الهاشيمي: أصبنا بأمراض في جنوب إفريقيا

الهاشيمي: أصبنا بأمراض في جنوب إفريقيا
الجمعة 10 يناير 2014 - 16:50

أكد زكرياء الهاشمي، لاعب المنتخب المغربي للمحليين الذي وصل إلى جنوب إفريقيا بعد أزيد من 18 ساعة طيران عبر الدوحة القطرية، أن رحلة المنتخب كانت متعبة، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين أصيبوا بأمراض طفيفة كالزكام بسبب المناخ الغير مستقر بجنوب افريقيا، خاصة اللاعبين الذين لم يسبق لهم السفر إلى البلدان الإفريقية.

الهاشمي الذي كان يتحدث عبر الهاتف مع “هسبريس الرياضية” من جنوب إفريقيا، أشار إلى أن المنتخب أجرى حصة تدريبية من أجل إزالة العياء، عند وصوله، كما قام بحصة تدريبية أخرى عشية الجمعة، على أن يجري الطاقم التقني بقيادة بنعبيشة مباراة إعدادية بين لاعبي المنتخب المحلي، عوض إجراء مقابلات حبية مع فرق محلية تفاديا لاصابة أحد اللاعبين.

– زكرياء الهاشيمي، كيف كانت رحلة المنتخب المغربي المحلي إلى جنوب افريقيا؟

صراحة كانت رحلة جد متعبة، لم نصل إلى جنوب افريقيا إلاّ بمشقة كبيرة، لكن بعد وصولنا وجدنا مكان الإقامة التي تتوفر فيه جميع عوامل الراحة، إضافة إلى الجهد الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية بهذا الخصوص، لكن رغم ذلك أصيب بعض اللاعبين بأمراض طفيفة كالزكام بسبب المناخ الغير مستقر هنا، خاصة الذين لم يسبق لهم السفر إلى البلدان الإفريقية مثلي ومثل لاعب الوداد الرياضي أنس أصباحي.

– بعد الوصول إلى أرض البافانا بافانا، ماهي أولى خطواتكم هناك؟

قمنا بخوض حصة تدريبية من أجل إزالة العياء، وعشية الجمعة قمنا بحصة تدريبية أخرى، على أن نقوم بمباراة إعدادية بين لاعبي المنتخب المحلي، حيث سيقوم المدرب حسن بن عبيشة بتقسيمنا إلى مجموعتين لخوض هذه اللقاء، لأنه أراد تفادي خوض لقاء إعدادي مع أحد الفرق هنا خوفا من إصابة أحد اللاعبين.

– ماذا عن الأجواء السائدة بين اللاعبين بعضهم البعض وبين الإطار الوطني حسن بن عبيشة؟

الأجواء جد جيدة ومشجعة سواء بين اللاعبين بعضهم البعض أو بين الإطار الوطني بنعبيشة الذي يعاملنا كإخوة له، رغم بعض الصرامة في التداريب وتوقيت الاستيقاظ والنوم، حيث نستيقظ في الساعة السابعة صباحا ونعود لغرفنا على الساعة التاسعة مساء.

– لاحظنا تواجد لاعبين أكثر من فريقي الوداد والرجاء، هل أقمتما ديربي بيضاوي بجنوب افريقيا؟

لا بالعكس نحن من أعز الأصدقاء داخل المجموعة ولا توجد أبدا أدنى خلافات هنا، بل يعتبر أنس أصباحي لاعب فريق الوداد الرياضي من أعز الأصدقاء، بالإضافة إلى الحارس نادر المياغري.

– هل هناك طرائف رافقت المنتخب المحلي إلى جنوب افريقيا؟


دائما الطرائف ترافق رحلات الفرق. مع المنتخب كانت أغلب الطرائف من لدن الحارس العسكري، حيث يستيقظ باكرا قبل الجميع ويترك النخبة الوطنية بأسرها تبحث عنه، ويذهب إلى ملعب التداريب الملحق بفندق الإقامة، وذلك منذ الساعات الأولى من الصباح.

الوداد الرياضي كان
صوت وصورة
مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار
الجمعة 15 مارس 2024 - 23:03

مدرب لياقة بدنية يشرح مخاطر التداريب قبل الإفطار

صوت وصورة
حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء
الجمعة 15 مارس 2024 - 21:09

حضور جماهيري كبير وندية في دوري رمضاني بالدار البيضاء

صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب