بلاهي: شراكة العصبة والجامعة رفقة الضحى ستدعم شباب المسيرة

بلاهي: شراكة العصبة والجامعة رفقة الضحى ستدعم شباب المسيرة
الثلاثاء 8 يوليو 2014 - 17:00

أوضح آباد بلاهي نائب رئيس فريق شباب المسيرة، أن الشراكة التي تم توقيعها بين الجامعة الملكية المغربية وعصبة الجنوب ومجموعة “الضحى”، من شأنها أن تساهم في تطور المجال الكروي بالأقاليم الصحراوية.

وأكد المتحدث في حوار لجريدة “هسبريس الرياضية”، أن شباب المسيرة سيستفيد من هذه الالتفافة الرياضية للأقاليم الجنوبية، وهو ما سيدفع الفريق من أجل العودة إلى القسم الوطني الأول.

– آباد بلاهي كيف وجدت الاتفاقية الموقعة بين جامعة الكرة المغربية وعصبة الجنوب رفقة مجموعة الضحى؟

هي أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها بادرة طيبة، ستنفض الغبار عن رياضة كرة القدم بالأقاليم الصحراوية بصفة عامة، وستساعد المواهب الكروية المتواجدة في الجنوب في البروز من خلال ملاعب القرب التي سيتم إنشاؤها، بالإضافة إلى عودة ملعب الشيخ لغضف إلى استقبال المباريات، وعدم الاكتفاء بملعب وحيد وهو ملعب مولاي رشيد، الذي لا يستطيع استقبال مباريات الجنوب، نظرا لطاقته الاستيعابية القليلة، وكذا افتقاره للتجهيزات والمرافق المهمة كالإنارة والمستودعات.

بالإضافة إلى أن هذه الالتفاتة لمناطق الجنوب، ستفتح ورشا كبيرا لبناء العديد من المنشآت الرياضية، وكذا ملاعب القرب التي ستشجع الناشئة الرياضية على إظهار مواهبها، إلى جانب تخفيف الضغط على ملعب الشيخ لغضف وملعب مولاي رشيد.

– هل ترى استفادة مباشرة لشباب المسيرة من هذه الشراكة؟

بطبيعة الحال ستكون هناك استفادة مباشرة لفريق شباب المسيرة، أولها حل أغلب مشاكله المتعلقة بالبنيات التحتية، وعدم وجود أرضية جيدة لخوض المباريات، لأن من أهم أسباب الانهزامات المتتالية لشباب المسيرة هو أرضية ملعب الشيخ لغضف، التي أصبحت صالحة لكل شيء إلا لإقامة مباراة كرة القدم، ومن خلال عملية الترميم التي يشهدها، بالإضافة إلى الوعود التي تلقيناها من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بتوفير حافلات للنقل من أجل تسهيل تنقلات الفريق التي كانت جد عسيرة في الفترة الماضية.

– ألا ترى أنه رغم توفير حافلات من طرف لقجع لشباب المسيرة سيبقى إكراه بعد المسافة وإرهاق اللاعبين قبل المباريات حاضرا بقوة، مما يطرح استفسار عدم إنجاز شراكة مع الخطوط الملكية الجوية لاحتضان تنقلات الفريق؟

“مكرهناش” لكن الأمر جد صعب، خاصة وأن الشركة المغربية للخطوط الجوية رفضت في المدة الزمنية السابقة أن تحتضن أيا من الفرق، وشباب المسيرة لن يكون الاستثناء.

– بعد الاهتمام الكبير الذي حظيت به عصبة الجنوب في الوقت الراهن ألا تفكرون للعودة لقسم الأضواء مجددا؟

هذه أهم خطوة نشتغل عليها في الوقت الراهن، وسيقام الجمع العام خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، من أجل توضيح العديد من الأمور، من أجل بدء التفاوض مع أحد المدربين المغاربة المختص في القسم الوطني الثاني واللعب على الصعود للدور الأول خلال الموسم الرياضي المقبل، وكذا تزويد الفريق بلاعبين من أجل تدعيم التشكيلة مع بداية الموسم الرياضي.

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا