المريني: نطمح إلى حصد ميداليات أكبر من مشاركتنا السابقة في دورة "لندن2012"

المريني: نطمح إلى حصد ميداليات أكبر من مشاركتنا السابقة في دورة "لندن2012"
الخميس 8 سبتمبر 2016 - 00:00

أكد سعيد المريني، المدير التقني لجامعة رياضة المعاقين أن كل الحظوظ المغربية وافرة للظفر بالميداليات خلال المشاركة المغربية في دورة الألعاب “البارالمبية” التي ستحتضنها ري ودي جانيرو البرازيلية، ابتداء من اليوم وإلى غاية 18 شتنبر الجاري، ويشارك الوفد المغربي في أربعة أصناف رياضية، وهي ألعاب القوى، رياضة رافعة القوى، الثرياتلون وكرة القدم.

المسؤول التقني، خص “هسبورت” بحوار قصير، من مقر إقامة البعثة المغربية في القرية الأولمبية في “ريو”، تحدث من خلاله عن تطلعاته من المشاركة المغربية في الحدث “البارالمبي”، وذلك قبل ساعات قليلة من موعد حفل الافتتاح الرسمي للدورة.

– كيف تتوقعون المشاركة المغربية بـ “بارالمبياد ريو2016″؟

نحن على أهبة الاستعداد، على بعد ساعات قليلة من افتتاح دورة الألعاب “البارالمبية”، وظروف الإعداد والإقامة مواتية أمام الرياضيين المغاربة، كما أن الوفدين الإداري والتقني يسهران على راحة الأبطال والبطلات المغاربة داخل القرية الأولمبية، وذلك ليكونوا في أتم جاهزيتم لخوض غمار التباري.

الوفد المغربي له مكانة خاصة خلال دورة “ريو2016″، ذلك أن باقي الوفود دائما ما تعد العدة لرياضيينا ورياضياتنا، على غرار الدورات السابقة، وسنشارك هذه المرة في أربعة أصناف رياضية ونطمح أن ترقى النتائج إلى تطلعاتنا.

– هل تم صرف المستحقات المادية الخاصة بالأبطال المغاربة المشاركين قبل السفر إلى البرازيل؟

بالنسبة إلى المنح المادية، فقد تم صرف منحة 100 ألف درهم الخاصة بالأبطال الرياضيين المغاربة المشاركين في “بارالمبياد ريو2016″، وهي سابقة في تاريخ رياضة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعد تحفيزا من قبل وزارة الشباب والرياضة من أجل مزيد من العطاء لهؤلاء الأبطال بغية تحقيق المزيد من الميداليات.

– ما هي الترتيبات التقنية التي قمتم بها قبل انطلاق المنافسات؟

اكتمل عقد المشاركين المغاربة بعد التحاق محمد لهنة، بطل رياضة الثلاثي، في وقت متأخر من ليلة أمس، بالوفد المغربي داخل القرية الأولمبية، وسيكون على خط انطلاقة سباق “الثرياتلون” في شاطئ “كوباكابانا”، صباح الأحد المقبل.

أجرينا بعد ذلك عدة اجتماعات تقنية، تمثلت في زيارة تقنية للملعب الأولمبي الذي سيحتضن منافسات رياضة ألعاب القوى، إضافة إلى اجتماع خاص بالتحضير لسباق الماراثون، تلاهما اجتماع تقني بعد الظهر للتعرف على منافسات كرة القدم للمكفوفين، ثم اختتم البرنامج باجتماع تقني لرياضة رفعات القوة.

– ما هي تطلعاتكم للمشاركة المغربية في الحدث “البارالمبي”؟

كل دورة ألعاب “بارالمبية” تتميز بخصوصيتها، ولا يمكن أن نتعرف على مستويات المشاركين إلا عند انطلاق المنافسات، وبالتالي فقد قمنا بتسطير خطتنا التقنية اعتمادا على معايير محددة، لاسيما أننا نتوفر على أبطال مصنفين أوائل عالميا، على غرار العدءين محمد أمين شنتوف (سباقي 5000 متر والماراثون) ومحمد أمكون (سباق400 متر)، دون أن ننسى بعض الأبطال العالميين المغاربة في ألعاب القوى، المتميزين والمعتادين على الصعود إلى منصات التتويج.

في باقي الرياضات، نطمح إلى تألق الرباعة المغربية نعيمة اليسري، في رياضة رفعات القوة، والتي نأمل أن تكون أول رياضية متوجة “بارالمبيا” في هذا الصنف الرياضي. أما في ما يخص محمد لهنة، البطل المغربي في رياضة “الثرياتلون”، فهو يمتلك حظوظا كبيرة للصعود إلى منصة التتويج، وذلك بالرغم من صعوبة هذه المسابقة التي تجمع ثلاثة أصناف رياضية.

نأمل أن نحصد خلال الدورة الحالية عددا أكبر من الميداليات من دورة “لندن2012″، ومنه تحسين التصنيف العالمي بين مصاف الدول المشاركة في الألعاب “البارالمبية”.

البرازيل الشباب دون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات