل عدم الحديث حول الموضوع؛ هناك مجموعة من الأسماء مرشّحة، وعندما نتعاقد مع مدرب جديد، سنعلن عن ذلك للجميع، ونعمل على أن يكون ذلك في فترة يتسنى لنا فيها الدخول في معسكر إعدادي قبل انطلاق مرحلة الإياب.

– كلمة أخيرة..

الوداد بخير.

أوروبا اتحاد كلباء الحسين الهلال روسيا كأس العالم
صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب