هل يفقد البايرن لقب "البوندسليغا" السابع على التوالي أمام دورتموند؟

هل يفقد البايرن لقب "البوندسليغا" السابع على التوالي أمام دورتموند؟
الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 06:00

أبدى حسن صالح حميدزيتش، مدير الكرة في بايرن ميونخ، انزعاجه الشديد، عندما تجرأ أحد الصحافيين وسأله عن مصير نيكو كوفاتش، مدرب فريق الكرة، إذا خسر حامل اللقب أمام بوروسيا دورتموند متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني (بوندسليغا).

ورد حميدزيتش بشكل صارم قائلا:” أرجوك لا تسألني مثل هذه الأسئلة الحمقاء”.

وبكل وضوح أصبحت الأجواء داخل بايرن ميونخ غير جيدة، عقب تعادل الفريق في اللحظات الأخيرة مع فرايبورغ أول أمس السبت في الدوري.

وابتعد الفريق بفارق أربع نقاط عن بوروسيا دورتموند، بسبب هذا التعادل، وهو ما يعني أن بايرن ميونخ لن يتمكن من إزاحة بوروسيا دورتموند من صدارة الترتيب، مثلما كان مخططا في حال الفوز بالمباراة التي ستجمعهما في الجولة المقبلة من الدوري.

وقال كوفاتش، بعد عودة الضغوط عليه: “كنا متقدمين في النتيجة، ونحن كبايرن ميونخ ما كان يتعين علينا أن نفقد ذلك”.

وتزعزعت ثقة بايرن ميونخ، الذي دائما ما تكون عالية، التي تجسدت في شعار “ميا سان ميا” الذي يعني “نحن ما نحن عليه”.

وفشل الفريق في تحقيق أي فوز في أربع مباريات متتالية في كافة البطولات في الفترة الأخيرة، ولكن ، قبل مباراة يوم السبت، استطاع أن يحقق الانتصار في أربع مباريات متتالية ولكن هذه الانتصارات لم تجعل الفريق يستعيد مستواه، خاصة وأن هذه المباريات الأربع تضمنت الفوز بصعوبة على رودينغاهوسن المنافس بالدرجة الرابعة 2-1 في كأس ألمانيا.

وفشل بايرن حاليا في تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية على ملعبه.

بالإضافة إلى ذلك، تلقى بايرن ميونخ أهدافا في الوقت القاتل للمرة الثانية على التوالي في الدوري، وهو يعني تخلي التوفيق عنه في تحقيق الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة ، و المعروف بالألمانية ” بايرن دوسيل” وهو ما يعادل مقولة مانشستر يونايتد الشهيرة “وقت فيرجي” .

وتعليق حميدزيتش جاء بعد أسابيع من شن أولي هوينيس رئيس النادي وكارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي، هجوما على وسائل الأعلام في مؤتمر صحفي بعد انتقادات للفريق في أعقاب أدائه الباهت.

ونادرا ما ظهر بايرن بشكل جيد في الموسم الأول تحت قيادة كوفاتش، ودائما ما كان يفتقر للقوة الهجومية وكان ضعيفا في الدفاع.

وقال مانويل نوير، حارس مرمى الفريق وقائده:” لم نظهر بشكل بارز في الأسابيع القليلة الماضية لذلك لم نلعب بشكل سلس اليوم، هذا واضح. حظينا بفترات قمنا فيها بعمل جيد. السؤال لماذا لا نحافظ على هذا الأداء. الأخطاء تحدث، وتطورت في مباراة مثل هذه”.

ووصف حميدزيتش طريقة أداء بايرن بأنها بطيئة، وقال توماس مولر:”نحن نعذب أنفسنا كثيرا”، وذكرت صحيفة “سود دويتشه تسايتونغ” الأحد “لاعبو بايرن ميونخ يظهرون عاجزين”.

والدفع بجوشوا كيميتش كلاعب خط وسط مدافع بدلا من المصاب تياغو ألكانتارا لم يشعل حماس الفريق، حيث كان سيرج نابري هو من صنع خطورة حقيقية على مرمى المنافس كما أنه هو من سجل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 80.

وسوف يدرك بايرن ميونخ أن الخسارة أمام بوروسيا دورتموند السبت المقبل، ستجعل الفريق يبتعد بفارق سبع نقاط عن دورتموند، الذي يقدم أداء مذهلا حتى الآن، ويبدو قادرا على حرمان بايرن ميونخ من التتويج بلقبه السابع على التوالي في الدوري هذا الموسم.

ويهدف بايرن ميونخ لقلب الأمور سريعا رأسا على عقب ،عندما يواجه آيك أثينا يوم الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا من أجل استعادة الثقة قبل التوجه لمواجهة دورتموند.

وقال مولر: “يجب أن نكون متحمسين أمام أيك أثينا وأن نصطحب هذا الزخم إلى دورتموند. لن نستفيد إذا انهرنا الآن. يجب أن نظهر ألواننا وأن نستعيد ثقتنا جميعا”.

وفي الوقت نفسه أكد حميدزيتش :” سنذهب إلى دورتموند متسلحين بالرغبة في الفوز هناك. لن نستسلم”.

آيك ألمانيا أوروبا بايرن ميونخ بوروسيا دورتموند دي سي يونايتد كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات