مقران: انتِقالي إلى الإمارات سيعُود بالنّفع على الـCRA.. والسلامي تفهّم قرارِي بالاحْتراف‎

مقران: انتِقالي إلى الإمارات سيعُود بالنّفع على الـCRA.. والسلامي تفهّم قرارِي بالاحْتراف‎
الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 19:15

ارْتأى البحث عن آفاق جديدة في مسيرته الكروية، رغبة منه في تحسين وضعيته المادية، على الرّغم من أن القرار له انعكاسات سلبية على مكانته رفقة المنتخب المحلي المغربي المقبل على المشاركة في “الشان” المقبل.. عبد الرحيم مقران، أحد ألمع المهاجمين على صعيد البطولة الاحترافية المغربية، غادر فريقه “الأم” شباب الريف الحسيمي، على سبيل “الإعارة” صوب نادي اتحاد كلباء الإماراتي، وهو ما عاد بالنفع ماديا على خزينة الفريق “الريفي” الذي يمر من أزمة مالية خانقة.

فتح مقران قلبه في حوار مطوّل مع جريدة “هسبورت”، وهو يخضع لفترة راحة لمدّة شهر، في دولة الإمارات العربية المتّحدة، بعد أن أجّل التقرير الطبي الذي أجراه حول إصابته بكسر مزدوج في اليد، تقديمه الرسمي لاعبا لفريق اتحاد كلباء.

– كيف جاءت فكرة الالتحاق بفريق اتحاد كلباء الإماراتي؟

في البداية، جاء انتقالي إلى النادي الإماراتي بعد مفاوضات طويلة، وبالأخص مع وكيل أعمالي المستقر في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى اقتناعي شخصيا بالعرض المقدّم إلى إدارة فريق شباب الريف الحسيمي.

قرّرت الانضمام إلى الدوري الإماراتي بعد مشاورات مع أفراد عائلتي، أصدقائي، فضلا عن إدارة الفريق الحسيمي، لاسيما وأن الأخير يمر من أزمة مالية خانقة غير مسبوقة، وهو ما من شأنه أن يعود بالنفع علي شخصيا بتحسين وضعيتي، فضلا عن استفادة الـ CRAمن المقابل المادي للصفقة.

– هل عرقلت إصابتك في اليد ترتيبات توقيعك الرسمي في كشوفات فريقك الجديد؟

فعلا، كما يعلم المتتبّعون، فقد تعرّضت لإصابة بكسر مزدوج على مستوى اليد اليمنى، خلال مباراة فريق شباب الريف الحسيمي أمام الراسينغ البيضاوي، ضمن البطولة الاحترافية المغربية، وهو ما أثبتته الفحوصات الطبية التي خضعت لها عند قدومي إلى الإمارات، حيث أن مسؤولي النادي تفهّموا ذلك بحكم مواكبتهم لي وعلمهم بتوقيت الإصابة.

بمجرد صدور التقرير الطبي، منحني طبيب النادي فترة أربعة أسابيع “راحة”، سأضطر للتغيّب خلالها عن خوض الحصص التدريبية مع المجموعة، حتى التعافي بصفة تامّة، ثم استئناف الممارسة بعد ذلك بشكل طبيعي.

– انتقالك إلى الدوري الإماراتي لن يضمن لك مكانتك مع المنتخب المغربي المحلي، وبالتالي ستغيب عن “الشان” المقبل؟

(مقاطعا) بخصوص المنتخب الوطني للاعبين المحليين، فأنا سعيد بالتجربة التي خضتها رفقة المجموعة والتي أسهمت في إبراز اسم عبد الرحيم مقران، لكن يبقى طموح اللاعب الممارس في البطولة، أن يحترف ويحسّن من وضعيته المادية والعائلية، إذ اتخذت قراري بالانتقال إلى تجربة جديدة بعد استشارة عدّة أطراف في الموضوع.

تداولت في هذا الصدد مع الإطار الوطني جمال السلامي، الذي تلقّيت من جهته تجاوبا إيجابيا، إذ ظل متفهّما للوضع كما كان الشأن بالنسبة إلى تجارب اللاعبين وليد أزارو، محمد فوزير وسعد لكرو، الذين احترفوا في الدوريين المصري والسعودي في وقت سابق.. وقال لي بالحرف “فين ما لقيتي مصلحتك الله يعاونك”.

كان بودي المشاركة في نهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، خاصّة وأنها ستقام في المغرب، إلا أن الأقدار شاءت غير ذلك، وقد اتخذت القرار الذي لم أندم عليه، حيث أتطلّع إلى الأفضل في مساري الكروي وأتمنّى أن أحقّق ما أصبو إليه عبر هذه المحطّة الجديدة.

– مجموعة “الأسود” في “مونديال2018”.. كيف يرى مقران حظوظ المنتخب الوطني؟

بالنسبة إلى قرعة نهائيات كأس العالم “روسيا2018″، فكما لاحظ الجميع وقع المنتخب المغربي في مجموعة “صعبة” (مبتسما)، لم نتوقّع نحن المغاربة أن تضعنا إلى جانب منتخبات إسبانيا، البرتغال وإيران، لكن في المقابل نثق في قدراتنا والمجموعة التي نتوفّر عليها، والتي تضم أجود اللاعبين الممارسين في الدوريات الأوروبية.

قادرون على تحقيق نتائج إيجابية، الصيف المقبل في روسيا، ولما لا بلوغ الدور الثاني من “المونديال”، فالمهمّة ليست بالمستحيلة، ونتمنى التوفيق للمنتخب الوطني من أجل تحقيق المراد.

– كلمة أخيرة.

أود أن أوجّه رسالة شكر وامتنان لجماهير فريق شباب الريف الحسيمي، والتي أعتبرها من الدعامات التي أرست سبل نجاح اللاعب عبد الرحيم مقران، الذي هو ابن مدرسة الـCRA، وأعتقد أنني أوّل أبناء المنطقة والنادي الذين شقّوا طريقهم نحو الاحتراف خارج البطولة المغربية.

بالتأكيد، لم تكن الجماهير الريفية تود مغادرة مقران للفريق، بالأخص وأنه يبصم على ظهور جيّد هذا الموسم، لكن ما دام أن انتقالي سيصب بالنفع علي وعلى النادي بصفة عامة، فأرى الأمر مستحبا وعلى أنصار الفريق تفهّم القرار.. شباب الريف الحسمي لا يتوقّف على اللاعب عبد الرحيم مقران، فهناك مجموعة في إمكانها الذهاب بالفريق بعيدا هذا الموسم.

إسبانيا اتحاد كلباء الإمارات الإمارات البرتغال المغرب روسيا كان كأس العالم
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا